كيفية تثبيت رائحة العطر

كيفية تثبيت رائحة العطر ، تتم عملية صناعة العطور بشكل دقيق جدا، فهي عبارة عن خليط من بعض المواد الطبيعية والمواد الصناعية التي تم مع بعضها البعض من أجل الحصول على الروائح العطرية الجميلة والرائعة والجذابة، ولا تقتصر فوائد العطور على إعطاء الرائحة الذكية فقط، بل أنه يعمل على الشعور بالراحة وتعديل المزاج، وأيضا مد الإنسان بالطاقة الإيجابية، لذلك خلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نتعرف على كيفية تثبيت رائحة العطر.

جدول المحتويات

كيفية تثبيت رائحة العطر؟

أغلب الأشخاص ممن يهتمون بشراء العطور يبحثون عن العطور التي تتميز بالرائحة العطرية الجميلة وأيضا الروائح العطرية التي تثبت لفترات طويلة من الوقت، والتخلص من هذه المشكلة يجب معرفة الأساسيات التي من خلالها يتم استعمال العطر بالطريقة الصحيحة لتكون ثابتة على المدى الطويل، وفيما يلي توضيح تفصيلي لكيفية تثبيت رائحة العطر:

  • أثناء وضع العطر، يجب اختيار الأماكن التي تعمل على تعزيز وتحفيز رائحة العطر حتى تستمر لفترات طويلة، وتعرف هذه الأماكن بأنها الأماكن الدافئة في الجسم مثل خلف الأذن، ومنطقة الرقبة أو معصم اليد وما إلى ذلك.
  • يجب الحفاظ دائما على ترطيب الجسم قبل استخدام العطر، لأن الجسم الرطب يساعد على تثبيت العطور لفترات طويلة، حيث يؤثر الجلد الجاف على التخلص من رذاذ العطور بشكل سريع جدا، وينصح باستخدام كريم ترطيب عديم الرائحة حتى لا يؤثر على رائحة العطر.
  • من المفضل رش العطر على أطراف الشعر، فسوف تجد أن العطر يظل على الشعر لمدة تدوم أسبوع تقريبا.
  • يجب تخزين زجاجات العطر في أماكن مظلمة بدرجة حرارة الغرفة، لأن هذه العوامل تساعد في الحفاظ على مكونات العطر بالكامل، كما أنها تساهم على عدم تغيير رائحة العطر، بل أنها تقوي الرائحة وتثبته.
  • أثناء استخدام منتجات العناية الأخرى، من المفضل استخدام منتجات عناية بنفس درجة رائحة العطر، فعلى سبيل المثال، يستخدم جل الاستحمام أو المرطب الخاص بالجسم وغيرها بنفس رائحة العطر، هذا الأمر يساعد على تثبيت رائحة العطر لفترة طويلة.
  • ينصح بعدم رش العطور بكمية كبيرة لعدم إزعاج الأشخاص الآخرين.
كيفية تثبيت رائحة العطر
كيفية تثبيت رائحة العطر

ما هي أنواع العطور؟ 

تعد فكرة اختيار العطر المناسب من الأمور الصعبة التي تحير العديد من الأشخاص، وذلك بسبب انتشار العديد من شركات العطور المختلفة وأيضا الماركات المختلفة، وفيما يلي توضيح لأنواع العطور بالتفصيل من أجل تسهيل عملية اختيار العطر المناسب:

  • العطور الخشبية: هذا النوع من أنواع العطر يتميز بالرائحة النابعة من الغابات والهواء الطلق، وأيضا النابعة من أخشاب العود والصنوبر وهكذا.
  • العطور الحمضية: هذه العطور أحد أنواع العطور المنعشة وتعطي الشعور بالنظافة، خاصة أثناء استخدام هذه العطور في فترة الصباح أو استخدامها في أيام الصيف الحار، ويتم إستخراج هذه العطور من بعض أشجار الحمضيات مثل أشجار الليمون، وأشجار البرتقال أو من أشجار الجريب فروت.
  • العطور الزهرية: وهذا النوع من العطور هو الأشهر والشائع في جميع أنحاء العالم، ويتم استخلاص هذه العطور من العديد من أنواع الزهور مثل استخلاص ها من أشجار النرجس وأشجار الياسمين، أو من خلال أشجار البنفسج وزهور القرنفل، والعديد من الزهور المختلفة، وتعتبر هذه العطور مميزة لأنها تعتبر من العطور الرومانسية والكلاسيكية.
  • العطور المائية: يتم تصنيع هذا النوع من أنواع العطور باستخدام بعض المواد المصنعة، من أجل الحصول على عطور تتميز برائحة البحر ونسيم الشاطئ القوي.
  • عطور الحلوى: يعد هذا النوع من العطور الأنثوية جدا، حيث أنها تتميز برائحة الكريمة، ويتكون من بعض المواد الرائعة التي تعطي الرائحة الذكية، مثل الفانيليا، والسكر، والشيكولاتة بالإضافة إلى الكراميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى