كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ ، هل يوجد منزل يخلو من الأغذية المقلية حيث أنها تتميز بطعمها اللذيذ ومذاقها المميز مما يجعل الجميع يقبل عليها بشراهة، ولكن عملية القلي في حد ذاتها تصدر روائح يحير صاحبة المنزل في كيفية التخلص منها، ولكن من اليوم ننسيكى هم التخلص من تلك الروائح لأننا سنقوم بمساعدتك من خلال قراءتك لهذا المقال في عالم المعرفة لتتعرفين على كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ.

 كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

 عند القيام بقلي بعض الأطعمة في المطبخ تتصاعد منها رائحة القلي بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى إزعاج أصحاب المنزل بالكامل لان ربة المنزل ليس لها القدرة على التحكم في حجب هذه الروائح، ولكن يمكن التخلص منها بشكل بسيط وميسر من خلال اتباع هذه الطرق والخطوات وعمل بعض الوصفات التي تساعدك على التخلص من هذه الروائح والتي تتلخص فيما يلي:

الطريقة الأولى: استخدام الشمع المعطر 

تعد هذه الطريقة من بين الطرق التي تساعد على التخلص من الروائح ويتم ذلك من خلال إحضار شمعه معطره والقيام به بإشعالها ثم وضعها في المطبخ فتعمل على امتصاص روائح القلي ومنح المكان الروائح العطرية الذكية.

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ
كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

 الطريقة الثانية: الخل والبيكنج صودا

من المواد الغذائية التي تعمل على امتصاص روائح القلي والروائح الغير مستحبة هى الخل والبيكنج صودا والقهوة المطحونة ويتم ذلك من خلال قيام ربة المنزل بوضع أحد هذه الأصناف سواء من القهوة المطحونة أو البيكنج صودا أو كمية من خل الطعام في أوعية مختلفة وتوزيعها على أماكن متفرقه وتركها طوال الليل فتعمل على امتصاص جميع الروائح التي توجد في المكان بشكل آمن.

 الطريقة الثالثة: خليط الخل والماء

 تعد هذه الوسيلة من الوسائل المتاحة في مطبخك ويمكن اتباعها حيث أنها لا تكلفك شيئا ولها مفعول قوي على امتصاص جميع الروائح الكريهة وكذلك امتصاص رائحة القلي ويمكن قيامك بعملها من خلال احضار طبق عميق وضعى فيه ملعقة كبيرة من خل الطعام مع كوب من الماء ويتم رفعهم على نار هادئة وتركتهم حتى يغلوا تماما وبعدها لا تشعرين بأي رائحة كريهة في المكان.

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

الطريقة الرابعة: استخدام قطعه فحم

 من المعروف أن الفحم الذي لم يتم اشتعاله له القدرة على امتصاص جميع الروائح الكريهة ولذلك نقوم بوضعه في الثلاجة لامتصاص أي رائحة كريهة توجد بداخلها ولذلك يمكن استغلال هذه الطريقة من خلال وضع قطعة من الفحم بجانب الوعاء التي يقلى فيه فتعمل على امتصاص جميع الروائح المتطايرة من عملية القلي بشكل فوري.

بعض النصائح السريعة للتخلص من روائح القلي

  1. يجب المواظبة على تنظيف البوتاجاز بعد عملية القلي لأن الزيت المتناثر على البوتاجاز يعمل على إصدار روائح كريهة ولذلك يفضل تنظيفه أول بأول.
  2. عند القلي يجب تهوية المطبخ لتجديد الهواء وطرد الروائح المتطايرة الناتجة عن عملية القلي.
  3. التخلص من ورق المطبخ الذي تم استخدامه في وضع الأطعمة المقلية عليه ليتشرب الزيت من خلال إلقائه في كيس محكم ووضعها في سلة المهملات ثم وضع السلة خارج المنزل.
  4. يجب تشغيل الشفاط الخاص بالمطبخ حتى يمتص جميع الروائح المنبعثة من عملية القلي وتعد هذه الوسيلة من الوسائل المتاحة.
  5. القيام بتنظيف الأواني التي استخدمت في القلي بالملح ثم دعكها بعد ذلك بالليمون فذلك يعمل على منح المكان الرائحة العطرة وامتصاص الرائحة الكريهة.
  6. يجب حصر روائح القلي في المكان ذاتيه وذلك من خلال غلق جميع الأبواب التي توجد في المنزل وغلق باب المطبخ ذاته والقيام بعمل بعض الطرق التي قمنا بذكرها على المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى