كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس ، خزانة الملابس من أهم المقتنيات التي توجد في كل منزل لأنها تهم كل السيدات والفتيات المتواجدون في المنزل ويرجع ذلك لأنها تحافظ على الملابس نظيفة ومرتبه، ولكن إذا دخلت الرطوبة إلى الخزانة تشكل مصدر إزعاج كبير لربة المنزل لأنها تشكل رائحة مزعجة وغير مرغوب فيها في الملابس ومن هنا يجري البحث عن كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس وهذا ما نقوم بتوضيحه في السطور التالية في عالم المعرفة.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

الرطوبة تؤثر بشكل سلبي على جودة الملابس التي توجد في الخزانة بجانب أنها تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة منها الأمر الذي يؤدي إلى النفور والبعد عن استخدامها، ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد بشكل كبير على القضاء والتخلص من الرطوبة التي توجد في خزانة الملابس بشكل نهائي والتي تتمثل فيما يلي:

 الطريقة الأولى: استخدام بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا من المواد التي تحتوي على العديد من الخواص المضاد للبكتيريا والتي بفضلها تساعد على القضاء على الروائح الغير مرغوب فيها في خزانة الملابس ويتم ذلك من خلال إحضار كمية من البيكربونات الصودا ووضعها في قطعة صغيرة من الشاش ثم نغلقها جيدا ونضعها في أحد زوايا الخزانة لامتصاص الرطوبة.

 الطريقة الثانية: استخدام اللبن البودر

وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعد امتصاص الرطوبة من الخزانة بالإضافة إلى أن اللبن البودر له دور قوي في مكافحة العفن من انتشاره على جدران الخزانة ويتم ذلك من خلال إحضار كمية مناسبة من اللبن البودر ورشة بشكل متناثر على جدران وارضيه الخزانة وتركها على هذا الوضع مدة لا تقل عن يومين ثم القيام بتنظيفها وستحصلين على خزانة بدون أي رائحة.

الطريق الثالثة: استخدام الخل الأبيض

 يتميز الخل الأبيض بأنه من المواد التي تساهم بشكل كبير على مكافحة الرطوبة والتخلص منها نهائيا ويرجع ذلك لتميزه بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من جميع الأوساخ التي توجد في الخزانة ويمكن الحصول على ذلك من خلال غمس قطعة من القماش في الخل ثم عصرها جيدا ثم القيام بتدليك الخزانة من الداخل وتترك مفتوحة حتى يدخل الهواء الى داخل الخزانة فهو يعمل على تجفيف الخل منها.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس
كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

بعض الوسائل التي تساعد تجنب الرطوبة للخزانة

هناك بعض الوسائل البسيطة والسهلة التي تمنع أو تقلل حدوث الرطوبة وتكون على شكل نصائح وتتلخص فيما يلي:

  1. الحرص على دخول الهواء في الخزانة ويمكن ذلك بعمل بعض الثقوب في ظهر الخزانة الأمر الذي يؤدي إلى منع تراكم الرطوبة بداخلها.
  2. القيام بتوزيع بعض قطع الفحم في أرضية الخزان يعمل ذلك على تقليل حدة انتشار الرطوبة بداخلها.
  3. عدم غلق الخزانة وهي رطبه بعد غسلها ولكن يجب تركها مفتوحة حتى تجف تماما حتى لا تتعفن وتنتشر الرطوبة بداخلها.
  4. نحضر كميه من الملح ونضع في قطع من القماش ذات الثقوب الواسعة ونقوم بتوزيعها في زوايا الخزانة يعمل الملح على امتصاص جميع الرطوبة التي توجد في الخزانة والحد من انتشارها.
  5. البعد عن وضع الأحذية المستعملة في أرضيه الخزانة حتى لا تنبعث رائحتها الكريهة إلى الملابس حتى ولو لفترة بسيطة، ولكن يفضل أن يكون الأحذية خزانة خاصة بها بعيدة عن خزانة الملابس.
  6. تجنب الاحتفاظ بالملابس المستعملة في الخزانة لأن رائحة العرق العالقة بها تنتشر بين الملابس النظيفة تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الخزانة.

نتمنى أن نكون قدمنا إجابة وافية وكافية حول سؤال كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس بالتفصيل، ونأمل أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى