كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب

كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب تعد من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من الشباب والفتيات ممن يعانون من وجود حب الشباب بكثرة، حيث إن زيت الزيتون يعتبر غنيًا بفيتاميني A وE، بالإضافة إلى قيمته الكبيرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، التي تعمل على سرعة التخلص من حب الشباب.

كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب

توجد العديد من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها من أجل التعرف على كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب وهي:

كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب
كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب
  1. زيت الزيتون وزيت الخزامى: يعمل زيت الخزامى على إزالة الشوائب من مسام البشرة، مما يعمل على علاج الشباب بشكل سريع ويجدد خلايا الجلد التالفة، ويتم وضع 4 قطرات من زيت الخزامى مع ملعقة زيت زيتون كبيرة، وتدليك المناطق المصابة بحب الشباب بضع دقائق، ويترك ليجف قبل أن يغسل بالماء.
  2. زيت الزيتون وزيت القرنفل: يوجد في زيت الزيتون الكثير من المطهرات والمسكنات، ويستخدم في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويتم مزج 10 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت القرفنل، ومن ثم خلط المكونات جيدًا وتترك على الوجه لمدة دقائق قبل أن يغسل بالماء.
  3. زيت الزيتون والعسل: يوجد في العسل الكثير من الخصائص التي تعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها وتقليل وجود الالتهابات بها وسرعة التخلص من حب الشباب، ويتم وضع ربع كوب من زيت الزيتون مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة عسل كبيرة وربع كوب سكر، ويتم الخلط جيدًا ووضع الخليط على الأماكن التي بها حب شباب، مع التدليك في حركات دائرية لدقائق، ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يغسل بالماء الدافئ.

فوائد استخدام زيت الزيتون لعلاج حب الشباب

  1. يعمل على سرعة الشفاء من الندبات التي يسببها حب الشباب وجميع الأمراض الجلدية، لما يحتويه من فيتامينات حيوية ومحتوى حمضي قليل من زيت الزيتون البكر.
  2. يحمي من ضرر الأكسدة من خلال وجوده على مركبات الفينولية، مثل الأوليوروبين ومادة السكوالين، والتي بدورها جميعًا تعمل علة الحماية من التأكسد.
  3. يمنع ظهور حب الشباب لأنه مركب طبيعي لا يحتوي على مكونات تسد المسام، مما يعتبر علاجًا مهمًا لحب الشباب.
  4. يغذي البشرة ويهدئها ويجعلها أكثر ليونة ومرونة، لأنه مرطب ومطر طبيعي.
  5. زيادة عمل الدورة الدموية في البشرة، لأنه غني بفيتامين E الذي يجدد الأنسجة مما يؤدي إلى تسريع عملية الشفاء من حب الشباب.

تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

  • تقول فتاة كانت تعاني من حب الشباب وبعض الندوب بوجهها: “لقد قمت بوضع زيت الزيتون على وجهي لفترة، وقد لاحظت النتيجة المذهلة، فقد أصبح وجهي صافيًا تمامًا وخاليًا من حب الشباب ولا وجود لأي آثار للندوب، أنصح ممن يعانون من حب الشباب استخدامه باستمرار للتخلص منه”.
كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب
كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب

طالع أيضا… فوائد زيت الذرة للبشرة

زيت الزيتون والملح لحب الشباب

  • يعمل الملح على تقليل الشوائب والزيوت التي تعمل على سد المسام.
  • يحدث توازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني للبشرة.
  • يتم خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع كوب ملح، وقبل خلطهما يتم غسل الوجه جيدًا بالماء، ثم يوضع الخليط على الوجه ويدلك في حركات دائرية لدقائق، ثم يترك 5 دقائق قبل أن يغسل بالماء الفاتر.
  • ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، مع إمكانية تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة من يومين إلى 3 أيام.

الخاتمة

كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب لها الكثير من الوصفات والطرق، ومنها وصفة زيت الزيتون مع العسل وزيت الزيتون مع زيت القرنفل وزيت الزيتون مع زيت الخزامي، حيث إن زيت الزيتون يعتبر غنيًا بفيتاميني A وE، علاوة على قيمته العالية لما يحتويه من مضادات الأكسدة مما يجعله علاجًا سريعًا لحب الشباب والكثير من الأمراض الجلدية والندوب.

كيفية استخدام زيت الزيتون لحب الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى