كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون الم

كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون الم ، الاهتمام بالمظهر الخارجي يعد من أكثر أولويات كل سيدة وفتاة وخاصة العناية بمنطقة الوجه لأنها من الأماكن المكشوفة التي تظهر جمال وتألق المرأة وظهور الشعر في هذه المنطقة يعطى للسيدة مظهر غير لائق مما يجعلها تلجأ للبحث عن بعض الوسائل التي تمكنها من التخلص من هذا الشعر بكل سهولة ومن بين هذه الطرق الإزالة بالخيط ونتعرف معا في عالم المعرفة على كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون الم.

كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون الم

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالخيط من الطرق المنتشرة بشكل كبير والتي يفضل الكثيرون الاستعانة بها في ازاله الشعر لأنها من الطرق والوسائل المميزة التي تعمل على ازالة الشعر من جذوره وتجعله لا ينمو بسرعه، ولكنهم يشعرون ببعض الألم عند تطبيق هذه الطريقة ولذلك نقدم لكي سيدتي بعض التعليمات والطرق التي تساعدك الإقبال على هذه الطريقة دون أن تشعري بأي ألم أثناء إزالة الشعر بالخيط وتتلخص هذه الطرق فيما يلي:

الطريقة الأولي: شد البشرة أثناء ازالة الشعر بالخيط 

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تجعلك لا تشعرين بأي ألم أثناء ازالة الشعر بالخيط ويتم ذلك من خلال القيام بشد البشرة بشكل جيد ليسهل عليكي عمليه الإزالة دون ألم ويتم ذلك من خلال شخص يمتاز بالخبرة في هذا المجال لإتمام هذه المهمة بنجاح.

الطريقة الثانية: البعد عن التعرض لأشعة الشمس

 يجب على السيدة التي قامت بإزالة الشعر باستخدام الخيط تجنبها التعرض لأشعة الشمس في اليوم الذي انتهت فيه هذه العملية لأن البشرة تكون ذات حساسيه كبيره تجاه أشعة الشمس المباشرة.

الطريقة الثالثة: استخدام الكريم المرطب

يتم وضع الكريم المرطب على الوجه قبل القيام بعمل مهمة نزع الشعر بوقت كافي ليعمل على ترطيب وتهدئه الجلد وبعد الانتهاء من هذه المهمة نقوم بوضع كريم الترطيب ليعمل على تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالخيط ويتم ذلك من خلال القيام بتوزيع كمية مناسبة من الكريم المرطب على المنطقة وعمل تدليك للبشرة بشكل لطيف على المنطقة الأمر الذي يساعد على تقليل حدة الألم بجانب أنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية داخل خلايا البشرة.

الطريقة الرابعة: شطف بشره الوجه بالماء البارد

 يتميز استخدام الماء البارد بعد انتهائك من تنظيف البشرة بالخيط أنه يساعد بشكل فعال على تهدئة التهيجات ومنع حدوث أي التهابات للبشرة، ولكن يجب عليك تجفيف البشرة جيدا من الماء باستخدام منشفه قطنيه ناعمه الملمس.

الطريقة الخامسة: استخدام مكعبات الثلج

 القيام بتدليك البشرة بمكعبات الثلج بعد الانتهاء من إزالة الشعر باستخدام الخيط تعمل على تهدئة البشرة من الالتهابات الناتجة عن هذه العملية ويتم ذلك من خلال إحضار مكعب من الثلج والقيام بتحريكه على البشرة بالكامل على شكل حركات دائرية لتجنب حدوث أي تهيج أو التهابات للبشرة.

الطريقة السادسة: الاستعانة ببودرة التلك

مهمة إزالة الشعر بالخيط تؤدي إلى حدوث تهيج في البشرة ولكن الاستعانة ببودرة التلك من خلال توزيعها على البشرة أثناء القيام بعملية إزالة الشعر يساعد ذلك على تهدئة ألام البشرة نظرا لمكوناته الفعالة.

الطريقة السابعة: استخدام مرهم مخدر

 يجب الاستعانة باستخدام مرهم مخدر ثم القيام بتوزيعها على بشرة الوجه بالكامل قبل إجراء مهمه ازاله الشعر من الوجه ثم يتم تركه على البشرة مده 15 دقيقه يعمل على تخدير المنطقة والحد من الآلام الناتجة عن إزالة الشعر من الوجه الذي يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات عند القدوم على هذه المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى