كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس يعتبر من الأمور المهمة خصوصًا مع ربة المنزل، مما يجعلها تقوم بالبحث عن الكثير من الطرق للتخلص منها بشكل آمن، ويوجد بعض البقع التي يصعب التخلص منها خصوصًا في الملابس البيضاء ذات اللون الفاتح، من خلال الملح الخشن وصودا الخبز ومسحوق التبييض.

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس

توجد عدة طرق يمكن من خلالها معرفة كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس وهي:

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس
كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس
  1. ملح الطعام: وذلك بإذابة 4 ملاعق كبيرة من ملح الطعام في لتر ماء، ووضعه على قطعة الملابس وتنقع ساعتين، ثم تدعك القطعة بشدة للتخلص من البقعة.
  2. بيكربونات الصودا: يتم خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع لتر ماء، وبعد الخلط يتم نقع قطعة الملابس التي بها البقعة الصفراء ساعة قبل وضعها بالغسالة، ثم يتم غسلها.
  3. الخل الأبيض: يتم وضع كمية قليلة من الخل الأبيض على البقعة، ثم تدعك بشدة، وتشطف البقعة الصفراء التي بها خل بالماء جيدًا.
  4. عصير الليمون: ويكون بوضع عصير الليمون مع قليل من الماء، ووضعه على البقعة وفركها بشدة، ثم تترك قطعة الملابس 10 دقائق، وتغسل قطعة الملابس بالماء أو يتم وضعها في الغسالة.
  5. مزيل البقع الصعبة: يعتبر من أسهل الطرق المستخدمة في إزالة البقع الصفراء، ويكون فعالا إذا تم استخدامه وفقًا للإرشادات الموجودة عليه.
  6. محلول الأمونيا: ويتم وضع إسفنجة أو قطعة من القماش في محلول الأمونيا ثم توضع على البقعة الصفراء للتخلص منها، مع غسل قطعة الملابس بشكل عادي بعد ذلك في الغسالة.
  7. الأسبرين: ويكون ذلك بسحق حبتين من الأسبرين حتى تصبحا بودرة، ويتم تذويب بودرة الأسبرين في نصف كوب ماء فاتر، ثم وضع الخليط على البقعة الصفراء، ويترك لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات للتخلص منها.
  8. الماء الدافئ: يتم استخدامه بدلا من الماء الساخن في حالة التخلص من البقعة الصفراء، لأن الماء الساخن يجعل البقعة تلتصق في قطعة الملابس مما يصعب التخلص منها.

أسباب البقع الصفراء على الملابس

إن أسباب البقع الصفراء على الملابس كثيرة ومتعددة، وهي:

  1. زيادة التعرق لدى بعض الأشخاص.
  2. وجود بقع ناتجة من الزيت وتعتبر من أصعب البقع في إزالتها.
  3. آثار الدم تعمل على ترك بقع صفراء غلى الملابس.
  4. القيام بغسل قطعة الملابس فورًا دون إزالة البقعة يعمل على وجود البقع الصفراء وتثبيتها.
  5. سوء تخزين الملابس لفترات طويلة.
كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس
كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس

طرق إزالة البقع من الملابس البيضاء

توجد الكثير من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من البقع على الملابس البيضاء، وهي:

  1. بقعة الشوكولاتة: ويكون ذلك بالتخلص بسرعة من بقايا الشوكولاتة على قطعة الملابس واستخدام المنديل لإزالتها وفركها باستخدام فرشاة الأسنان وترك القطعة مع مزيل البقع من 5 إلى 10 دقائق ثم غسلها بالغسالة على درجة حرارة عالية.
  2. بقعة الدم: ويكون بنقع قطعة الملابس في الماء البارد وفرك البقعة مع ضرورة تغيير الماء لتغيره بسبب الدم، ثم يضاف صابون الغسيل على البقعة ثم تترك لدقائق قبل أن تغسل في الغسالة.
  3. بقعة العصير: يتم غسلها بالماء البارد لتخفيفها من البقعة، ثم وضع مزيل البقع مباشرة على قطعة الملابس وتركه 20 دقيقة، مع غسل القطعة على درجة حرارة عالية.

طالع أيضا.. أهم علامات البلوغ عند الذكور

طرق حماية الملابس البيضاء من البقع الصفراء

  1. استخدام مزيل العرق الخاص بالملابس البيضاء.
  2. ارتداء قميص قطني أسفل الملابس البيضاء لامتصاص كمية العرق قبل أن تصل إلى الملابس.
  3. وضع لواصق الامتصاص في أماكن التعرق في الملابس كالكمين.
  4. تخزين الملابس في أكياس مخصصة للتخزين.

الخاتمة

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس لها الكثير من الطرق، مثل وضع عصير الليمون أو الخل الأبيض أو ملح الطعام أو مزيل البقع الصعبة، وغيرها من الطرق الأخرى، كما أن هذه البقع الصفراء تنتج نتيجة كثرة التعرق أو سوء تخزين الملابس البيضاء أو وجود آثار دم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى