كلمات عن الشتاء

كلمات عن الشتاء هي معبرة بكل صدق عن روعة وجمال فصل الشتاء، وقد تغني الكثيرون بفضل الشتاء، فهو رمز للعطاء والخير الوفير، فيه تتساقط حبات المطر، كالذهب على الأرض فتحييها، وتروي زرعها، ويتغير وجه الأرض إلى النماء والعطاء والخير، وهنا من عالم المعرفة نقدم أفضل ما قيل من كلمات عن الشتاء من خلال الشعراء والأدباء.

كلمات عن الشتاء

إن فصل الشتاء هو أحد فصول العام الأربعة، والذي يأتي كل عام مره، ويعتبر من الفصول المفضلة والمحببة على الكثير من الناس، ومن روعته خرجت أفضل كلمات عن الشتاء حيث يأتي معه الخير والمطر كي يروي الأرض وقلوب الناس سالتي جفت وقست، وهو يعتبر كذلك رمز الخصوبة حيث معه يرتوي الزرع وينمو في نهايته.

وفصل الشتاء من الفصول التي تعبر عن السكون والهدوء حيث يصبح العالم كله في حالة ثبات لا يسمع فيه إلا سقوط حبات المطر كالذهب على الأشجار وفى كل مكان، إن الشتاء إذ يعزف ألحانه ويتغنى معه محبوه بأفضل الكلمات وأعذبها كلما أطل عليهم كل عام

كلمات عن الشتاء

قالوا عن الشتاء

تتعدد أقوال الشعراء عن الشتاء وكذلك تتعدد كلمات عن الشتاء يكتبونها بأرواحهم لتعبر عن حبهم وعشقهم لذلك الفصل المتمرد، والذي يحمل لهم الكثير من الذكريات بحلوها ومرها، ومن تلك الكلمات التي عبرت عن حب هؤلاء الأدباء والشعراء لفصل الشتاء تلك الكلمات الجميلة:

كلمات عن الشتاء
  • يقول سيدنا عبد الله بن مسعود عن فصل الشتاء: مرحباً بالشتاء تنزل فيه البركة، ويطول فيه قيام الليل، ويقصر فيه النهار للصيام.
  • احمد خالد توفيق: أكتوبر ذلك الشهر الذي ينتهي معه الصيف بأحلامه الزاهية، بينما الشتاء الغامض لم يولد بعد، حيث يشبه الشهر الهيكل العظمي إذ يرتدي عباءته السوداء ويرتجف، كما لو كان للهياكل العظمية أن ترتجف
  • محمود درويش: الشتاء هو الفصل المدلل للحنين
  • فاروق جويدة يقول عن الشتاء: الوقت ليل والشتاء قمر، نشتاق في سام الشتاء شعاع دف حولنا، نشتاق قنديلا يسامر ليلنا، نشتاق من يحكى لنا من لا يمل حديثنا، تنساب أغنية فتمحو ما تراكم من هوان زماننا نهفو لعصفور إذا نامت عيون الناس، يؤنسنا ويشدو حولنا.
  • يقول الشاعر الكبير نزار قباني عن الشتاء: الشعر يأتي دائماً مع المطر، ووجهك الجميل يأتي دائما مع المطر، والحب لا يبدأ إلا عندما تبدأ موسيقي المطر.
  • يقول جبران عن الشتاء: قد عرفت الأشجار تزهر في الربيع، وتثمر في الصيف ولا مطمع لها بالثناء وتساقط أوراقها في الخريف وفى الشتاء تتعري ولا تخشي الملامة.
كلمات عن الشتاء
كلمات عن الشتاء

أجمل العبارات عن الشتاء

يرتبط الشتاء في أذهاننا بصوت الريح وكذلك صوت حبات المطر وهي تتساقط فوق زجاجات النوافذ وفى الشوارع ومع كل هذا تخرج أجمل كلمات عن الشتاء يمكن أن تقال في جمال وروعة ذلك الفصل فصل الخير والعطاء والنماء وهناك الكثير من العبارات التي قيلت عن جماله وإبداعاته ومنها تلك العبارات:

  • أنا أعشق الشتاء دون الصيف، أعشق الشتاء؛ لأنه عندما يسقط المطر تزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنع
  • جاء الشتاء وبعد انتظار، نزلت أول حبات المطر كاللؤلؤ والماس، ذلك الهواء الذي أرجح ستائر منزلي وتلك القطرات التي سقطت على نافذتي
  • سيأتي الشتاء، ويلفظ الكون أنفاسه المتيمة بأحلام، وتمسح الشمس بكل لطف على جبين الأرض، وتخفض اشتعَالها.
  • سيأتي الشتاء، محملا باللقاءات والصباحات البيضاء، سيأتي الشتاء وأكون برفقه صديقاتي، سنحتسي القهوة ونتحدث عن أشياء لا تليق إلا بنا، سنضحك حتى البكاء.
  • في الشتاء، يتساقط المطر فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، ويكثر الخير الوفير
  • كنت لا أحب الشتاء عندما أتيت بالشتاء بكيت، وعندما لهونا تحت المطر بكيت، وعندما سافرت بالشتاء بكيت، وعندما نظرت لصورتك بالشتاء أحببت المطر. دقت نواقيس الشتاء فأهلًا به، كل شيء جميل في الشتاء إلا غيابك.

شاهد أيضا… من هو أرسطو

أخيرا مهما كتبنا من كلمات عن الشتاء فلن نستطيع أن نصف حجم فضل ذلك الفصل العظيم من العام والذي يطل علينا بالخير حيث المطر وثورة الأرض على نفسها وتتغير جلد الأرض إلى عالم أخر أفضل حيث تستعد الأشجار فيه للبدء في دورة جديدة تعطينا الخير والنماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى