كتب مارك توين

كتب مارك توين ذات الفائدة الكبيرة للكاتب الكبير مارك توين هو أحد أشهر وأهم الكتاب الأمريكيين الذين كتبوا في مجالات الأدب الساخر، كذلك كتب مارك توين الكثير من المقالات، والتي كانت تدور في مجالات الأدب، وتقديم النموذج الساخر في حياة الأمريكي، كما حققت كتاباته وقصصه العديد من النجاحات على المستوي الأمريكي، والعالم تعرف عليها من خلال عالم المعرفة تابعونا.

كتب مارك توين
كتب مارك توين

جدول المحتويات

كتب مارك توين

ولد الكاتب الأمريكي الكبير في مدينة فلوريدا الأمريكية في العام 1835 م. حيث توفي والده وهو في الحادية عشرة من عمره، مما اضطره للعمل كي يساعد أسرته، ثم أصبح بعد ذلك قبطاناً نهرياً، وعملت المعاناة التي مر بها على تعاطف مارك توين مع الطبقات الكادحة في أمريكا والعالم

بدأت كتاباته أثناء قيام الحرب الأهلية في أمريكا، فقد حققت إحدى قصصه الضفدع القافز نجاحاً منقطع النظير، مما جعله يبدع في مجالات الكتابة والأدب، كما أصبح الكاتب مارك توين من الشخصيات ذات الشهرة الواسعة إذ جمعته علاقات صداقة بكبار الشخصيات في أمريكا كالرؤساء وغيرهم..

تعرف على…قصة حذيفة بن اليمان

أهم كتب مارك توين

مارك توين يعد من أشهر الكتاب العالميين في مجالات الأدب وكتب مارك توين مشهورة ومعروفة، فقد تعدت شهرة مارك توين حدود الولايات المتحدة، وانتشرت كتبه في جميع بلدان العالم، كما تم ترجمة مؤلفاته إلى أكثر من   70 لغة من اللغات في العالم كله، ومن ضمن مؤلفاته التي لاقت شهرة واسعة:

كتب مارك توين
  • مغامرات توم سوير: حيث عمل مارك توين في هذا الكتاب الشهير على جمع حياة الشقاوة والكبرياء التي عاش فيها، كما أظهر من خلاله قصص الهروب من المدرسة وحب اللعب واللهو والمغامرات.
  • يوميات آدم وحواء: لقد حاول مارك توين في هذا الكتاب أن يسرد يوميات أدم وحواء، حيث كتب ذلك بأسلوبه الساخر، واللغة الراقية البديعة، حيث أنه يذكر في تلك اليوميات، أن أدم يضيق من صحبة حواء.
  • مغامرات هاكليير فين: تعتبر من أعظم كتب مارك توين، حيث تتناول الرواية العديد من قصص الفلاحين والمهمشين، وكذلك الزنوج والمهاجرين، وقد حاول فيها مارك الخروج من نمط الكتابة التقليدية، ليكشف عن البؤس في هذا العالم، وقد قال هيمنجواي عن تلك الرواية إن كل الأدب الأمريكي ينبع من تلك الرواية..
  • وصية الثلاثين ألف دولار: وهي عبارة عن مجموعة منة القصص التي يجمع فيها مارك توين الكثير من الأفكار الذكية، وأيضاً المواقف التي تبعث على الضحك أحياناً وأحياناً أخري البكاء.
  • الأمير والفقير: يعتبر من أشهر كتب توين حيث يروي فيه قصة شابين متشابهين كثيراً ولكن كل منهما يعيش حياة مختلفة عن الآخر، فقد كان أحدهما وريث عرش إنجلترا، والأخر والده فقير ولص، ويلتقيا مصادفة ذات يوم فيقرران أن يتبادلان الثياب، ثم يفترقان قبل أن يقوما بتغيير ملابسهما، فيضطر كل منهما للعيش أسيراً في حياة الأخر ويري العالم بوجهة نظر مختلفة ومغايرة تماما لواقعة الحقيقي.
كتب مارك توين
كتب مارك توين

 مارك توين وتجربته الأدبية

عن تجربة الكاتب الأمريكي الشهير مارك توين الأدبية، وما يمكن أن يدور عن كتب مارك توين فإنه من الممكن أن نعتبر مارك توين أباً للأدب الأمريكي، حيث عاش حياة قاسية بعد وفاة الوالد، ومنذ وفاته وهو يخوض متاعب الحياة وصعوبتها، وتعرض للكثير من المآسي والمصاعب.

لقد كان مارك توين في بداياته يعمل في مطبعة، وقد أتاح له ذلك أن يطلع على الكتب والقراءة، مما جعله يثقل موهبته من خلال قراءة أغلب كتب الأدب الإنجليزي، وقد عمل على قراءة كتب الأدب والفلسفة والتاريخ، كما أجاد معظم اللغات في نفس الوقت.

لقد ساعد ذلك مارك توين في التطوير من نفسه، وأيضاً التطوير من كتاباته، كما جعله يتميز بسرعة البديهة التي كان يتمتع بها، كما جعلت كتاباته تتسم بالفكاهة والدعابة، وكذلك السخرية والمرارة والألم في نفس الوقت، فقد كانت تجربته الأدبية مدرسة بحد ذاتها ألهمت حماس الكتاب الأمريكيين من بعده.

أخيراً تعتبر كتب مارك توين من الكتابات التي عايشت الواقع وتحدثت عن معاناة البسطاء من خلال أسلوب أدبي وروائي ساخر مما جعل الشاعر والروائي الأمريكي وليام فوكنز والحائز على جائزة نوبل في الأدب يقول عنه أن مارك توين أول كاتب أمريكي حقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى