قصص وحكايات علاء الدين

قصص وحكايات علاء الدين والمصباح السحري من أكثر القصص التي يفضلها الكثير من الأطفال حتى الكبار، تُحكى تلك القصص عن العديد من المغامرات المثيرة والمشوقة، مليئة بالأحداث التي تجذ الانتباه وتجعله يذهب في عالم الأحلام، حان موعدنا من عالم المعرفة للتعرف على بعض القصص الرائعة.

جدول المحتويات

قصص وحكايات علاء الدين

علاء الدين هو شخصية طيبة فقير ولكن عمه طماع، في يوم من الأيام ذهب علاء الدين إلى عمه وطلب منه أن يقوم بالبحث معه عن الكنز الخاص به، وبالفعل بحث عن المغارة، ولكن عمه الطماع تركه في المغارة عندما أغلق عليه الباب وتركه ولم يهتم بأمره.

قصص وحكايات علاء الدين
قصص وحكايات علاء الدين

قصة علاء الدين الحقيقية

قصص وحكايات علاء الدين من أكثر القصص التي يحبها الأطفال حيث بعد تركه عمه في المغارة نزل يتمشى بين أكوام الذهب، وفي وسط الذهب وجد مصباح وبمجر أن قام بإزالة الغبار عنه تحرك المصباح وخرج منه مارد يرغب في تقديم المساعدة له، طلب منه على الفور إخراجه من المغارة وحقق له تلك الأمنية.

قصة علاء الدين والأميرة ياسمين

ذهب علاء الدين إلى مدينة تسمى قمر الدين وظهرت أمامه أميرة تدعى ياسمين ولفتت نظره، مما قام بمراقبتها ووقع بحبها من النظرة الأولى، ولكنه لم يفكر يوماً في الارتباط بها، فه يعلم ما هي حقيقته، ولكن تذكر المصباح السحري، وفرك المصباح وطلب منه الحصول على المال الكثير والمجوهرات حتى يمكنه التقدم لخطبة الأميرة ياسمين، ولكن فوجئ بالرفض من جانب السلطان بحجة أنها مخطوبة.

قصة علاء الدين والمارد

قصص وحكايات علاء الدين نتابع معكم حفلة زفاف الأميرة ياسمين على ابن الوزير طلب علاء الدين من المارد، أن يجعل المارد يظهر العريس أنه مغرور وبه صفات قبيحة حتى ترفضه وبالفعل تحقق هذا الأمر ورفضت الأميرة ياسمين أن تتزوج منه.

قصص وحكايات علاء الدين

عندما علم علاء الدين بأمر هذا المصباح خطط بسرقته وذهب متنكراً وعرض على الأميرة ياسمين استبدال المصباح وبالفعل قبلت ياسمين لأنها لم تعرف حقيقته، اكتشف علاء الدين حقيقة المؤامرة التي قام بها عمه الطماع، وذهب إلى بيت عمه بحجة مصالحته وأخذ منه المصباح، وخرج له المارد وقرر وتمنى علاء الدين الأمنية الأخيرة من المارد وهي إطلاق حرية المارد، سعد المارد بتلك الأمنية وعاش علاء الدين مع ياسمين وتزوجا.

طالع أيضا… طرق تربية الأبناء الصحيحة

هل علاء الدين عراقي

قصص وحكايات علاء الدين انتشرت بشكل كبير وحقق فيلم علاء الدين إيرادات كبيرة في دور العرض العالمية، تجاوزت مبلغ 100 مليون دولار، في أيام قليلة، وكانت شخصية علاء الدين مغامرة كبيرة من شركة ديزني حيث مثلت تلك الشخصية ثورة كبيرة على الشكل النمطي لأمراء ديزني.

قصص وحكايات علاء الدين
قصص وحكايات علاء الدين

جني مصباح علاء الدين

يعتبر الجني هو من أهم شخصيات فيلم علاء الدين، والأكثر شهرة، حيث احتاج إلى إعدادات وتجهيزات كثيرة حتى يظهر الجني بالشكل المناسب، فقد استمر البحث عنه لفترة طويلة حتى استقر على الشكل الذي رأيناه في قصة علاء الدين

قصة علاء الدين وقتل الساحر

بعد أن تمكن علاء الدين من الحصول على المصباح من زوجة علاء الدين، قام بسلب كل ما كان يمتلكه علاء الدين، ونقله إلى المغرب العربي، ولكن علاء الدين كان لا يزال يملك الخاتم الذي وهبه له الساحر، لذلك قام بفرك هذا الخاتم وطلب من الجني، أن يذهب به إلى مكان الساحر، وقام الجني بتنفيذ أوامر علاء الدين، دخل علاء الدين قصر الساحر، وقام بقتله ثم حصل على المصباح، واسترجع كل ما كان يمتلكه.

علاء الدين وتولى الإمبراطورية

قصص وحكايات علاء الدين بعد أن تخلص علاء الدين من الساحر وقتله، رغب شقيقه في الانتقام من علاء الدين، ويريد أن يسلبه كل ممتلكاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى