قصص وحكايات الخراف السبعة

قصص وحكايات الخراف السبعة من أجمل القصص التي تم حكايتها وهي نالت على إعجاب الكير من الأطفال، فهي تتضمن أحداث مثيرة وعجيبة، تجذب الانتباه حتى الكبار وليس الصغار فقط، الجميع يعلم أن القصص هي من الأمور الهامة التي يفضل الأطفال الاستماع غليها، خاصةً قبل النوم، تعرفوا عليها من عالم المعرفة.

قصص وحكايات الخراف السبعة

هي قصة من الأدب الألماني يهدف إلى تربية الأطفال على المبادئ والأخلاق الحميدة، في يوم من الأيام كان هناك سبعة خراف يعيشون في غابة بعيدة، وكانت النعجة تخاف عليهم وتوفر لهم الحماية والاهتمام وتقدم الطعام، وهم يلعبون ويمرحون حولهم.

قصص وحكايات الخراف السبعة
قصص وحكايات الخراف السبعة

قصة الذئب الماكر والخراف السبعة

قصص وحكايات الخراف السبعة في يوم من الأيام ذهبت الأم النعجة إلى إحضار الكعام لأبنائها الخراف السبعة، ولكن قبل أن تذهب أوصتهم بوصية وهي أن يأخذوا حذرهم من الذئب الماكر في عدم وجودها، حتى أن طرق الباب عليكم لا يفتحوا لأحد، وبالفعل ذهبت النعجة لتأتي الطعام إلى صغارها وهي خائفة ولكن لم تجد خيار لها إلا الذهاب لإحضار الطعام لهم.

حيلة الذئب مع الخراف السبعة

قصص وحكايات الخراف السبعة عندما خيم الليل على الخراف وشعروا بالخوف الشديد، حتى أتاهم صوت قوي يطرق الباب عليهم، فقام أحد الخراف بالسؤال من الطارق، فقال افتحوا يا صغاري أنا أمكم وجئت إليكم بالطعام اللذيذ، هيا يا صغاري أفتحوا الآن، ولكن الخراف السبعة أدركوا على الفور أن هذا الصوت ليس صوت النعجة أمهم.

دهاء الذئب الماكر مع الخراف السبعة

هناك فرق بين صوت أمهم وهذا الصوت المقلد فهو صوت خشن للغاية، لذلك خافت الخراف السبعة ولم يفتحوا وقالوا إن صوت أمهم ناعم وجميل ولن نفتح لك هذا الباب أيها الذئب الشرير، بالفعل أظهر الذئب صوته الحقيقي وقالوا افتحوا قبل أن أكسر الباب عليكم، في تلك اللحظة تأكدت الخراف السبعة أنه هو الذئب الماكر، كما تأكد أحد الخراف من النافذة عندما رآه حيث كان لونه أسود وله ذيل وأنياب.

قصص وحكايات الخراف السبعة
قصص وحكايات الخراف السبعة

طالع أيضا… قصة سليمان عليه السلام

ذكاء الخراف السبعة مع الذئب الماكر

قصص وحكايات الخراف السبعة التي تسرد لنا مدى ذكاء الخراف، حيث تأكد الذئب أن الأم لم تكن موجودة بالمنزل، فقام بمحاولة خلع الباب على الخراف بقوة، لذلك تحدى الخراف السبعة وقالوا لابد من التصدي له ودفعوه بقوتهم حتى يمنعوا الذئب من الدخول.

عودة الأم النعجة إلى صغارها

أثناء تصدي الخراف لسبعة للذئب عادت الأم إليهم ووجدت هذا المشهد خافت وأسرعت إلى الصياد للاستنجاد به، جاء بالفعل إليهم وأطلق النار عليه وأصيب الذئب وقتله الصياد، ثم شكرت الأم الصياد على مساعدته لها، وافتخرت النعجة بشجاعة الخراف السبعة، وقالت أن الاتحاد قوة، فهم عندما اتحدوا مع بعضم البعض تمكنوا من التصدي بقوة أمام الذئب الذي لم يتمكن من فتح الباب عليهم.

الدروس الاستفادة من قصص وحكايات الخراف السبعة

حكايات الخراف السبعة تكشف لنا عدة مفاهيم ونصائح منها:

  • يجب الاستماع إلى كلام الأم في جميع ما تقوله، حيث أن كلام الأم دائماً يكون على صواب.
  • عد محاولة فتح الباب لأي شخص غريب في غياب الآباء، لأنه أمر في غاية الخطورة.
  • علينا تنفيذ ما يقوله الآباء للصغار لأنهم يعلمون مصلحة أبنائهم أكثر من أنفسهم.

أهمية قراءة القصص للأطفال

  • إن قراءة القصص للأطفال منذ الصغر لها فوائد كثيرة منها:
  • تعمل على تعزيز العلاقة بين الأم وأبنائها، مما ينعكس هذا الأمر على تربية الأطفال.
  • المساعدة في تنمية روح الخيال والإبداع لدى الأطفال.
  • زيادة الحصيلة اللغوية من خلال اكتساب الأطفال كلمات جديدة، يتعلم الأطفال المزيد من الكلمات، لذلك يجب مراعاة نطق الحروف والكلمات بالشكل الصحيح.

في النهاية فإن القراءة الكثيرة تساعد في التشجيع على حب القراءة والبحث والمعرفة وبالتالي التزود بالمعلومات الكثيرة، خاصة قراءة القصص قبل النوم للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى