قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan

يعتبر فيلم  Bajrangi Bhaijaan من الأفلام الهندية العظيمة التي حازت على كثير من الجوائز، حيث تطرق هذا الفيلم لقضية هامة وهي تقسيم الهند وباكستان، وتم إنتاجه عام 2014، وتستعرض قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan الطفلة الصغيرة الباكستانية التي تاهت من أهلها وتواجه الكثير من المصاعب ويساعدها الشاب الباكستاني، وسنتعرف أكثر على التفاصيل في هذا المقال، ويمكن التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

فيلم  Bajrangi Bhaijaan

  • يعتبر فيلم Bajrangi Bhaijaan من الأفلام الدرامية السياسية الذي يضم جزء من الكوميديا والأكشن، وقام بإخراجه المخرج الهندي الشهير كبير خان.
  • وقام بإنتاجه كبير خان وسلمان خان وسونيل لولا وروكلين فينتاكيش، ومدة عرض الفيلم 154 دقيقة.
  • يحتوي الفيلم على صورة كاملة لحياة الأشخاص وأقدارهم التي تتغير بسرعة، والحياة التي تصنع الكثير من المعجزات فجأة.
  • يتناول الفيلم أيضًا فكرة أقدار الشخص السيئة والحسنة ووجوب تأقلم المرء على قدره، وأن يعيش تفاصيل حياته سواء تعجبه أم لا.

قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan

تبدأ أحداث الفيلم بظهور الفتاة البكماء وأمها تسافران عبر الحدود، من أجل العلاج، فيقف القطار في مدينة في الهند، وتنزل الفتاة للتجول، ويفوتها القطار وتتوه فجأة، ثم قابلت الشاب بافان أو باجرانغي.

يتفاجأ الشاب بأن الفتاة بكماء، ويقرر مساعدتها لكي تصل إلى أهلها، ولكنه لا يستطيع التوصل إلى أي معلومات عنها فيرسلها لتعيش مع خطيبته راسيكا.

يكتشف الشاب الهندوسي باجرانغي أن الفتاة مسلمة، وذلك من خلال مشاهدتها تتناول اللحم من بيوت الجيران المسلمين، ويقوم بإخفاء الأمر عن والد خطيبته المتعصب.

ولكن عند خسارة الهند وفوز باكستان في إحدى المباريات، سعدت البنت بشدة وحزنت الأسرة على الخسارة، وحاولت أن تفهمهم أن موطنها هو باكستان، فيغضب الأب ويطالب بخروج الفتاة من منزله.

قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan

قام الأب بتهديد الشاب بفسخ الخطبة إذا لم يأتي الشاب بمنزل للزواج، بعد ذلك ذهب الشاب إلى مكاتب السفر لنقلها إلى عائلتها مقابل المال.

قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan
قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan

بعد أن انصرف شعر بالاشتياق والحنين للفتاة، رجع لينظر لها نظرة أخيرة، وجدها تباع لأحد تجار البغاء، فكسر المكان وقام بإنقاذها، وقرر أنه من سيوصلها بنفسه.

تعرف أيضًا على … نبذة عن الشيخ ابن عثيمين

Bajrangi Bhaijaan قصته وتفاصيل عودة الفتاة لبيتها

في تفاصيل قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan تبدأ الرحلة الشاقة للشاب والفتاة سويًا، ويقوم بحملها مرة ويمشي بها مرة أخرى، ثم يجد مجموعة من الأشخاص يهربون من خلال الحدود.

قرر الشاب أن يلحق بهؤلاء الأشخاص، لكي يوصل الفتاة إلى أهلها، خاصة بعد أن فشل أن يوصلها بالطريقة المباشرة.

ولأن الشاب صادق ولا يعرف كيف يكذب، فشل في مراوغة حرس الحدود وفشل في محاولته في أن يمر وهم لا ينتبهون، فذهب ليستأذن منهم أن يعبر ولكنهم رفضوا.

ألح عليهم كثيرًا من أجل توصيل الفتاة ولكن قاموا بضربه وتعنيفه، وهو لم يتراجع عن قراره وحاول إقناعهم، ثم يصل مراسلين التلفاز ويعرفون قصته هو والفتاة.

يعرف العالم بأكمله قصتهما ورحلتهما والصعوبات التي واجها الشاب حتى تعود الفتاة لبيتها، ثم تعرض الشاب للإيقاف، ثم قامت ثورة في الهند وباكستان دعمًا له وللفتاة.

يتجمع الثوار من باكستان والهند على الحدود مطالبين بالإفراج عن الشاب، وبالفعل استجابت السلطات لطلباتهم وأفرجوا عن الشاب.

تعود الفتاة شاهدة بعد ذلك إلى وطنها، ولكن فجأة ترجع للخلف وتتخطى الحدود لكي تحضن الشاب الهندوسي الذي أنقذها، والذي لم يعرف فرق الديانات واللون واللغة، كل ما عرفه هو الحب.

أبطال فيلم باجرانجي بهايجان

البطل الرئيسي للفيلم هو سلمان خان، وهو الممثل الشهير على شاشات السينما الهندية، قام بالمشاركة في الكثير من الأعمال الخيرية وصنف كمركز رابع كأجمل شخصية في العالم.

البطلة الرئيسية للفيلم هي كارينا كابور خان الممثلة الهندية الشهيرة التي ولدت عام 1980م، وهي من أشهر الفنانات في الوسط الفني في الهند.

في النهاية وبعد أن عرفنا قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan وتفاصيلها، يجب أن تعرف أن هذا الفيلم قد سلط الضوء على الكثير من القضايا والنزاعات التي تحدث بين الهند وباكستان، ويوعي الكثيرون أن كلنا بشر ولا فرق بيننا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى