قصة فيلم الفيل الأزرق

تم طرح الجزء الأول من فيلم الفيل الأزرق في السينما عام 2014، وقصة فيلم الفيل الأزرق مستوحاة من الرواية الشهيرة التي يطلق عليها نفس الاسم، للكاتب الكبير أحمد مراد، ولكن الجزء الثاني من الفيلم لم يؤخذ من رواية، وإنما ألفه أحمد مراد للسينما بشكل مباشر، وسنتعرف على قصة الفيلم في هذا المقال، ويمكن التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

فيلم الفيل الأزرق

  • هذا الفيلم هو فيلم مصري يصنف كنوع من أنواع الغموض والدراما، وهو فيلم عائلي، يتم عرضه في ساعتين و31 دقيقة.
  • قام بإخراج الفيلم مروان حامد، وكتبه أحمد مراد، ومثل به عدد من الأبطال الكبار مثل نيلي كريم وكريم عبد العزيز.
  • حقق الجزء الأول من الفيلم الكثير من الإيرادات أثناء نزوله السينمات، بالإضافة إلى ذلك حقق الجزء الثاني إيرادات ضخمة عقب طرحه في السينما.

قصة فيلم الفيل الأزرق

بطل فيلم الفيل الأزرق يدعى يحيى راشد، وهو يعمل كطبيب نفسي في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، ولكن بعد وفاة زوجته نرمين وابنته في حادث سيارة بسبب قيادته المتهورة ترك العمل لمدة خمس سنوات.

بعد ذلك يرجع مضطرًا للعمل، ويجد أن لديه حالة صعبة تحتاج إلى العلاج وهو صديق قديم له يدعى شريف الكردي، الذي قام بقتل زوجته وينكر ذلك، ويصرح بأن هناك روح تسكنه شريرة هي من فعلت ذلك.

يحاول يحيى فك لغز صديقه وحالته، وخلال محاولاته يقابل حبه الأول لبنى أخت شريف، وقد تزوجت لبنى من رجل آخر غيره ولديها ابنة تدعى هانيا.

أحداث فيلم الفيل الأزرق الجزء الأول كريم عبد العزيز

خلال أحداث الفيلم اكتشف يحيى أن هناك جن يدعو نائل، استحوذ على جسد شريف، من خلال وشم مرتبط بالسحر السفلي، وقامت برسمه على الجسد ساحرة تدعى ديجا، وذلك لكي يحقق لها المتعة الجسدية مع زوجها.

قصة فيلم الفيل الأزرق
  • ومع ذلك كانت الحقيقة أن الوشم هو تعويذة تقوم بنقل الجن إلى جسد زوجها، وظهور الوشم تلقائيًا يدل على وجود نائل بداخله.
  • يكتشف يحيي بعد ذلك أن نائل قام بتغييب وعي شريف نهائيًا وتحكم في دماغه وجسده كليًا، وأصبح منفصل عن الواقع، وكان الجن هو القاتل الحقيقي لزوجة شريف.
  • على الرغم من ذلك حاول شريف أكثر من مرة أن يستغيث في لحظات صحو ضئيلة.
  • خلال أحداث قصة فيلم الفيل الأزرق يقوم يحيي بتناول حبوب مخدرة تدعى الفيل الأزرق لكي يتغيب عن الوعي، وذلك لكي يصل إلى أي ثغرة بين الخيال والحقيقة.
  • هذه الحبوب تحتوي على مادة تدعى “DMT”، والتي يقوم المخ بإفرازها عند الموت، ومن خلال هذه الحبوب اكتشف يحيي قصة الجن نائل الذي يستحوذ على أجسام البشر من خلال وشم.
  • يصل يحيي إلى طلسم فك السحر وتدمير نائل، وبالفعل قام بتدميره وعاد شريف إلى حالته الطبيعية.

تعرف أيضًا على … نبذة عن كتاب قلوبهم معنا وقنابلهم علينا

قصة فيلم الفيل الأزرق
قصة فيلم الفيل الأزرق

شخصيات فيلم الفيل الأزرق

إليك نبذة عن الشخصيات التي قامت بتمثيل الأدوار في الفيلم:

  • كريم عبد العزيز: وهو بطل الفيلم الذي قام بدور الطبيب النفسي يحيي.
  • نيلي كريم: والتي قامت بدور لبنى شقيقة المتهم شريف الكردي.
  • خالد الصاوي: وهو الممثل الذي قام بدور شريف الكردي المتهم بقتل زوجته.
  • دارين حداد: وهي ممثلة قامت بدور مايا صديقة دكتور يحي والتي أعطته حبوب الفيل الأزرق.

هل قصة الفيل الأزرق حقيقية أم خيال؟

صرح مؤلف الفيلم أحمد مراد بأن هذه القصة بها أشياء من الواقع، فمثلًا عنبر 8 غرب الذي يوجد في الأحداث هو موجود في الواقع في مستشفى العباسية للصحة النفسية.

وقال أيضًا بأنه مطابق تمامًا في الشكل للعنبر الحقيقي، ولكن صرح بأن الشخصيات لا تمت للواقع بأي صلة، ولكن قد يكون الهيكل الاجتماعي أو البناء النفسي للشخصيات مشابهًا للبعض في الحقيقة.

في نهاية المقال وبعد أن عرفنا قصة فيلم الفيل الأزرق وتفاصيلها، تنتهي هذه القصة بأن يحيي يدخل غرفة شريف ليكلم الجن داخل جسد شريف، ثم يرسم الطلسم الذي توصل له على جميع الجدران ليحرق الجن ويخرجه من جسد شريف، وينتهي الفيلم باختفاء الوشم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى