فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق

فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق هناك مجموعة مهمة جدًا من الفيتامينات التي تخلصك من اضطراب النوم، ويعود هذا الأرق إلى نقصها في الجسم، لهذا يجب الاهتمام بها وتزويدها، وهذا ما سنقوم بالتعرف عليه عن طريق موقع عالم المعرفة ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات التي تريدونها في حول الصحة العامة.

فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق

أكدت الكثير من الدراسات أن هناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب تناولها في حالة الشعور بالأرق في الليل، وهي تساعدك على الاستقرار والراحة في النوم، لذا سوف نتعرف على مجموعة منها من خلال الفقرات الآتية:

فيتامين د

يعرف فيتامين د بأنه واحد من الفيتامينات المهمة التي يسهل ذوبانها في الدهون التي يتم تخزينها داخل الجسم، ولكن كلما تم ارتفاع مستواه في الجسم كان هناك خطر، لذا عليك ان تتعرف على مستوى فيتامين د الموجود في الجسم عن طريق عمل فحوصات.

وهذا لأن نقصه يؤدي إلى اضطرابات النوم والشعور المستمر بالأرق، كما يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس، ومجموعة من المأكولات كالبيض والفطر والسمك، ويمكن تناول جرعات يومية من فيتامين د لأجل التخلص من الأرق.

فيتامين هـ

يعرف فيتامين ه بأنه من الفيتامينات المهمة التي تساعد على تقوية الذاكرة بجانب التخلص من الأرق ويتفادى اضطرابات النوم، وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية جميع أنسجة الجسم المختلفة، بجانب دوه في محاربة التقدم في السن.

فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق

ويمكن الحصول على فيتامين ه من خلال الأطعمة المختلفة مثل اللوز بذور عباد الشمس والقمح، كما يمكن الحصول عليه من الصيدلية موجود على هيئة كبسولات بجانب أنها مهمة جدًا في الحفاظ على تقوية مناعة الجسم.

فيتامين ج

يعد فيتامين ج بأنه واحد من الفيتامينات المهمة التي تساعد أغلب الأشخاص في التخلص من الأرق الذي يمكن التعرض له أثناء النوم، وهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية المهمة ويعتبر نقص فيتامين ج من الجسم من الأمور الخطيرة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

إنه ضروري جدًا للحفاظ على الجسم والتخلص من الاضطرابات والقلق الذي يتعرض له، كما يعمل على حماية جهاز المناعة والحفاظ على قوته ويمكن استمداد فيتامين ج من الفواكه والخضروات مثل الكيوي والفراولة والبرتقال، الفلفل الأحمر والبروكلي.

فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق
فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق

فيتامين ب

يضمن هذا النوع من الفيتامينات الكثير من الفوائد المختلفة لكونه يحتوي على ثمانية أنواع مختلفة من الفيتامينات المتنوعة، حيث تعمل على منح الجسم الإمدادات عن طريق التربويان، والذي يقوم بدوره في إنتاج هرمون الميلاتونين وهو من الهرمونات الأساسية التي تساعد الجسم على التركيز.

ويقوم بالتخلص من اضطرابات النوم والقضاء على الأرق نهائيًا، ويمكن الحصول على هذا النوع من الفيتامين عن طريق الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم، ويوجد في الصيدلية على هيئة كبسولات.

فيتامين ب 9

يعرف هذا الفيتامين بأنه من الفيتامينات الأساسية التي يتم إضافتها إلى الجسم، والتي تساعد على حماية الجسم والمساعدة في الهضم، وهو يعرف بحمض الفوليك الذي تم صناعته في المكملات الغذائية، ويعتبر من الفيتامينات المهمة التي يتم ذوبانها في الماء.

والتي يتم التخلص منها عن طريق البول لهذا لابد من تناول فيتامين ب 9 يوميًا في الوجبات الأساسية للحفاظ على مستواها في الجسم، ويمكن الحصول عليها عن طريق البازلاء والعدس والفول، السبانخ الخس، البروكلي.

فيتامين ب 12

يعرف فيتامين ب 12 بأنه من العوامل الأساسية التي تحتاج إليها خلايا الدم الحمراء بجانب الحمض النووي، والذي لا يمكن تخزينه في الجسم لفترة طويلة من الوقت وهذا لسهولة ذوبانه في المياه، لذا يراعى تناول كمية كافية منهم للتخلص من الأرق.

يعتبر من أهم فيتامينات تساعد على التخلص من الأرق لهذا يراعى ضبط مستواه في الجسم، وهذا عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة مثل اللحوم والدواجن واللبن والبيض والأسماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى