فوائد سورة الواقعة

فوائد سورة الواقعة من المواضيع التي يحب الكثيرون البحث عنها، فهي سورة من سور القرآن الكريم التي لها فضل عظيم، فمن يقرأها حق تلاوة يفلح وينجح وينال مبتغاه، وهناك الكثير من الأحاديث التي توضح فوائد وفضل قراءة سور معينة في القرآن الكريم، ومنها سورة الفاتحة والواقعة، وفي هذا المقال سنتعرف على فضل قراءة سورة الواقعة، ويمكن التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

فوائد سورة الواقعة

  • سورة الواقعة بها الكثير من الفوائد لقارئها، فقد نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة ما عدا آية واحد نزلت في المدينة، ونصح الناس بقراءتها بسبب فضلها العظيم في زيادة الرزق.
  • بالإضافة إلى ذلك تحث سورة الواقعة الناس على العمل والكفاح، من أجل أن يكون الشخص مستعد تمام الاستعداد إلى يوم القيامة، وذلك لأن الجنة تعتبر رزق كبير للشخص في الآخرة يتمنى كثير من الأشخاص أن ينالوه.
  • قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في فضل سورة الواقعة: (إذا قام أحدكم بقراءة سورة الواقعة على الميت فإن الله يطلب من الملائكة المغفرة له).
  • قال رسولنا أيضًا إن الشخص الذي يقرأ سورة الواقعة قبل موته بفترة قصيرة، يسهل له الله خروج روحه ويخفف عنه سكرات الموت.
  • إذا داوم الشخص على قراءتها تمنع عنه البؤس والفقر والفاقة، ولذلك سميت بسورة الغنى.
  • من يداوم على قراءتها باستمرار لا يكتبه الله من الغافلين، وذلك لأنها بها الكثير من الآيات التي تذكر الشخص بأهوال يوم القيامة.

دعاء سورة الواقعة

عند الانتهاء من قراءة سورة الواقعة، هناك دعاء يجب قراءته بعدها، خاصة بعد صلاة الفجر حاضر، وذلك لسرعة استجابة الدعاء، والدعاء هو:

الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد أشرف الخلق أجمعين، اللهم اني أسالك بعزتك وجلالك وعظمتك عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وكلماتك التامة اللهم باسمك العظيم أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آلهة، اللهم إذا كان رزقي في السماء فمن علي بكرمك فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأكرمني بفضلك وأخرجه لي وإن كان رزقي في البحر فيسره لي، وإن كان رزقي عند أحد من خلقك فخلصت لي، وإن كان رزقي بعيدا عني فقربه لي، وإن كان رزقي قريب مني فبعزتك وجلالك أن تنجزه لي، وأكثره وأنه واحمله إلى الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايتك ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلي وسلم علي سيدنا محمد واله).

فوائد سورة الواقعة للزواج

يقال أن الشخص الذي يتوضأ ويصلي العشاء ويصلي سنة العشاء التي تتبعها، ثم يقوم بصلاة ركعتين لله بنية قضاء الحوائج، وبعد أن ينتهي يقوم بقراءة سورة الواقعة بنية طلب الزواج، فقد يجيب الله طلبه وحاجته.

قد يرزقك الله بالزواج في حين قمت بقراءة سورة الواقعة 7 مرات بالتتابع، بجانب قراءة الآية أل 28 من سورة فاطر.

فوائد سورة الواقعة
فوائد سورة الواقعة
فوائد سورة الواقعة

تجربتي مع سورة الواقعة لجلب الرزق

يقول الكثيرون أن سورة الواقعة لها فضل عظيم في جلب الرزق والمال حسب تجاربهم السابقة.

حيث قيل أن قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الفجر بشكل يومي، ثم قراءة الدعاء الذي يخص الرزق بعدها، يجلب ذلك الرزق للشخص.

ولكن يجب قراءة السورة وأنت على يقين تام بأن الله سوف يستجيب لك دعاك، بجانب تأدية جميع الطاعات المطالبة منك لتحل عليك البركة والرزق.

هناك عدة أحاديث وآثار توضح فضل سورة الواقعة في جلب الرزق، حيث ذكر ابن عاشور في التفسير الخاص به الذي يدعى التحرير والتنوير، تعريف سورة الواقعة مقتديًا بعبدالله بن مسعود رضي الله عنه: أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: “مَن قرأ سورةَ الواقعةِ كلَّ ليلةٍ لم تُصِبْهُ فاقةٌ أبدًا”.

في ختام المقال وبعد أن عرفنا فوائد سورة الواقعة لجلب الرزق والزواج، ننصحك دائمًا باللجوء إلى القرآن الكريم لقضاء حوائجك، ونتمنى بأن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية لهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى