فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة يعرف أن زيت اللافندر أو زيت الخزامي بأنه واحد من الزيوت التي تم استخراجها من نبات اللافندر، والذي يتم استعماله لأجل تعطير المنطقة الحساسة أو عمل مساج موضعي للجسم، ويمتلك زيت اللافندر على مادة فعالة تعرف باسم خلات الليونيل، وهي المادة التي تعرف بأنها تابعة إلى مصل الدم وهذا بعد أن يتم تطبيق زيت اللافندر على الجلد، وسوف نتعرف أكثر حول فوائده عن طريق موقع عالم المعرفة.

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

يعرف أن زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي تمنح المنطقة الحساسة الكثير من الأمان، وهذا لأنه من الزيوت العلاجية التي تتخلص من عدة أمراض تناسلية مختلفة، وتتمثل تلك الفوائد في الآتي ذكره:

التخلص من الفطريات

زيت اللافندر يقوم بدوره في التخلص من الفطريات التي ينتج عنها الالتهابات، وهذا لاحتوائه على مركب الكلوتريمازول والذي يقوم بدوره في التخلص من الفطريات التي تصيب المهبل، كما أجريت عليه الكثير من الدراسات التي أكدت هذا.

يعمل على ارتخاء العضلات

زيت اللافندر يقوم بدوره في محاربة الآلام الموجودة في الحوض، وهذا لأن به الكثير من الخواص العلاجية التي تصيب المنطقة الحساسة بالتوتر، كما تعمل على التعزيزي بالاسترخاء، ورائحته تقوم بإعطاء الراحة اثناء القيام بالأعمال اليومية.

هذا يعمل على تخفيف الآلام الموجودة في العضلات بجانب سهولة ممارسة الأنشطة اليومية، ويقوم بالتخلص من الالتهابات المتنوعة التي توجد في أنسجة الجسم.

يقوم بالتخلص من آلام الدورة الشهرية

زيت اللافندر له قدرة هائلة في الحد من الآلام التي تشعر بها السيدات أثناء فترة الدورة الشهرية، وهذا عن طريق استنشاق رائحته في الأيام الأولى لفترة الطمث، ويقوم بالتخلص من الآلام الموجودة في المعدة المصاحبة للدورة.

كيفية استعمال زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

لابد من الحرص أثناء استعمال زيت اللافندر، يوجد طريقة خاصة لاستخدامه لأجل الحصول على فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة وتتمثل تلك الطرق العلاجية في الآتي:

  • استعمال البخاخات وهي الطريقة التي يتم وضع كمية من زيت اللافندر بها وتصويبها على المنطقة الحساسة.
  • الاستعانة بالشموع المضيئة التي تعطي رائحة اللافندر، وهذا عندما يتم تسخين زيت اللافندر ووضعه في الشعور أو أجهزة البخور.
  • استعمال أعواد اللافندر العطرية والتي تعمل على انتشار زيت اللافندر ببطء كبير في الهواء.
  • يتم إضافة ملعقتين من زيت اللافندر إلى لتر من الماء، ويمكن إضافة الزيوت العشبية فيها، ودمجها جيدًا ويتم الجلوس فيها لفترة من الوقت.
  • يمكن غمس قطعة من القماش القطنية في زيت اللافندر ووضعها على المنطقة الخساسة وتركها لفترة من الوقت.

يوجد مجموعة من الأدوات التي تساعد على العلاج برائحة زيت اللافندر، مثل الكمادات والتعطير المباشر، كما يوجد الكثير من مستحضرات التجميل التي تصنع من زيت اللافندر.

تعرف أيضًا على … علامات تدل على غيرة الرجل

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة
فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

فوائد زيت اللافندر للمهبل

  • يساعد زيت اللافندر على التخلص من متلازمة الحيض وبعض التشنجات التي يمكن الإصابة بها اثناء فترة الدورة الشهرية، وهذا عن طريق عملية التدليك.
  • يعمل الزيت على التخلص من الالتهابات المهبلية والأنسجة الموجودة بالمثانة، بجانب العمل على تفتيح المنطقة الحساسة وإعطائها لون البشرة المناسب لها.
  • يمتلك اللافندر رائحة مثالية تعطي المنطقة الحساسة ترطيب وتعطير خاص بالمنطقة الحساسة.
  • اللافندر يعمل على تقليل التوتر والانزعاج التي يحدث للمنطقة الحساسة، ومن أفضل مميزاته أنه مطهر ومضاد للجراثيم والفطريات بجانب الالتهابات.
  • يعمل الزيت على علاج الالتهابات الخميرة المهبلية، وهذا لأنه فعال جدًا في التخلص جميع مسببات الأمراض الفطرية.
  • زيت اللافندر له قدرة هائلة في علاج الحكة التي يتعرض لها المهبل وكذلك الفترة التي تلي الدورة الشهرية.
  • الزيت يقلل من الإفرازات المهبلية التي يتم التعرض إليها، وكذلك يقوم بمعالجة مشاكل توسيع المهبل أو الترهلات الموجودة فيها.

ونهاية نكون تعرفنا على فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة وكيفية الاستخدام التابع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى