فوائد زيت الخزامى للشعر

فوائد زيت الخزامي للشعر يعرف نبات الخزامي بأنه واحدة من النباتات التي تم زراعته في المناطق الجبلية وسمال أفريقيا وهذا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي الخزامي على مجموعة من الزيت الناتج عن طريق عملية التقطير الخاصة بنبات الخزامي، ومن المهم ذكره أنه يكون من الزيوت السامة التي لا يسمح باستعماله في الأطعمة، ويمكن استعماله في صنع العطور ومستحضرات التجميل، ويمكن التعرف أكثر حول فوائده من خلال عالم المعرفة.

فوائد زيت الخزامي للشعر

يمتلك زيت الخزامي مجموعة من الفوائد المهمة التي تخص الشعر، وهو يعرف بأنه طارد للحشرات الموجودة في الشعر، ويمكن استعماله أيضًا كغسول للجسم لكي يعمل على تعزيز البشرة واسترخائها، ومن أهم فوائد زيت الخزامي للشعر الآتي ذكره:

يعالج تساقط الشعر

يعمل زيت الخزامي على معالجة مشاكل الشعر ويقوم بالتخلص من التساقط الموجود عليه، بجانب التقليل من حالات الإجهاد والأرق والاكتئاب التي تصيب الشعر.

حيث يتم تدليك الشعر بطريقة منتظمة عن طريق استعمال زيت الخزامي والذي يتحكم في تساقط الشعر، ويساعد في نموه، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

يعالج مرض الثعلبة

يعرف أن مرض الثعلبة واحد من الأمراض المناعية التي تؤدي إلى فقدان الشعر، وحدوث بقع في فروة الرأس، وعند تدليك فروة الرأس باستعمال زيت الخزامي يقوم في الحال بمعالجة الثعلبة والتي يتم نمو الشعر فيها في أقل مدة زمنية.

فوائد زيت الخزامى للشعر

التخلص من القشرة

زيت الخزامي واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تقوم بمعالجة فروة الرأس والتخلص من الجفاف الذي يحتوي عليها، حيث يقوم بالتخلص من القشرة وكافة الأمراض الموجودة في الشعر، وهذا من خلال 15 قطرة من زيت الخزامي وملعقتين من زيت اللوز والزيتون.

يتم تدليك فروة الرأس جيدًا باستعمال الزيت ويتم وضع منشفة مبلله بماء فاتر ووضعها على الشعر لمدة ساعة تقريبًا ويعدها يتم غسيل الشعر جيدًا بالشامبو، ويمكن خلط القلق من قطرات زيت الخزامي ومع إكليل الجبل وزيوت معطرة ويتم تدليك فروة الرأس بها لمدة 10 دقائق ويتم غسلها.

التخلص من قمل الرأس

زيت الخزامي يعمل كواحد من المطهرات القوية التي تساعد على طرد الحشرات الموجودة في الشعر سواء كانت القمل الأسود أو الأبيض، فقط من خلال تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت وتركه لمدة 20 دقيقة، ويعدها يغسل جيدًا.

تعرف أيضًا على … علاج حب الشباب بالعسل

فوائد زيت الخزامى للشعر
فوائد زيت الخزامى للشعر

يساعد في العناية بالشعر

زيت الخزامي له دور فعال جدًا في العناية بالشعر والتخلص من التساقط والتقصف وهذا عن طريق غلي ربع كوب من زيت الخزامي المجفف مع كوبين من الماء ويتم غسل الرأس به جيدًا مع تركه لمدة 15 دقيقة، وسوف يتم الحصول على شعر لامع وعطر

خلطات زيت الخزامي للشعر

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يفضل استعمالها للشعر لأجل الحفاظ عليه ويرأسها زيت الخزامي وهذا لاحتوائه على الكثير من الفوائد المهمة للشعر، وتتمثل تلك الوصفات في الآتي ذكره:

زيت الخزامي مع الزعتر والبابونج وزيت الذرة

هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يتم استعمالها للشعر، حيث يتم خلط ملعقة من زيت الخزامي مع ملعقة من الزعتر المطحون وملعقة من زيت الذرة والبابونج ويتم خلطهما جيدًا وبعدها يتم وضعها في زجاجة محكمة الغلق، ويتم تركها لمدة أسبوع.

لا يتم فتح الزجاجة نهائيًا في هذا الأسبوع وبعدها يتم استعمال الزيت ونقوم بتطبيقه على الرأس وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وهذا لمدة 30 دقيقة ويتم غسل الشعر بماء فاتر بعدها مع تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

زيت الخزامي مع زيت الزيتون

يمل زيت الخزامي مع زيت الزيتون على التخلص من مشاكل الشعر المتعددة كالتساقط والتقصف حيث يتم تسخين ملعقة كل نوعية من الزيوت ويتم تطبيقها على فروة الرأس، وبعدها تتم عملية التدليك.

ويترك لمدة 3 ساعات متتالية ويعدها يتم غسيل الشعر بالشامبو، وهي تعتبر من الوصفات الفعالة للتخلص من قشرة الشعر وتقوية البصيلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى