فوائد النعناع للجنس

النعناع

نبتة النعناع من أنواع الأعشاب الطبية العطرية التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة إما بغلي أوراقها أو باستخراج زيوتها ، ويشارك في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجمال والصحة ، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية ، لذلك سيتم عرض أهم فوائد النعناع للجنس خلال هذا المقال ، بالإضافة إلى فوائد للنعناع واثاره الجانبية على جسم الانسان عند استخدامه.

يحظى النعناع الأخضر بشعبية كبيرة بين البلدان حول العالم لأسباب وجيهة وذلك لطعمه المميز ورائحته العطرة وفوائده المختلفة ، يُعرف النعناع الأخضر بأنه عشبة عطرية تنتمي إلى عائلة نباتات تسمى نباتات الفم ، وهي من الأعشاب التي تزرع في المناطق المعتدلة من العالم ، لكنها أصله من أوراسيا وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا وأستراليا لطالما استخدم الناس النعناع الأخضر كنكهات للأطعمة والمشروبات ، كما استخدموا النعناع للأغراض العلاجية أيضًا ، واستخدموا زيوت النعناع المتطايرة في صناعة العطور ، اما عن القيمة الغذائية للنعناع الاخضر فعادة ما يستهلك الناس النعناع بكميات قليلة وليس بكميات كبيرة مثل أنواع الخضروات الأخرى ، ولكنه يظل من بين الأعشاب التي تحتوي على بعض العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ؛ حيث يحتوي 14 جرام من النعناع الأخضر على ما يقرب من ستة سعرات حرارية ، و 1 جرام من الألياف الغذائية ، و 12٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ ، و 9٪ من الحديد ، و 8٪ منجنيز ، و 4٪ حمض ، كما يحتوي الفولات والنعناع الأخضر عمومًا على مادة كمية جيدة من مضادات الأكسدة أعلى من تلك الموجودة في الأنواع الأخرى من الأعشاب ، ولكن بسبب الكميات القليلة التي يستهلكها النعناع ، فإن القيمة الغذائية التي سيستفيد منها الجسم عادة ما تكون غير كبيرة ، ما لم يضاف النعناع بكميات كبيرة إلى سلطة.

فوائد النعناع للجنس

ان للنعناع العديد من الفوائد للشق الجنسي من حياة الانسان ، حيث اثبتت الابحاث ان له الكثير من التأثيرات والفوائد من ابرزها :

1- يعتبر غلي النعناع من أنواع المشروبات الطبيعية التي تساعد على تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب ، وهذا مفيد للغاية أثناء العلاقة الزوجية ، حيث يؤثر التوتر سلباً على عملية الاستمتاع ، ويسبب اللامبالاة الجنسية ، فهو أي أنه يقلل من الرغبة الجنسية بين الزوجين وتلك من اهم فوائد النعناع .
2- أكدت دراسات عديدة أن من فوائد النعناع له تأثير إيجابي على العلاقة الزوجية ، ولكن يتم ذلك في حالة وجود برنامج غذائي صحي يتبعه الزوجان ، حيث أن النعناع في هذه الحالة يمكن أن يكون له تأثير سلبي وتسبب قمع الرغبة الجنسية وخاصة عند الرجال.
3- يزيد تناول النعناع المغلي من قبل الزوجين من النشاط الجنسي عند كليهما وقد تم إثبات ذلك من خلال الدراسات الطبية. يعالج شراب النعناع المغلي مشكلة سرعة القذف عند الرجال. 4- يستخدم زيت النعناع لعلاج ضعف الانتصاب ، حيث يحفز النعناع تدفق الدم إلى الأوردة والشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.
5- رائحة زيت النعناع تحسن المزاج وتعزز الرغبة الجنسية مما يساعد على الانتصاب ، وهي الميزة التي يبحث عنها الكثير في فوائد النعناع .
6- يعالج زيت النعناع مشكلة سرعة القذف عند الرجال ، حيث أن النعناع لديه القدرة على التخدير ، لذلك يتم تطبيقه موضعياً على القضيب قبل الجماع لتخديره وتأخير القذف.

ابرز الفوائد للنعناع للجسم

هناك الكثير من الفوائد المختلفة للنعناع لجسم الانسان وهي لا تقتصر فقط على الجنس ، ومن أهم تلك الفوائد هي:

فوائد النعناع للجنس

تخفيف الآلام : يوصي بعض الخبراء باستخدام مستخلصات النعناع الأخضر موضعيًا لتخفيف الآلام ، وقد أكد بعض الباحثين أن أجزاء من أنواع معينة من النعناع الأخضر كانت فعالة جدًا في تخفيف الألم عند تناول النعناع كشاي مثل الشاي بالنعناع وقد تصل النتيجة إلى درجة مشابهة لتلك الموجودة في تأثير إحدى علاجات الصداع الكيميائية المصنعة.
تقليل الغازات وعسر الهضم : استخدم النعناع الأخضر لعدة قرون للمساعدة في تخفيف اضطرابات المعدة وعسر الهضم ، ويُعتقد أن النعناع لديه القدرة على زيادة إفراز الصفراء وتسهيل عملية الهضم ، وقد وصف الكثير من الناس شاي النعناع الأخضر لعلاج الغازات وانتفاخ البطن.
علاج متلازمة القولون العصبي :
يدعم العديد من الخبراء فكرة استخدام زيت النعناع الأخضر كعلاج فعال وآمن لآلام المعدة المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي ، ويصف جزء منهم الآن كبسولات النعناع المغلفة لهذا الغرض وذلك لانها تذوب بسرعة في المعدة وتسبب زيادة في حموضة المعدة.
مضاد للبرد :
من المعروف أن النعناع يحتوي على المنثول ، وهو مادة عطرية مزيلة للاحتقان يمكنها تفتيت البلغم والمخاط المتكون في الأنف والحلق ، وهذه المادة لها تأثير مرطب قد يكون مفيدًا في علاج التهاب الحلق ، خاصة عندما تكون خضراء و يضاف النعناع إلى الشاي.
شفاء القرحة المعوية :
أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات فعالية المنثول الموجود في النعناع الأخضر في حماية بطانة المعدة الداخلية من تأثيرات المركبات الكيميائية الأخرىمثل الإندوميتاسين والإيثانول ، قد يعني هذا أن النعناع الأخضر يمكن أن يمنع القرحة المعدية المعوية من تناول الكحول ومسكنات الألم لدى البشر.
علاج الصداع :
أشارت إحدى الدراسات السريرية إلى أن تطبيق زيت النعناع الأخضر على مقدمة وجوانب الرأس يقلل من الألم الذي يعاني منه مرضى الصداع النصفي بعد حوالي ساعتين ، وهناك دراسة أخرى خلصت إلى أن وضع زيت النعناع الأخضر على الجبهة كان فعالاً في علاج الصداع. إزالة الألم يشبه 1000 مجم من عقار الاسيتامينوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى