فوائد المورينجا للجنس

شجرة المورينجا تنتشر في آسيا وتُسمي بالفجل وتنتشر في أفريقيا وأمريكا الاستوائية ولكن ليس بشكل كبير، وتم استخدام المورينجا في الكثير من العلاجات وخصائص صحية لأنها مضادة للفطريات والفيروسات وتستخدم في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب وللتعرف بشكل أكثر علي فوائد المورينجا للجنس يمكنك زيارة موقع عالم المعرفة.

المورينجا وتعزيز الأداء الجنسي 

  • تعتبر المنشطات الجنسية لها دور فعال في تحسين الأداء الجنسي للذكور عند وجود ظروف مجهدة بسبب حدوث تأثيرات للإجهاد التأكسدي و هرمون الدوامين على الأداء الجنسي، فإن فوائد المورينجا للجنس الأساسية هي معالجة الخلل في الأداء الجنسي للذكور بسبب الإجهاد.
  • ولهذا فإن هناك تأثيرات على العوامل المتباينة والتي لها دور فعال في الأداء الجنسي للذكور، منها: التأثيرات المضادة للأكسدة، ونسبة هرمون التستوستيرون بالدم وتغيرات في نسيج الخصية 
فوائد المورينجا للجنس
فوائد المورينجا للجنس

وهناك عدد من الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات وهي مهمة من أجل معرفة آثار المورينجا علي البروستاتا أو دورها في خفض معدل التستوستيرون وأظهرت الدراسات الآتي: 

  • في الفئران أدي نبات المورينجا إلي تخفيض نسبة هرمون التستوستيرون، ولكن في البشر يمكن أن يكون سبب انخفاض معدل التستوستيرون بسبب عدم وجود أي دوافع جنسية أو بسبب الانتصاب.
  • من الممكن أن يحدث تداخل بين التأثير الناجم عن قلة نسبة هرمون التستوستيرون وفعالية علاج ذلك من خلال البدائل للرجال الذين لديهم معاناة من ذلك.

تعرف أيضًا على … أطعمة واقية من الشمس

هل للمور ينجا خاصية مضادة للأكسدة 

مضادات الأكسدة لديها دور فعال في التخلص من أضرار الجذور الحرة ولذلك فإنها تساهم في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض، وتم استخدام نبات المورينجا في الطب التقليدي حتى يعالج العديد من الأمراض من خلال اختبار الخصائص التأكسدية لتلك النبتة بمرحلتين من النضج عن طريق استخدام نماذج لها مقاسات بالمختبر، وأظهر المستخلص المائى للمور ينجا: 

  • وجود تأثيرات كبيرة للجذور الحرة وجذور أكسيد النيتريك وتثبيط مجموعة الدهون التي توجد في الاكسدة، وكان هناك تشابه في تأثير تنظيف مجموعة الجذور الحرة الخاصة بالمورينجا ومضادات التأكيد المرجعية.
  • هناك بعض الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الفئران أوضحت أن تأثير الخصائص التأكسديه لمسحوق المورينجا يساهم في زيادة أعداد الحيوانات المنوية في حالة الخصية المعلقة المستحقة.

تأثير المارينا علي السائل المنوي 

هناك بعض الدراسات التي تم إجراؤها حتى يتم معرفة تأثير المورينجا علي السائل المنوي فوائد المورينجا للجنس وأظهرت النتائج كالآتي: 

  • أوضحت نتائج الدراسات التي تم عملها على الأرانب أن مسحوق نبات المورينجا ساهم بشكل فعال في تزايد السائل المنوي وتعزيز حركته.
  • وأظهرت نتائج الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على كلا من الفئران والأرانب أن مستخلص نبات المورينجا لديه القدرة في الحد من فقدان السائل المنوي؛ والسبب وراء ذلك هو التدخل الكيميائي، التعرض لدرجة حرارة مرتفعه، أو من خلال الأشعة الكهرومغناطيسية.
  • وتم عمل دراسات فى إناث الأرانب وأظهرت النتائج حدوث انخفاض في يكون معتمد على الجرعة نسبة هرمونات FSH,LH في حين أدت الجرعة عالية التركيز من مسحوق المورينجا إلي زيادة هرمون البروجسترون ولم يتأثر البرولاكتين، واوضحت الدراسات أيضاً زيادة عدد الحيوانات المنوية.

الآثار الجانبية للمورينجا 

كما ذكرنا فوائد المورينجا للجنس هناك بعض الأعراض الجانبية حيث أن المورينجا قد تسبب في تقليل معدل سكر الدم لذلك يجب منع مزج المورينجا مع العقاقير من أجل علاج مرض السكري.

وبالرغم من أن المورينجا نبات طبيعي ولا يوجد به اي مواد كيميائية ويمكن أن يتم تحمل تناوله من خلال الفم أو وضعه علي الجلد ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية من الممكن أن تظهر وقد تشمل: 

  • انخفاض مفاجئ في ضغط الدم.
  • حدوث بطء في معدل نبضات القلب.
  • تقلصات بالرحم.
  • حدوث تدخل بالخصوبة.
  • وجود طفرات في الخلايا حين يتم استهلاك كمية كبيرة من بذور المورينجا.

يحتوي نبات المورينجا علي قيمة غذائية عالية حيث يمكن زراعة المورينجا بكل سهولة وبتكلفة مالية بسيطة، وهناك فوائد المورينجا للجنس من خلال تحسين الأداء الجنسي وتعزيز الخصوبة ومعالجة ضعف الانتصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى