فوائد الكيوي للجنس

الكيوي

الكيوي من الثمار التي عرفها العالم العربي مؤخرًا نسبيًا موطنها الأصلي هو الصين ودول جنوب شرق آسيا ، والتي انتشرت زراعتها في أوائل القرن العشرين إلى نيوزيلندا ، والتي جاء منها اسم “كيوي” ، و يعتبر “الكيوي” من الطيور النيوزيلندية المعروفة ، وأطلق النيوزيلنديون على هذه الفاكهة اسم “كيوي” بسبب شكلها البيضاوي وشعرها البني الناعم ،زادت شعبية الكيوي بعد أن تعرف عليه جنود بريطانيون وأمريكيون أثناء وجودهم في نيوزيلندا خلال الحرب العالمية الثانية ، ثم بدأ تصدير الكيوي أولاً إلى بريطانيا ثم إلى الولايات المتحدة في الستينيات ، ومع ذلك لا تزال الصين تحتفظ بنصيب الأسد من تجارة الكيوي ، حيث أنتجت وحدها 56٪ من إنتاجها العالمي في عام 2016 ، ولفاكهة الكيوي العديد من الفوائد التي يتسائل عنها الكثير وهو فوائد الكيوي للجنس ، وهذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقعنا.

الكيوي من أنواع الفواكه ذات الفوائد الصحية العالية ، وتتميز فاكهة الكيوي بقشرتها البني ، وتحتوي على بذور صغيرة ذات لون أسود ، وبالنسبة للدول التي تنتج معظم الكيوي فهي إيطاليا والصين ، والكيوي ثمار غنية بالفيتامينات وأبرزها فيتامين سي ، كما أنها ذات قيمة غذائية عالية ، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الكيوي للجنس والجسم بشكل عام .

أهم فوائد الكيوي للجنس

يزيد الكيوي من تدفق السائل المنوي لدى الرجال.
الكيوي فاكهة غنية بفيتامين ج الذي يساهم في زيادة الخصوبة عند الرجال.
أظهرت بعض الدراسات أن تناول 500 إلى 1000 جرام من فيتامين سي يوميًا يزيد من عدد ونوعية الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجال.
يمنع فيتامين سي الموجود في الكيوي حدوث ما يعرف بمبيد النطاف ، حيث تلتصق الحيوانات المنوية ببعضها البعض ، وهذا يحد من قدرتها على الحركة وبالتالي يمنع وصولها إلى البويضة وحدوث الإخصاب.

أهم فوائد الكيوي للجنس والجسم

  1. تعزيز المناعة
    الكيوي هو أحد أغنى الفواكه بفيتامين سي المعروف بدعمه لعمل الجهاز المناعي. يحتوي كوب واحد من عصير الكيوي على عشرات أضعاف متوسط ​​الاحتياج اليومي من فيتامين سي ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن 100 جرام من البرتقال تحتوي على ما يقرب من 50 ملليجرام من فيتامين سي ، بينما تحتوي نفس الكمية من الكيوي على 200 إلى 300 ملليجرام منها ، وأظهرت دراسة أجريت عام 2012 أن تناول الكيوي يقلل بشكل كبير من خطر التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا ، خاصة مع الفئتين العمريتين الأكثر عرضة للخطر: الأطفال وكبار السن.
  2. خفض ضغط الدم
    أجريت دراسة عام 2014 على بعض المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، حيث تناولوا ثلاثة ثمرات كيوي في اليوم ، وبعد ذلك لوحظ انخفاض كبير في قراءات ضغط الدم لديهم مقارنة بمن تناولوا تفاحة واحدة في اليوم ، ويمكن أن يعزى هذا التأثير يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتحكم في ارتفاع ضغط الدم بالطبع يعني الحماية من الأمراض المميتة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية ، وقالت دراسة أخرى أن الكيوي أيضًا يقي من تجلط الدم بدرجة مشابهة لأخذ جرعة يومية من الأسبرين كل هذا بالإضافة إلى الكيوي الغني بالبوتاسيوم الضروري للحفاظ على صحة القلب ، وتلك من ضمن اهم النقاط التي تكون عن فوائد الكيوي للجنس .
  3. حماية البصر
    يحتوي الكيوي على مستويات عالية من اللوتين والزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة التي تحمي العين من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ودخان السجائر والهواء الملوث ، ويُعتقد أن هذه المواد تدخل العدسة وشبكية العين لامتصاص الضوء الزائد. ، مسببة للضرر ، وما يسمى بالضمور البقعي التدهور البقعي – وهو ضرر يصيب الشبكية مع تقدم العمر – هو السبب الأول لفقدان البصر في الشيخوخة ، وأظهرت دراسة أن تناول ثلاث حبات كيوي في اليوم يقلل من التنكس البقعي بمقدار 36 ٪.

فوائد الكيوي للبشرة والشعر

  • الكيوي غني بمضادات الأكسدة التي لها تأثير وقائي على الشعر.
  • الكيوي مفيد في منع ظهور شيب الشعر ، حيث أن الكيوي غني بالفينيل ألانين ، الذي يتحول إلى مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر.
  • الكيوي غني بفيتامين C المهم للبشرة ، حيث يلعب دورًا في الحد من سرطان الجلد. الكيوي له تأثير مرطب على الجلد.
  • يساعد الكيوي على إزالة البقع السوداء على الجلد.
  • يلعب الكيوي دورًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، وأهمها ظهور التجاعيد على الوجه.
  • يساعد الكيوي في تخليص البشرة من السموم ، وهذا ما يعمل على منح البشرة وحيويتها ونضارتها.
  • وتجدر الإشارة إلى أن تناول الكيوي المفرط قد يسبب الحساسية أو الإسهال ، خاصة عند الأطفال.

فوائد الكيوي للرجيم

  • لا تحتوي ثمار الكيوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، وهذا ما يجعلها غذاءً مناسباً للراغبين في إنقاص الوزن.
  • يمد الكيوي الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها لنشاط الجسم ، وبالتالي فهو مهم للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بقصد فقدان الوزن ، وهي من اهم فوائد الكيوي للجنس .
  • الكيوي غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.
  • الكيوي مصدر غني بالألياف ، والذي يلعب دورًا في تنظيم حركة الأمعاء ، حيث يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
  • تلعب الألياف الموجودة في الكيوي دورًا في قمع الجوع والشهية ، وبالتالي فهي تلعب دورًا في إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى