فوائد السمسم للجنس

ماهو السمسم؟

يُعتقد أن نبات السمسم نشأ في آسيا أو شرق إفريقيا في البداية ، وقد عرف المصريون القدماء السمسم واستخدموه كدقيق للحبوب ، والسمسم من النباتات السنوية التي تزرع في معظم المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والجنوبية المناطق المعتدلة من العالم للاستفادة من بذوره ، حوالي 3 ملم لها شكل كمثرى مسطح وتستخدم كغذاء ولإضافة النكهات للأطعمة والمخبوزات وكذلك يستخرج منها الزيت الثمين ويتميز هذا الزيت بثباته ومقاومته للتزنخ التأكسدي وهو الجدير بالذكر أن بذور السمسم لها رائحة ومذاق خفيف شبيه بالبندق ، وهي غنية بالبروتين والثيامين وفيتامين ب 6 ، حيث يستخدم زيت السمسم للعديد من الأغراض الغذائية ، في صناعة الصابون والأدوية والمزلقات ، كما يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل ، كما انه يوحد العديد من الاشخاص تسائلو عن فوائد السمسم للجنس وهذا ما سنقوم بتقديمه في هذا الموضوع عبر موقعنا .

يمكن تقشير بذور السمسم الأبيض أو عدم تقشيره ، حيث تتكون البذور غير المقشرة من قشرة خارجية صالحة للأكل تحيط بالمكون الداخلي ولها لون ذهبي ، بينما يتم نزع البذور المقشرة من القشرة الخارجية وتكون بيضاء اللون ، ولكن عند تحميصها تتحول بذور السمسم إلى اللون البني ، ولها فوائد صحية عديدة تم استخدامها في الطب الشعبي منذ آلاف السنين ، حيث أنها قد تمنع أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل ، حيث تحتوي بذور السمسم الأبيض على كمية كبيرة من الألياف وغنية جدًا بالزيوت المختلفة والمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن المختلفة.

أهم فوائد السمسم للجنس

بذور السمسم من أكثر البذور شيوعاً التي تحتوي على حمض اللينوليك ، وهو من أهم الأحماض التي يحتاجها الجسم لأنه يؤثر إيجابياً على صحة الإنسان الجنسية ، ومن أهم الفوائد التي يعطيها السمسم للجسم نذكر التالية:

1- يعتبر السمسم من أهم البذور التي تحتوي على مجموعة مهمة من المواد التي تعمل على منع ضعف الانتصاب.
2- يحتوي السمسم على عناصر غذائية مهمة تزيد من القدرة الجنسية للرجل.
3- يحتوي السمسم على العناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يؤثر على العملية الجنسية بشكل إيجابي لكل من الرجال والنساء.
4- عندما تدهن القضيب بزيت السمسم فإنه يقويه.
5- يساعد السمسم في حل مشكلة جفاف الأعضاء التناسلية عند المرأة والتي تحدث لها أثناء الجماع وتلك من اهم فوائد السمسم للجنس .
6- السمسم من البذور الطبيعية التي تستخدم كمنشط جنسي للرجال.
7- السمسم بذرة تعمل على رفع معدلات الخصوبة والنشاط الجنسي لدى الرجال.

فوائد السمسم للجنس

أبرز فوائد السمسم للجنس وللجسم

بالإضافة إلى فوائد السمسم للجنس التي تقدمها بذور السمسم للعملية الجنسية ، إلا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تعطيها بذور السمسم للجسم بشكل عام ، ومن أهم هذه الفوائد نذكر ما يلي:

1- السمسم من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على حماية القلب من العديد من المشاكل الصحية التي تصيبه.
2- يمكن دهن الجسم بزيت السمسم لأنه يزيد من سرعة تدفق الدم في الجسم.
3- السمسم بذرة تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية.
4- السمسم مهم لصحة المرأة الحامل ، لأنه يقلل من احتمال حدوث إجهاض خلال الفترة الأولى من الحمل.
5- تعتبر بذور السمسم من أهم العناصر الغذائية للحفاظ على صحة الغدد المختلفة في الجسم.
6- يساعد السمسم في حماية الجسم من الإصابة بمرض السكري.
7- يحتوي السمسم على مواد مفيدة للحفاظ على صحة القلب والشرايين.
8- السمسم مهم جدا في ضبط ضغط الدم في الجسم.
9- يمكن تدليك جسم الطفل بزيت السمسم للتخلص من الأرق.
10- من أهم المواد التي تعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.

فوائد السمسم بعد انقطاع الدورة الشهرية للنساء

على الرغم من الكثير من وجود الكثير من فوائد السمسم للجنس وللجسم بشكل عام ، الا وان السمسم ايضا مفيد للمراءة بشكل كبير في الامور المتعلقة بإنقطاع الدورة الشهرية بعد الوصول لسن اليأس ، و من المعروف أن تناول السمسم يمكن أن يحسن نسبة الدهون في الدم وقدرة مضادات الأكسدة ، والسمسم وهو قشر السمسم بواسطة البكتيريا المعوية يمكن تحويله إلى إنتيرولاكتون وهو مركب ذو نشاط استروجين ، لذا فإن تناول السمسم يمكن أن يحقق فوائد عديدة للمرأة بعد ذلك انقطاع الحيض.


في دراسة لمعرفة تأثير تناول السمسم على الهرمونات الجنسية ، والدهون ، والتوكوفيرول ، وأكسدة LDL خارج الجسم الحي في النساء بعد سن اليأس ، حيث تناول نصفهن 50 جرامًا من مسحوق بذور السمسم يوميًا لمدة 5 أسابيع ، وهرمون الجنس المرتبط بالهرمونات. زيادة الجلوبيولين في الدم ، وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول السمسم يفيد النساء بعد سن اليأس من خلال تحسين نسبة الدهون في الدم ، وحالة مضادات الأكسدة ، وربما حالة الهرمونات الجنسية وتلك الفائد تعد احد اهم فوائد السمسم للجنس .

الاثار الجانبية للسمسم للجنس

على الرغم من فوائد السمسم للجنس العديدة وفوائد السمسم للجسم بشكل عام الا وانه الاكثار من تناول اي شئ قد يشكل خطرا على الجسم ، لذلك نستعرض منكم الاثار الجانبية للسمسم :

الحساسية: الإفراط في تناول بذور السمسم يمكن أن يسبب تهيج المعدة والقولون. وجود التتراهيدروكانابينول: والذي يمكن أن يظهر في اختبارات الأدوية بسبب كمية صغيرة من THC ، وهو زيت الماريجوانا الذي له تأثير مخدر.
مستويات السكر في الدم:
يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول السمسم باعتدال ، حيث أن بذور السمسم يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم ، وتلك تتعارض مه اهم فوائد السمسم للجنس ، حيث انها تؤثر على مستويات السكر التي تؤثر على الاداء الجنسي.


تعد بذور السمسم مصدرًا رئيسيًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تقلل الالتهاب في الجسم وتعزز وظائف الدماغ الصحية ، ولكن الاعتدال في تناول بذور السمسم هو الحل ، حيث أن تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين منها في اليوم يسمح للجسم بالتخلص من الالتهابات. جني الفوائد الغذائية دون التعرض لأعراض جانبية أو أضرار. كما يجب على من يعاني من الحساسية الغذائية الحذر عند تناول بذور السمسم ، وفي حالة حدوث أي احمرار أو حكة أو ألم في الجهاز الهضمي بعد تناول منتجات بذور السمسم ، يجب استشارة المختص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى