فوائد الخردل للقدمين

استخدم الخردل في العديد من الحالات المرضية، بالإضافة إلى استخدامه في الطب البديل، ومع التقدم في العمر يشعر بعض الأشخاص بالألم في قدميها لعدة أسباب، لهذا عرفت فوائد الخردل للقدمين لاستخدامه قديماً لتخفيف ألم القدمين، ولمعرفة المزيد يمكنك زيارة عالم المعرفة.

فوائد الخردل للقدمين

مثلما ذكرنا أن الخردل استخدم قديماً للعلاج عدة أمراض، وذلك بالرغم من وجود الأدوية، لهذا فأن هناك بعض الدراسات التي تدل على صحة أو خطأ هذا المزعم:

  • الخردل كان يستخدم منذ القدم لخفيف من ألم القدمين خاصةً الخردل البني، واستخدم أيضاً كعلاج لآلام التهاب المفاصل والروماتيزم، كما استخدم أيضاً زيت الخردل الأسود لعلاج تلك الآلام.
  • وذلك عن طريق وضع بذور الخردل السوداء بعد أن يتم طحنها، لتوضع في الماء الدافئ حتى تشبه العجين، يتم وضع هذا الخليط في قطعة من القماش، يتم وضعها على الجلد، ويتم استخدامها كضمادة خردل للجلد.

فوائد أخرى للخردل للقدمين

فوائد الخردل للقدمين
  1. يساعد الخردل الممزوج في الماء، على تنظيف القدم من الفطريات التي يمكن أن توجد عالقة بين الأصابع.
  2. يساعد الخردل على تسكين ألم العظام، والمفاصل لأنه يحتوي على العديد من المركبات تعمل على مقاومة، التهاب العظام والأعصاب.
  3. تحتوي بذور الخردل على البوتاسيوم الذي بفضله يعمل على علاج تشنجات القدمين.
  4. يساعد زيت الخردل على التخلص من ألم القدمين إذا تم خلطه مع زيت المساج وعمل مساج للقدمين.
فوائد الخردل للقدمين
فوائد الخردل للقدمين

تعرف أيضًا على … فوائد المياه الغازية و أضرارها

فوائد بذور الخردل للتخسيس

هناك بعض الاستخدامات الأخرى للخردل، ولا تقتصر على فوائد الخردل للقدمين فقط، بل استخدم أيضاً لتخسيس وخسارة الوزن، كالآتي:

  • لا توجد دراسات علمية تفيد بفوائد بذور الخردل للتخسيس ولكن إذا كنت تحاول خسارة الوزن يمكنك غضافتها إلى النظام الغذائي الذي تتبعه وزيادة حرق السعرات الحرارية.
  • من المهم في مرحلة خسارة الوزن معرفة السعرات الحرارية التي تحرقها خلال اليوم، حيث أن النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في خسارة الوزن.
  • تحتوي بذور الخردل على سعرات حرارية منخفضة، لهذا فهي تعتبر مفيد إذا تناولتها أثناء فترة خسارة الوزن، كما يمكنك استخدامها بدلاً من التوابل.
  • تحتوي بذور الخردل على مركبات مثل الثيامين، والتي تعمل على تسريع عملية الأيض بالتالي تساعد في عملية خسارة الوزن.
  • قم بغلي كوب من الماء وأضف إليه معلقة واحدة من الخردل ثم قم بشربها، لا يجب تناول أكثر من كوب واحد في اليوم.

فوائد زيت الخردل

الخردل متعدد الاستخدامات حيث أنه يمكنك استخدام بذوره وزيته والنبتة نفسها، لهذا فأن فوائد الخردل للقدمين لا تعد ولا تحصى لهذا سنتعرف على فوائد زيت الخردل:

  • الحفاظ على صحة القلب: زيت الخردل يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم بالتالي يحمي من الإصابة بأمراض القلب.
  • علاج البرد: يستخدم زيت الخردل عادةً لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، وهذا عن طريق استنشاق الماء الناتج عن غليه مع زيت الخردل وزيت الكافور، مما يعمل على تنقية الجهاز التنفسي، وتوسيع الشعب الهوائية.
  • فوائد زيت الخردل للأعصاب: يعمل زيت الخردل على جعلك تشعر بالاسترخاء، يساعدك على التقليل من مشاعر التوتر والقلق الذي يمكن أن تشعر بها بسبب الضغط على الإنسان.
  • يساعدك زيت الخردل على النوم بعمق حيث أنه يعمل على تقليل الأرق الشديد.
  • يعمل زيت الخردل على ترطيب الشعر التالف والجاف، وحماية فروة الرأس من الالتهابات.

في النهاية، لا يمكن إنكار فوائد الخردل للقدمين وفوائده الأخرى للجسم بالإضافة إلى الفوائد الصحية، ولكن يجب استخدامه بحذر وحرص حتى لا يؤثر سلباً على صحتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى