فوائد التين الشوكي للجنس

ماهو التين الشوكي؟

تعتبر ثمرة التين الشوكي إحدى ثمار الصيف وتسمى ثمار الصبار أو صبار التين الشوكى ، وتنمو ثمرة التين الشوكي على نبات ينتمي إلى نباتات الصبار الصالحة للبيئات الحارة ، وأصلها موطنها المكسيك ، والنبات والفاكهة معروفان بفوائدهما الصحية والجمالية ، لاحتوائهما على مستوى عالي من مضادات الأكسدة والعناصر المعدنية والفيتامينات والألياف الغذائية ، ويمكن تناول التين الشوكى مباشرة بعد تقشيره أو تناوله بعد استخلاص العسل الشوكى من الفاكهة وقد تحدث الكثير من رواد محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن فوائد التين الشوكى للجنس وأهم فوائده للجنس لذلك وفي هذا المقال سنذكر فوائد التين الشوكى للجنس و اههم فوائد التين الشوكى للجسم .

فوائد التين الشوكي للجنس

يساعد التين الشوكى على خفض مستويات السكر في الدم ، وهذا له تأثير مباشر على الصحة الجنسية ، حيث أن مستوى السكر الطبيعي يساعد في تحسين الأداء الجنسي ، وبالإضافة إلى ذلك فإن التين الشوكى يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، وهذا أيضًا له تأثير إيجابي كما أنه يساعد في علاج تضخم البروستاتا ، ويمكن أن يساعد في علاج سرطان البروستاتا ، والذي بدوره يعزز الصحة الجنسية لدى الرجال ، كما ان من فوائد التين الشوكى للجنس أنه يحسن مستويات الرغبة الجنسية وينتج حمض أميني مسؤول عن زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية لذلك ينصح الأطباء بتناول التين لتعزيز القدرة الجنسية ، كما ان من فوائد التين الشوكي للجنس أنه يحسن مستويات الرغبة الجنسية وينتج حمض أميني مسؤول عن زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية لذلك ينصح الأطباء بتناول التين لتعزيز القدرة الجنسية.

أبرز فوائد التين الشوكي للجنس والجسم

تشتهر فاكهة التين الشوكي بلونها البنفسجي المحمر وشكلها البيضاوي ، وتنضج في نهاية الصيف وبداية الخريف ، وتحتوي الثمرة على حبيبات بداخلها ، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة ، كما يمكن تناول عسل التين الشوكي. . وهي مصنوعة منه ، بالإضافة إلى صنع الحلوى والطحين والهلام. ومن أهم فوائد التين الشوكي ما يلي:
1- يقي من الأمراض التنكسية لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الخلايا.
2- تحتوي على ألياف غذائية تتكون من كربوهيدرات معقدة ، وتساهم في خفض مستوى السكر في الدم ، بالإضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول والوقاية من الإمساك ، حيث تحتوي الفاكهة على حوالي 3.7 جرام من الألياف ، أي ما يعادل 15٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم.
3- يحتوي على ما يقرب من 88 ملغ من المغنيسيوم ، أي ما يقرب من 22٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم ، ويساعد المغنيسيوم في تقوية العظام ، وتعزيز إنتاج الطاقة ، وإنتاج البروتين ، وتعزيز وظائف الأعصاب والعضلات ، والتحكم في ضغط الدم وسكر الدم المستويات.
4- يحتوي على فيتامين سي المهم لإنتاج الكولاجين وبناء الأنسجة الضامة ، مما يساعد في علاج الجروح والقروح ، كما يساهم في التمثيل الغذائي للبروتين ويعزز وظائف الجهاز العصبي ، حيث يحتوي التين الشوكي على ما يقرب من 14 ملغ فيتامين سي ويمثل 23٪ من القيمة اليومية الموصى بها. .
5- يحتوي على عوامل مضادة للفيروسات خاصة ضد فيروس الهربس البسيط (HSV) بالإضافة إلى فيروس نقص المناعة البشرية والفيروس المخلوي التنفسي يحمي من تلف الخلايا العصبية ، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن التين الشوكي يحتوي على خصائص مفيدة للأعصاب ، وحماية الأعصاب من التلف وتعزيز وظائفها.
6- يمنع الإمساك ويجعل حطام الجسم أكثر نعومة ، وفقًا لدراسة نشرت في عام 2014.

أبرز فوائد التين الشوكي للجنس

لا تقتصر فوائد شجرة التين الشوكي على الفاكهة فحسب ، بل على الأوراق أيضًا ، وهي من الخضروات التي لها استخدامات عديدة. تعتبر أوراق التين الشوكي من الخضروات الشائعة الاستخدام ، وتستخدم في تحضير السلطات والأطعمة المقلية والبيض والفلفل الحار ، وقد لا يدرك الكثيرون أن أوراق التين الشوكي صالحة للأكل ، ومن أهم فوائدها ما يأتي :

فوائد التين الشوكي للجنس

1- يقلل من مستوى الكوليسترول في دراسة فرنسية ، اختبر الباحثون تأثير أوراق التين الشوكي المجففة على 68 امرأة مصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، وبعد أربعة أسابيع تبين أن مستوى الدهون الثلاثية ومستوى الكوليسترول السيئ انخفض. ونشر الباحثون في مجلة “Advances in Therapy” أن أوراق الصبار تقلل الكوليسترول وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
2- يحتوي على مركبات الفلافونويد والفينولات وهي مضادات الأكسدة ، وهذا يقي من السرطان وأمراض القلب. نُشر في عدد يونيو 2009 من “الغذاء النباتي لتغذية الإنسان” أن اختبار تأثير أوراق الصبار على سرطان الثدي والكبد والبروستاتا والقولون يثبط نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.
3- يحتوي على نسبة عالية من الحديد والأحماض الأمينية والبروتينات ، مما يجعل أهمية التين الشوكي للشعر كبيرة جدًا ، وبحسب AltMD فإن نقص هذه العناصر الغذائية يسبب تساقط الشعر ، لذا فإن ثمار التين الشوكي تزود الشعر بالاحتياجات اللازمة المغذيات ، وتطبيق التين الشوكي موضعيًا يجعل الشعر صحيًا وناعمًا.

الآثار الجانبية للتين الشوكي مع الجنس

من الآمن عمومًا تناول التين الشوكي عند تناوله عن طريق الفم ، ولكن يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص ، ومن بين هذه الأضرار ما يلي:
1- الإسهال والغثيان وزيادة حركة الأمعاء.
2- الشعور بالانتفاخ.
3- صداع الراس.
4- انسداد في الأمعاء السفلية ، وهي حالة نادرة.
5- التسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ ، وهذا يؤثر على من يعانون من غيبوبة السكري والأشخاص الذين سيخضعون للجراحة ، حيث أن التحكم في مستوى السكر في الدم سيكون صعبًا أثناء وبعد الجراحة ، لذلك يجب التوقف عن تناول التين الشوكي مرتين على الأقل قبل أسابيع من الخضوع لعملية جراحية.
التأثير على المرأة الحامل أو المرأة التي تحاول الإنجاب ، إذ لم تثبت الدراسات أنه آمن تمامًا في حالة الحمل.
التفاعل مع بعض الأدوية مثل: كلوربروباميد (ديابينيز) الذي يستخدم لخفض نسبة السكر في الدم ، ويتفاعل مع غليبوريد ديابيتا وميكروناز وميتفورمين جلوكوفاج وأدوية السكري بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى