فوائد التمر الهندي للقولون

فوائد التمر الهندي للقولون | التمر الهندي ينمو في المناطق الاستوائية، من خلال شجرة تنمو الثمار عليها، في داخل قشور بنية طويلة، تحتوي بداخلها على البذور، كما أن له مذاق حلو حامض، وهو له فوائد عديدة منها فوائد التمر الهندي للقولون، وقد كان أول ظهور لتلك الشجرة في قارة أفريقيا، قبل أن تنتشر لبقية بلدان العالم ونحن هنا ومن خلال موقع عالم المعرفة سوف نتعرف على المزيد عن فوائد التمر الهندي للقولون

فوائد التمر الهندي للقولون

يعمل التمر الهندي على التخفيف من التهابات القولون، كما أنه يساهم على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القولون كالسرطان وغيره، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على حماية الجسم، كما تتمثل فائدته في الأتي:

  • يعمل التمر الهندي على تسهيل عمليات الهضم: حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة إفراز المعدة، وتحفيز حركة الأمعاء.
  • يقي الجسم من الإمساك، والانتفاخات والغازات، كما أنه يعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون.
  • يعمل على ضبط ضغط الدم: يحتوي التمر هندي على نسب عالية من البوتاسيوم ونسب قليلة من الصوديوم، واللذان يعملان على ضبط ضغط الدم وكذلك العمل على توسعة الأوعية الدموية.
  • الوقاية من أمراض السرطان: التمر الهندي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة مسببات الالتهابات، وكذلك الإصابة بمرض السرطان.
  • مفيد للبشرة والشعر: حيث يساهم التمر الهندي في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة، نظراً لاحتوائه على فيتامين ج، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على ترطيب وجمال الشعر.
فوائد التمر الهندي للقولون
فوائد التمر الهندي للقولون

فوائد التمر الهندي للكبد

فوائد التمر الهندي للقولون

إلى جانب فوائد التمر الهندي للقولون، فإنه كذلك مفيد لكبد بصورة كبيرة، حيث أن الكبد يتمثل دورة حماية الجسم من السموم، والعمل على تنقية الدم من تلك السموم، ولكن مع أوراق التمر الهندي، يمكن الحفاظ على صحة الكبد، وكذلك حمايته من الأمراض التي يمكن أن تصيبه، كذلك يعمل التمر الهندي على تقليل خطر حدوث الموت لخلايا الكبد، وذلك عند إصابة الكبد بالسموم الناتجة من مرض الكبد الكحولي.

فوائد التمر الهندي للتخسيس

التمر الهندي له العديد من الفوائد التي لا يمكن أن نغفل عنها فإلى جانب فوائد التمر الهندي للقولون، هناك فوائد التمر الهندي التي تفيد في عمليات التخسيس، وتقليل الوزن وحرق كميات الدهون، حيث يعمل التمر الهندي على تنظيم عملية التنظيم الغذائي في الدهون.

كما أنه يعمل على خفض هرمون اللبتين في الدم، وهذا الهرمون هو المسئول عن الشعور بالجوع، كما أنه يساعد على تقليل الكوليسترول الضار، وزيادة مستور الكوليسترول الجيد في الدم، كما أن الالتزام بتناول التمر الهندي بغرض التخسيس يتطلب الالتزام بممارسة الرياضة، وكذلك إتباع نظام صحي سليم.

تعرف على…علاج حساسية الجلد عند الأطفال

الأعراض الجانية للتمر الهندي

على الرغم من فوائد التمر الهندي للقولون، وكذلك فوائد التمر للهندي للكبد وبقية أجهزة الجسم الأخرى إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب تجنب التمر الهندي بسببها، ومنها:

  • الأشخاص المصابون بأمراض السكري، حيث يساعد التمر الهندي على خفض نسبة السكر في الدم.
  • من يعانون بالحساسية من تناول البقوليات: حيث يعد التمر الهندي من البقوليات.
  • من يخضعون للجراحة: حيث قد يعمل التمر الهندي على تقليل السكر في الدم.

القيمة الغذائية للتمر الهندي وعصيره

إليك محتوى التمر الهند الغذائي لكل 100 غرام نيء منه:

المحتوى الغذائيالكمية
الماء31.4 غرام
البروتين2.8 غرام
الطاقة239 سعرة حرارية
الدهون0.6 غرام
الألياف5.1 غرام
السكر38.8 غرام
الكالسيوم74 ملغرام
الحديد (Iron)2.8 ملغرام
المغنيسيوم92 ملغرام
الفسفور113 ملغرام
البوتاسيوم628 ملغرام
الصوديوم28 ملغرام
الزنك (Zinc)0.1 ملغرام
فيتامين ج3.5 ملغرام
النياسين1.94 ماغرام
حمض الفوليك (Folic acid)14 ميكروغرام
فيتامنين أ30 وحدة
فيتامين ك (Vitamin K)2.8 ميكروغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى