فوائد إبرة الراعي

فوائد إبرة الراعي أكثر ما يميز إبرة الراعي زهورها الوردية وأوراقها الصغيرة، كما أنها تتميز بطولها التي يصل إلى 30 سم، وينمو هذا النبات غالبًا في المناطق المظللة، مثل الغابات والمناطق الساحلية والأماكن الصخرية، وخلال السطور التالية من عالم المعرفة سوف نتعرف على المزيد عن إبرة الراعي فتابعونا.

فوائد إبرة الراعي

  • نبات إبرة الراعي له رائحة كريهة، لذلك على الرغم من هذه الرائحة الكريهة، يسميها بعض الناس أحيانًا “بوب الكريه”.
  • في أغلب الأحيان تستخدم أجزاء كثيرة من إبرة الراعي لصنع المستحضرات الطبيبة مثل الأوراق والسيقان والزهور.
  • يعتقد الكثير من الناس أن فوائد إبرة الراعي كثيرة، يستخدم لعلاج الإسهال، ويعتقد بعض الناس أن له خصائص طبية لتعزيز وظائف الكبد والمرارة، ويقلل من التهاب الكلى والمثانة والمرارة.
  • بالإضافة إلى مضغ الأوراق الطازجة لها، يمكن أيضًا أن يمنع تكون حصوات الكلى أو المرارة وتسكين آلام الفم والحلق.
  • يضع الكثير من الناس بضع قطرات تحتوي على خلاصة إبرة الراعي ومكونات عشبية أخرى في الأذن لعلاج الالتهابات.
  • يساعد في علاج التهاب الأذن الوسطى أو منع التهابات الأذن، فليس من الواضح ما إذا كان نبات إبرة الراعي له خصائص طبية تساعد في علاج التهاب الأذن الوسطى.
  • يوجد نباتات عشبية أخرى تستخدم لتحضير القطرات التي تساعد في علاج الالتهاب، ولكن يجب إجراء العديد من الدراسات للحصول على أدلة علمية كافية لإثبات فوائد واستخدامات إبرة الراعي.
فوائد إبرة الراعي
فوائد إبرة الراعي

تعرف على …فوائد استراحة القهوة في العمل

آثار نبات إبرة الراعي الجانبية

بعد الحديث عن المعلومات حوول فوائد إبرة الراعي وقيمته الطبية، يستخدمه البعض في غسولات الفم كغسول الطبيعي للفم، لكن قد يثير فضول البعض عن التعرف على الآثار الجانبية لهذا النبات.

ومع ذلك كما ذكرنا سابقًا، نظرًا لعدم وجود معلومات متاحة للتعرف على الآثار الجانبية لإبرة الراعي أو تفاعلاته الدوائية، يجب إجراء المزيد من الأبحاث للتعرف على هذه الآثار الجانبية.

كما أنه لا يوجد معلومات إذا كان الاستخدام آمنًا أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، لذلك يوصي معظم الأطباء والخبراء بأن تتجنب النساء الحوامل وحتى المرضعات استخدام إبرة الراعي المشتقة منه حتى تتعارض نتائج الدراسات.

فوائد إبرة الراعي

طرق استخدامات نبات إبرة الراعي

  • يمكن استخدام إبرة الراعي داخليًا وخارجيًا، أولاً عن طريق مضغ أوراق العشب للتخلص على الالتهابات الفم والحلق.
  • يمكن أيضًا استخدام الشاي من هذه الأوراق لغسل العيون والقضاء على التهابات الأظافر.
  • يمكنك استخدام الطريقة الموضعية هي وضع أوراق هذا النبات، أو زيت إبرة الراعي المستخرج من النبات، لعلاج التهاب اللوزتين، والتهاب البلعوم، والقضاء على الاحمرار، والغدد اللمفاوية، والطفح الجلدي والتهاب الجلد.

فوائد زيت إبرة الراعي

يستخدم زيت إبرة الراعي في الكثير من الأغراض نظرًا لخصائصه العلاجية المتنوعة، فهو من أغنى الفيتامينات وأقوى الزيوت، لذلك فهو يقضي بشكل فعال على حب الشباب ويعالج البثور ويقضي على الأكزيما والدمامل ويزيل النمش ويوحد لون البشرة، والقضاء على الصباغ.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزيت إبرة الراعي على مكونات ترطيب غنية، لذلك يمكن استخدامه لإزالة الدهون وعلاج الجلد المترهل، وله تأثير بصورة كبيرة على الحفاظ على الشباب وإخفاء علامات تجاعيد الجلد.

وكذلك يمكن استخدامه لترطيب فروة الرأس وإزالة القشرة وجعل الشعر لامعًا وناعماً وقويًا، ويمكن استخدام زيت إبرة الراعي كمزيل طبيعي للعرق ويساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة في الجسم.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على فوائد إبرة الراعي وما هي استخداماته، ويمكنك مشاركة هذا المقال لاستفادة أصدقائك به من خلال مواقع التواصل الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى