علاج حمو النيل

حمو النيل في الطب معروف بمصطلح الدخينة ويتم تداوله بين الناس بالعديد من المصطلحات من بينها طفح العرق، أو حصف الحر، إنه مرض جلدي منتشر يكون ناتجًا عن انسداد قنوات العرق، وتظهر جميع أعراضه في الغالب على هيئة حبوب صغيرة الحجم محاط بها بشرة حمراء، تحدث في أجزاء معينة من الجسم مثل الظهر، والبطن، والرقبة، والجزء الموجود أعلى الصدر، وعلاج حمو النيل سوف نعرضه لكم الآن عبر السطور القادمة عبر موقع عالم المعرفة.

جدول المحتويات

حمو النيل وطرق القضاء عليه

تختفي أعراض حمو النيل عند الأطفال تلقائيًا، ولكن العلاج التالي سوف يعمل على مساعدتك في تخفيف حدة الانزعاج وسرعة اختفاء تلك الأعراض:

استخدام حمامات باردة

البرودة تعمل على تخفيف الطفح في العادة، ولهذا يجب الاستحمام بماء بارد، بالإضافة إلى أنه سوف يساعد الماء البارد على تبريد الجلد، وفتح مساماته المغلقة.

يجب التأكيد من تجفيف البشرة بشكل سليم بعد الاستحمام ولا يجب تركها رطبة لأنها بتلك الطريقة سوف تعمل على تهيجها.

استخدام المراوح والمكيفات

يجب تجنب التعرق الزائد أو الهواء الرطب أثناء معالجة البشرة من تلك الأعراض، ولهذا يجب التهوية عن طريق مكيف الهواء والتي تعتبر مهمة جدًا في تهدئة وتخفيف الطفح الجلدي.

علاج حمو النيل

ارتداء الملابس الخفيفة التي تمتص الرطوبة

الابتعاد عن الملابس التي تتسبب في زيادة التهاب الجلد وتجعله يتعرق بشكل كبير؛ ولهذا يتم ارتداء الملابس الخفيفة والتي تمتص الرطوبة حيث تساعد على التئام الجلد.

نقل المريض بالحمو نيل للمكان البارد

عند ظهور علامة الطفح الحراري يجب نقله على الفور.

غسل المنطقة المصابة بمياه باردة

للتخلص تمامًا من الزيت والعرق، ويتم ترطيب المنطقة بهدوء إلى أن تجف، ويمكن استخدام كمادات المياه الباردة أو الثلج باستخدام منشفة من أجل تقليل الطفح الجلدي.

تنظيف البشرة وتجفيفها جيدًا

يجب الحرص على عدم تكون أي عرق أو زيوت والتي تتسبب في تدهور الأعراض بشكل كبير.

دقيق الشوفان

  • يعتبر دقيق الشوفان مفيد جدًا في تقليل الحكة، ويجعله علاج منزلي رائع جدًا للطفح الجلدي، وعدد من الأمراض التي تصيب الجلد.
  • يتم تجهيزه عن طريق وضع كوبين دقيق شوفان في حمام دافئ وينقع فيه لمدة عشرون دقيقة.
  • يجب الحذر الشديد من أنه الماء يكون غير ساخن أو درجة حرارته عالية لكي لا يتسبب في تهيج البشرة.
علاج حمو النيل
علاج حمو النيل

مضاد الهيستامين

يعمل على تخفيف شدة وحدة الحمو نيل فيستخدم عن طريق الفم يزيل شدة الألم والرغبة في الحكة التي ترتبط بالطفح الجلدي الحراري.

ربما تفيدك قراءة … حبوب اوميغا 3 للشعر

 خشب الصندل

استخدام خشب الصندل مفيد جدًا في هذه الحالة إنه يمتلك عدة مميزات مضادة للالتهابات ويقلل من حدة الألم، فيتم تحضيره بمزج اثنين قطعة من خشب الصندل مع كوب ماء، ويوضع مكان الألم.

صودا الخبز

تعمل الصودا على تهدئة شدة الحكة الظاهرة على الجلد، ويتم تجهيزها عن طريق إضافة ثلاثة ملعقة كبيرة صودا الخبز للحمام الدافئ وينقع لمدة عشرون دقيقة.

جل الصبار

يعمل على تبريد المنطقة المصابة ويمنع العدوى، ويساعد على تهدئة شدة الانتفاخ والألم.

بودرة الثلج الغير معطرة

تقلل البودرة من التعرض للتعرق وذلك يتم من خلال امتصاص العرق مما يمنع انسداد المسامات الجلدية، وينصح استخدام بودرة الثلج لأنها لن تتسبب في روائح تعمل على تهيج الجلد.

غسول كلاميين

غسول الكلاميين له عدة فوائد لأنه يحتوي على  أكسيد الزنك، فيساعد على علاج طفح شدة الحرارة من خلال تخفيف الحكة والالتهابات التي تظهر اثر الحكة المستمر.

الاستحمام بماء مالح

يعرف الملح أو كبريتات الماغنسيوم ويتم تجهيزه بمزج كوب واحد أو كوبين من الملح مع الماء الفاتر والاستحمام به.

  قدمنا لكم أهم خطوات وطرق علاج حمو النيل بعدة محتويات وأشياء طبيعية يجب أن تقوم بتجربتها إذا كنت مصابًا أو تعاني من مشاكل الحمو نيل تلك لأنها غير مستحبة وتتسبب في ضيق وتوتر طول الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى