علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية | من أكبر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية هي حب الشباب، والذي ينتشر فيها بسرعة، ويتسبب بإحراج الشخص وقلة ثقته بنفسه، لهذا سوف نتعرف على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية والبشرة الدهنية الحساسة، ويمكنك التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية من العلاجات الصعبة، رغم هذا هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على في العلاج والتقليل من ظهور الحبوب:

  • غسل النوم: الطريقة الأمثل لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية هي غسل الوجه جيداً، مرتين على الأقل صباحاً ومساءً.
  • اختيار منتجات غسل الوجه بعناية: إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فيجب عليك اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، والابتعاد عن غسل الوجه بصابون الأيدي.
  • تنظيف الوجه من المكياج: قبل النوم يجب إزالة المكياج بالكامل من البشرة وغسلها جيداً، لأن تراكم المكياج على البشرة قد يسبب انسداد المسام وظهور الحبوب وتفاقمها.
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية    

إليك بعض الوصفات لـ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

  • زيت شجرة الشاي: يقوم هذا الزيت بتقليل الاحمرار وتقليل التورم الموجود في البشرة، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، يمكنك تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط بعض قطرات زيت شجرة الشاي على أي زيت للبشرة، ويتم وضعها على الحباية مباشرة.
  • العسل: يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، مثل حب الشباب لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل الأوساخ، ويمكنك تحضير تلك الوصفة من خلال وضع كمية مناسبة من العسل على قطعة قطن ثم توضع على الحبوب.

تعرف على…طرق زيادة هرمون الذكورة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

  1. العلاجات الموضعية: من أحدث الطرق الطبية التي تساعد في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية والتي يتم وصفها من قبل الأطباء مثل الريتينوئيدات أو البنزويل بيروكسيد التي تستخدم لعلاج الالتهابات.
  2. المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم: في بعض الحالات لا تؤتي العلاجات الطبيعية والموضعية بثمارها، لهذا يقوم الأطباء بوصف المضادات الحيوية عن طريق الفم، لقتل البكتيريا المسببة للحبوب مثل سبيرونولاكتون.

علاج حبوب البشرة الدهنية بالليمون

الليمون من مضادات الأكسدة والتي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للحبوب، كما يستخدم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

  • الليمون وبياض البيض: يمكنك مزج بياض البيض مع 4 قطع من الليمون، واخفقيهم جيداً حتى يصبح الخليط ناعم، وقومي بوضعه على سطح البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.
  • الليمون والشوفان: اخلطي معلقتين من الشوفان مع 3 ملاعق كبية من اللبن، ومعلقة من عصير الليمون وأخرى من زيت الزيتون، وقومي بوضعه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

وصفات لعلاج حب الشباب بالعسل

  • خل التفاح مع العسل: تستخدم تلك الوصفة في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية حيث أن خل التفاح يعمل على موازنة حموضة البشرة، كما يقوم العسل بالحد من البكتيريا، لهذا قومي بوضع معلقتين من العسل مع معلقة من خل التفاح بالإضافة إلى الماء على قطعة قطنية.
  • قومي بتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً، ويعمل هذا الخليط على القضاء على الحبوب وتقليل ظهورها، كما يمكنك استخدام كريم مرطب بعد هذه الوصفة.

ملحوظة: يمكن أن يسبب خل التفاح الحساسية لبعض الأشخاص لذا يجب تخفيفه.

في النهاية، بعد أن سردنا لك كل ما يتعلق بـ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية والطرق المختلفة للعلاج، يجب عليك استشارة الطبيب قبل إتباع تلك الوصفات لضمان أمانها على بشرتك، وعدم حدوث أي مضاعفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى