علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب

علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب أمر سهل في الوقت الحالي، فلم يعد استخدام الأدوية والمستحضرات أمر ضروري إلا في عدد من الحالات وليس لكل الحالات، حيث يمكنك الاعتماد على الطبيعة في حل تلك المشكلة، وإليك أهم الطرق التي تساعدك في التخلص من تلك الخطوط المزعجة.

تشقق البطن بعد الولادة

يعد تشقق البطن بعد الولادة عرض شائع لدى العديد من النساء، تلك الحالة التي تنتج عن تمدد حجم البطن بشكل زائد، وتكون غالبا لدى النساء اللواتي لا يعتدن على ترديب الجلد في تلك المنطقة دوما، مما يجعل الجلد يصعب عليه التمدد بشكل طبيعي وبالتالي سوف تصاب المرأة بالخطوط، وهنا تبدأ رحلة البحث عن علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب، كما أن تلك التشققات تختلف من امرأة لأخرى، من بين النساء من تعاني من تلك الخطوط بشكل بسيط ومنهن من يعانين من الخطوط الحمراء.

أعراض تشققات البطن بعد الولادة

هناك عدد من الأعراض التي تظهر على البطن بعد الولادة تلك التي تكون السبب الداعي وراء البحث عن علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب، تلك التي تشمل ما يلي:

  • تكون خطوط بيضاء في منطقة البطن خصوصا حول السرة.
  • تحول بعض الخطوط للون وردي أو أحمر.
  • تشعر بالحكة الشديدة في منطقة البطن.

اقرأ ايضا خطوات لتسهيل عملية الولادة

علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب 

هناك العديد من الطرق التي قد تكون فعالة جدا في علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب، تلك التي يمكنك التعررف عليها فيما يلي:

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية، ويمكنك استخدامه للوقاية من الأساس، أي أن بإمكانك استخدامه طيلة فترة الحمل، ولكن لعلاج الخطوط والشقوق يمكنك تدفئة الزيت ووضعه على البطن مع التدليك جيدا ولابد من القيام بتلك المهمة عدة مرات يوميا.

شرائح البطاطا

البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لذا تدخل في العديد من الماسكات والخلطات التجميلية، يمكنك تقطيع شرائح البطاطا وتدليك البطن بها عدة مرات يوميا فهي فعالة جدا في علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية الفعالة جدا في ترطيب الجلد واستعادة حالته من جديد ويمكنك خلطه بزيت اللافندر والعمل على تدليك البطن به عدد من المرات يوميًا.

خليط الحليب والعسل

يعتبر العسل والحليب من بين العناصر المثالية في تحسين حالة الجلد، يمكنك عمل هذا الخليط ووضعه على الجلد ليتم ترطيب تلك المنطقة المصابة وتحسين حالتها.

الوقاية من تشققات البطن بعد الولادة

قبل أن تصلي لتلك المرحلة التي تبحثي فيها عن علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأعشاب، يمكنك أن تتعرفي على بعض الخطوات التي قد تساعد في الوقاية من تكونها من الأساس.

الترطيب الكافي للجلد

بداية من الشهر الرابع من الحمل احرصي دوما على ترطيب منطقة البطن والاعتناء بها، ويمكنك استخدام زيت الزيتون في تلك المهمة، ولكن احذري تماما من الضغط على البطن فهذا قد يؤذي الحمل.

عمل سكراب منزلي

الكثير من السيدات يتجنبن استخدام المقشر على تلك المنطقة، ولكن الحقيقة أن المقشر في منطقة البطن يعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت وإعطاء الجلد المرونة الكافية وبالتالي الحفاظ على سلامة الجلد وتجنب التشققات، ويمكنك عمل سكراب منزلي باستخدام السكر وزيت الزيتون واستخدامه بعد الحمام.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعد في تجنب الإصابة بخطوط وتشققات البطن بعد الولادة، تلك التي ننصحك بالاهتمام بها خلال فترة الحمل وستجدي أن النتيجة مرضية للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى