علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية هو المبحث الاكثر أهمية لدى النساء عند تقدم العمر، التجاعيد هي طيات أو نتوءات على جلدنا، و تُعرف أيضًا باسم rhytides وهي عبارة عن تجاعيد على الجلد ناتجة عن نقص الرطوبة والمرونة في الجلد. 

تصيب التجاعيد عمومًا الأشخاص في سن الشيخوخة، ولكن نظرًا لأنماط الحياة الحديثة يصبح الأشخاص في سن أصغر ضحية لها أيضًا، و يعتبر التعرض لأشعة الشمس والتلوث والإجهاد والتدخين وقلة النوم وما إلى ذلك من العوامل الرئيسية للتجاعيد على بشرتنا، وفي تلك المقالة نتطرق للحديث أن أسبابها وكيفية علاجها. 

أسباب ظهور التجاعيد

العمر: مع تقدم العمر تصبح التجاعيد بارزة على الجلد، حيث أننا مع تقدمنا ​​في السن تصبح بشرتنا رخوة وهشة وجافة أيضًا مما يجعلها تبدو أكثر تجعدًا.

التعرض لأشعة الشمس: يعتبر التعرض المفرط للشمس من أكبر أسباب ظهور التجاعيد.

التدخين: يساهم التدخين أيضًا في ظهور التجاعيد لأنه يسرع من عملية شيخوخة الجلد الطبيعية.

تعابير الوجه: حركات الوجه ، مثل التحديق والابتسام يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ظهور التجاعيد.

أنواع التجاعيد

قبل أن نتحدث عن علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية تعرف على أنواعها، يمكن تصنيف الخطوط الدقيقة تحت الجلد إلى أنواع مختلفة، تم إدراج بعضهم أدناه:

التجعيد الضموري: يمكن أن تحدث هذه التجاعيد في الغالب على وجوهنا وأي مكان آخر في الجسم، و تحدث بشكل رئيسي بسبب زيادة التعرض لأشعة الشمس.

تجاعيد مرنة دائمة: تظهر هذه التجاعيد على الخدين أو الشفاه أو قاعدة العنق، وعادة ما تصبح دائمة مع تقدمنا ​​في العمر، كما تحدث بسبب زيادة التعرض لأشعة الشمس والتدخين.

خطوط التعبير الديناميكي: تحدث هذه التجاعيد بسبب حركات الوجه المتكررة مثل الابتسام ، والتعبس ، والتحديق ، وما إلى ذلك ، وتظهر بالقرب من الجبهة أو العينين.

تجاعيد الجاذبية: تظهر هذه التجاعيد بشكل طبيعي مع تقدم العمر، إنها نتيجة لتقدم بشرتنا في السن وبالتالي تصبح أقل مرونة بطبيعتها، مما يؤدي إلى ظهور شقوق أو تجاعيد على بشرتنا.

اقرأ ايضا وصفات لتسمين الوجه

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية

الآن وبعد أن تعرفت على أهم الأسباب التي تؤدي إلى التجاعيد يمكنك الأن الانتقال إلى النقطة الاهم وهي علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية.

الحلبة لعلاج التجاعيد

تعتبر الحلبة من بين الأعشاب التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج التجاعيد، تلك التي يمكنك استخدامها بفرم أوراق الحلبة أو الحبوب والعمل على وضع عجينة سميكة منها على البشرة وتترك ليلة كاملة وتغسل في الصباح.

الصبار لعلاج التجاعيد

الصبار معروف بخصائصه العلاجية ومحتوى فيتامين هـ، فإن تطبيق الصبار على الجلد لمدة 90 يومًا متواصلة يمكن أن يساعدنا في التخلص من التجاعيد، كما يساعدنا الصبار في التخلص من البشرة الباهتة أيضًا.

بياض البيض لعلاج التجاعيد

يمكن للبيض أن يفعل المعجزات لبشرتنا ويمكن لمركب الفيتامينات والبروتين الموجود فيه أن يساعد في تجنب التجاعيد، و يساعد بياض البيض في شد بشرتنا وامتصاص الدهون الزائدة من الجلد، ضع بياض البيض مباشرة على الجلد بعد خفقه واغسله بماء فاتر بعد أن يجف تماما.

زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد

إن استخدام زيت جوز الهند بانتظام يمكن أن يساعد في تلاشي التجاعيد كما أنه يعمل كعامل مرطب، كما أنه يعيد مرونة الجلد أيضًا، يجب تدليك زيت جوز الهند تحت المناطق المصابة وتركه طوال الليل فهو مثالي في علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى