علاج برد المعدة والإسهال

علاج برد المعدة والإسهال يشمل العديد من الوصفات والطرق التي يمكنك تجربتها في المنزل، ولكن لابد من أن تتخذ خطوات سريعة في العلاج حيث أن تلك المشكلة قد تسبب لك العديد من المضاعفات التي قد تنتج عن انخفاض معدل المياه من الجسم، وإليك أهم تلك الطرق.

ما هو برد المعدة وكيف تصاب به

قبل الحديث عن علاج برد المعدة والإسهال، يمكننا أن نتحدث قليلا عن برد المعدة وكيف يمكن الإصابة به، ويعتبر برد المعدة من بين الأمراض التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء، وهو عبارة عن حالة من الالتهاب التي تصيب منطقة الأمعاء، وهناك العديد من الفيروسات التي تسبب تلك الحالة، وينتج عن تلك الحالة العديد من الاعراض تلك التي تشمل ما يلي:

  • الشعور بالتقلصات في المعدة
  • الميل للقيء والشعور بالغثيان
  • الإصابة بالإسهال وأحيانا الإسهال المائي
  • صعوبة تناول الطعام
  • الشعور بالإجهاد والرغبة في النوم
  • الشعور بالدوار 

اقرأ ايضا اعراض التهاب الامعاء

علاج برد المعدة والإسهال

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الحصول على علاج برد المعدة والإسهال، تلك التي تتمثل في عدد من أنواع الأعشاب المختلفة، وكذلك تقنيات بسيطة تسهم في التحسن، وإليك الآن أهم تلك الطرق العلاجية.

أخذ قسط من الراحة

ستجد نفسك في تلك الحالة أكثر رغبة في النوم، ويمكنك أن تعمل على الحصول على مدة جيدة من النوم المتواصل، مع العمل على الحصول على الراحة الكافية من خلال البقاء في الفراش وعدم بذل مجهود حتى تشعر بالتحسن.

التدفئة والتوقف عن الطعام

يمكنك أن تحصل على علاج برد المعدة والإسهال، من خلال العمل عل تدفئة جسمك جيدًا وخصوصا منطقة المعدة، ومن الأفضل التوقف تمامًا عن تناول الطعام حيث أن المعدة لن تتمكن من تحمل تلك الأطعمة، وسيزيد الشعور بالتقلص ومن الممكن أن يتحول بك إلى القيء، ويمكن أن تحصل على البديل من خلال تناول بعض السوائل والمشروبات

أفضل السوائل لعلاج برد المعدة

برد المعدة يسبب الإسهال وأحيانًا القيء، ولذلك توقف عن تناول الطعام، ولكن احذر التوقف عن تناول المشروبات، حيث أن جسمك سيكون بحاجة ماسة إلى زيادة نسبة السوائل في جسمك وهناك عدد من السوائل هي الأفضل لك في علاج برد المعدة والإسهال.

الماء، عليك تناول كميات بسيطة من الماء بشكل متناوب ومتكرر كثيرا، وذلك من أجل العمل على تزويد جسمك بالماء التي يفتقدها كثيرا.

ماء الأرز، يعتبر ماء الأرز هو الأفضل في علاج مشاكل الإسهال وخصوصا للأطفال الصغار، وتتحصل على تلك المياه من خلال غلي حبات الأرز في الماء وتصفيتها.

مغلي الكمون، وهو يعد أفضل مطهر معوي للجسم، يساعدك مغلي الكمون على التخلص من الغازات وآلام المعدة وتقلصاتها، وهو مثالي لعلاج الإسهال ويمكنك إضاففة قطرات الليمون له لتطهير الأمعاء وعلاج البرد.

عصير التفاح، وهو من أفضل العصائر التي يمكنك تناولها حتى لو بنسب بسيطة على مدار اليوم، حيث يمتاز التفاح بالسكريات التي تمدك بالطاقة والتي يمكن أن تكون فاقدًا لها في تلك الفترة، كما أنه يعمل على وقف الإسهال الناتج عن البرد.

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تعتمد عليها في علاج برد المعدة والإسهال، تلك التي تشمل النعناع والزنجبيل والميرمية والبابونج ، ويمكنك أيضا تناول العديد من الأطعمة البسيطة والتي تشمل الموز والمأكولات المسلوقة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى