علاج برد العظام والمفاصل

علاج برد العظام والمفاصل من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين خصوصًا مع دخول فصل الصيف، ويعتبر برد العظام من أكثر الأمور المؤلمة التي تؤثر عليك بكل تأكيد وكذلك هناك العديد من الطرق التي تمكنك من العلاج وهذا ما نتيح لك التعرف عليه من خلال السطور التالية فتابع القراءة بإمعان.

أسباب برد العظام والمفاصل

قبل أن نتحدث عن علاج برد العظام والمفاصل دعنا نشرح لك ما هو برد العظام وكيف يحدث حتى تتمكن من فهم حالتك وتتعرف على الطريقة التي تقي بها نفسك من الإصابة مجددا، حيث تجد نفسك تعاني من ألم شديد في العظام والمفاصل وهذا ينتج عن الالتهاب الذي يصيب تلك المناطق، وهناك عدد من الأسباب ومن بينها ما يلي:

  • السبب الأول وراء ذلك هو التعرض للبرودة المفاجئة في العظام والذي يحدث نتيجة الشعور بالدفء ثم التعرض للهواء بشكل مفاجئ.
  • عدم الحصول على الدفء الكافي وارتداء ملابس خفيفة في الشتاء قد يكون سبب آخر في الإصابة بالبرد.
  • نزلات البرد الشديدة أيضا من بين أهم أسباب الإصابة بالتهابات وبرد العظام.

اقرأ ايضًا أسباب هشاشة العظام

علاج برد العظام والمفاصل

الآن وبعد أن تعرفت على أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا الهرض، فيمكننا أن نوفر لك أهم التفاصيل حول علاج برد العظام والمفاصل، وذلك في خطوات بسيطة:

الحصول على الراحة الكافية

من أهم الطرق التي تمكنك من علاج برد العظام أن تحصل على القدر الكافي من الراحة، حيث أن الضغط الزائد على العظام الملتهبة يسبب زيادة في الألم ولذلك تجنب ارهاق عظامك.

استخدام الكمادات الدافئة والباردة

من بين الطرق التي تمكنك من علاج برد العظام والمفاصل أن تحصل على كمادات دافئة وباردة وتعمل على استخدامهم بالتناوب، ولكن عليك أن تتجنب التعرض للهواء بعد القيام بتلك الخطوة العلاجية.

ارتداء ملابس مناسبة

إن كان البرد شديد فلا تتهاون أبدًا، حيث أن التهاون هذا سيسبب لك الكثير من المتاعب، لذا احرص على ارتداء الملابس الثقيلة في البرد وق بتدفئة جسمك جيدا لتجنب بالبرد.

تدليك العظام

يمكنك استخدام تقنيات التدليك في علاج برد العظام والمفاصل والتخلص من تلك الآلام المزعجة، ويمكنك استخدام زيت الزيتون الدافئ في تلك المهمة.

تناول الأدوية للعلاج

في حالة لم تتمكن الطرق السابقة في علاج برد العظام والمفاصل يمكنك الاعتماد على الأدوية المسكنة وخصوصا تلك التي تحتوي على الباراسيتامول، والتي تمكن من معالجة عظامك ومفاصلك.

اعشاب لعلاج برد العظام

من بين الطرق التي تمكنك من علاج برد العظام أيضا استخدام الأعشاب، حيث توفر لك مسكن ومعالج طبيعي مناسب جدا وإليك أفضل تلك الأعشاب.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل منشط قوي للجسم، يساعد على تحسين الدورة الدموية ويحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج الالتهابات الناتجة عن البرد، تناول كوب من مغلي الزنجبيل ثلاث مرات يوميًا.

الكركم

الكركم أيضا يحتوي على مضادات أكسدة تمكنك من علاج الالتهابات والتخلص من ألام العظام والمفاصل، يمكنك وضع الكركم على الأطعمة كنوع من الأعشاب الطبيعية، وكذلك يمكنك تناوله على شكل مغلي كمشروب.

الليمون

يعتبر الليمون أيضًا من بين العناصر الأكثر استخداما لعلاج نزلات البرد بشكل عام، كما أنه له قدرة فعالة في التخلص من السموم والجراثيم، كما أنه يساعد في رفع المناعة بشكل كبير، ويمكن تناول الليمون على الماء الدافئ وليس الساحن ويفضل أن يحلى بالعسل وليس بالسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى