علاج الغدة النكافية بالأعشاب

علاج الغدة النكافية بالأعشاب | هناك بعض الأشخاص الذين لا يؤمنون بأن الطب البديل له فعالية كبيرة في علاج كثير من الأمراض، حيث يمكن الآن علاج الغدة النكافية بالأعشاب دون أن يحتاج الشخص إلى تناول الأدوية، وذلك بعد أن تطور الطب البديل بشكل كبير ويمكن تناول الأعشاب بمقادير آمنة وبشكل منظم لعلاج الأمراض التي تعاني منها، ويمكن التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

الغدة النكافية وكيف تلتهب؟

الغدة النكافية هي غدد دقيقة توجد على جانبي الفك أو تقع بين تجويف الأذن والفم، عملها الرئيسي هو إفراز اللعاب، وعندما تصاب الغدة النكافية بأي بكتيريا أو فيروسات، فستجدها تنتفخ بشكل ملحوظ، وعندما تلتهب بشكل كبير سيتحول شكلها إلى كتلة صلبة أو ورم.

قد تلاحظ بعض الآثار الجانبية عند التهاب الغدة النكافية وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم لعدد من الساعات، وقد تشعر بوجود ألم في عضلات الفك العلوي والفك السفلي، ولعلاج هذه الحالة يتناول المريض الأدوية والمضادات الحيوية لقتل الفيروس.

قد يتساءل الكثيرون عن أسباب الإصابة وهي التعامل بشكل مباشر مع شخص مصاب بالفعل بالغدة النكافية، حيث أن الفيروس الذي يعاني منه سوف ينتقل إليك من خلال التنفس أو الملامسة، وذلك عندما تقوم باستخدام أدوات المريض الشخصية أو عند الجلوس في مكان مغلق.

قد تزيد نسبة الإصابة بهذا المرض في فصل الشتاء، والأطفال أو الكبار المعرضون للإصابة بشكل كبير هم الذين لا يحصلون على اللقاح الخاص بالغدة النكافية.

علاج الغدة النكافية بالأعشاب
علاج الغدة النكافية بالأعشاب

علاج الغدة النكافية بالأعشاب

 الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل العلاج الأمثل لالتهاب الغدة النكافية والمشاكل التي تظهر بها، وذلك لأن يوجد به خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات، لذلك فهو قادر على التخلص من الفيروس الذي يتسبب في مشاكل الغدة النكافية، وقد يساعد في تخفيف الألم والتورم الذي يحدث للمريض، وإليك طريقة الزنجبيل:

  • في البداية احضر الزنجبيل الطازج وضعه في الشمس وقم بطحنه جيدًا، أو قم بشراء الزنجبيل المطحون من السوق.
  • قم بخلط كمية من الماء مع ملعقة من الزنجبيل لكي تحصل على خليط سميك.
  • بعد ذلك ضع الخليط على الخدين وأسفل خط الفك.
  • دع الخليط يجف لبعض من الوقت، ثم احضر منديل مبلل بالماء ونظف الخدين وأسفل خط الفك.
  • يجب تطبيق هذا العلاج 3 أو 4 مرات يوميًا لمدة أسبوع حتى يخف التورم في المنطقة المصابة ويهدأ الألم.

الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات الناتجة عنها، فقد يساعد الصبار في تقليل الألم والالتهاب بشكل كبير.

عند استخدام الصبار نقوم بقطع ورقة الصبار من المنتصف، ثم نخرج الجل منه مع مزج كمية بسيطة من الكركم بالجل، ثم نضع الخليط على الحلق في المنطقة المصابة بالتورم.

بعد ذلك اترك الخليط لنصف ساعة فقط واغسل المنطقة بماء دافئ، ويمكنك تكرار هذه الطريقة خلال اليوم مرتين أو 3 مرات طوال الأسبوع.

عشبة الميرمية

يمكن لهذه العشبة أن تساعد في معالجة التهاب الغدة النكافية، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من عشبة الميرمية في الماء المغلي، ثم تقوم بتركه لمدة 10 دقائق، ثم تقوم بتصفية المشروب، وتناوله 3 مرات خلال اليوم الواحد.

تعرف على…علاج التهاب اللثة والانتفاخ

كمادات الغدة النكافية

بعد أن عرفنا كيفية علاج الغدة النكافية بالأعشاب ، يجب أن تعرف أنه يمكنك استخدام كمادات ساخنة أو باردة للتخفيف من الألم والتورم.

علاج الغدة النكافية بالادوية

لاحظ أن أمراض الغدة النكافية أو التهاب الغدة النكافية بشكل عام لا يعالج بالمضادات الحيوية، وذلك لأن الفيرس هو المسبب الرئيسي للمرض، ولكن هناك بعض الأدوية التي تساعد في تسكين الألم، مثل الأدوية الخافضة للحرارة مثل الأسيتامينوفين Acetaminophen، والآيبوبروفين Ibuprofen، ومسكنات الألم المختلفة.

علاج الغدة النكافية للاطفال

ليس هناك أي علاج لالتهاب الغدة النكافية الذي يصيب الأطفال، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتخفيف من الألم عند الطفل:

  • تقديم الأطعمة المهروسة والكثير من السوائل للطفل.
  • لا تعطي طفلك أي عصائر مثل عصير الليمون والبرتقال، لأن العصائر الحامضة قد تجعل الألم يتفاقم.
  • مساعدة الطفل للحصول على الراحة اللازمة.
  • جعل الطفل يتناول المسكنات التي تقوم بخفض الحرارة وتسكين الألم.

بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال وعرفنا علاج الغدة النكافية بالأعشاب ، يجب أن تعرف أن الطب البديل أصبح فعال بشكل كبير في علاج هذه الحالة المرضية ولكن بشرط تناول الأعشاب بالشكل الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى