علاج العقم عند الرجال بالأعشاب

علاج العقم عند الرجال بالأعشاب  | بصورة عامة فإن مفهوم العقم لدى الرجال هو عدم مقدرة الرجل على إحداث حمل للمرأة رغماً محاولاته لفعل ذلك، ويتم تشخيص تلك الحالة بعد المحاولة بين الرجل والمرأة لمدة سنة على أقل تقدير ويمكن تشخيص حالة العقم بأنها بسبب حدوث انسداد في القنوات التي تكون حاملة للمني، أو حدوث اضطراب في العضو الذكري والخصيتين والتعرف عن المزيد عن علاج حالة العقم عند الذكور بالأعشاب يمكنك زيارة موقع عالم المعرفة

هل يوجد علاج للعقم عند الرجال بالأعشاب 

بعد معرفة ما هو العقم وإحدى أسبابه يمكننا الآن التحدث عن أحد الطرق البديلة في العلاج وهي علاج العقم عند الرجال بالأعشاب وتلك الطريقة أحدثت نتائج مبهرة وأكد العديد من أطباء ذلك الاختصاص بأنها فعاله من ناحية المنظور العلمي.

ومن أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج العقم: الأشواجندا، الموكونا، الشاتافاري،البالا، الفلفل الطويل،البوتيا سوبيريا، العين الذهبية، الطرثوث، صفد الموصلي.. وسوف نتحدث عن أفضل تلك الأعشاب بشكل دقيق.

علاج العقم عند الرجال بالأعشاب
علاج العقم عند الرجال بالأعشاب

نبتة الاشواجندا 

  • يعتبر نبات الاشواجندا أحد أفضل النباتات التي تستخدم في علاج العقم عند الرجال بالأعشاب حيث أنها تساهم بشكل فعال في التخلص من حالة التوتر والقلق؛ علاوة علي ذلك أنها تلعب دوراً إيجابياً في الحد من مشاكل الجهاز العصبي.
  • يتم استخدام أوراق أو جذور ذلك العشب وهو في حالة جافه أو عن طريق طحنه وصنع مستخلصات طبية بواسطته.
  • وفي ظل البحث عن نتائج واقعية لحل مشكلة العقم تم إجراء دراسة عملية بواسطة اعشاب الاشواجندا حيث تم إعطاء 5 جم من نبات الاشواجندا لثلاث رجال يعانون من العقم بشكل يومي لمدة حوالي ثلاث شهور وأظهرت النتائج أن العشب أعطي حالة ايجابية وتم تحسن السائل المنوي وأثرت أيضاً إيجابياً علي هرمونات الذكورة. 

نبات الموكونا 

  • إن تحدثنا عن طرق علاج العقم عند الرجال بالأعشاب فيمكننا ذكر نبته الموكونا، حيث أن تلك النبته تعتبر أحد أنواع البقوليات وتنمو في مناطق قريبة من خط الاستواء.
  • أوراق نبته الموكونا تساهم في علاج حالات الاضطرابات النفسية والعصبية كما أنها غنية بنسبة عالية من البروتين بنسبة تتراوح من 30:25٪.
  • تساهم في علاج مشكلة العقم لدى الرجال من خلال التحكم في سرعة القذف، وأيضاً لديها تأثير إيجابي في عملية الجماع، ويتم تناول جرعة الموكونا بنسبة تتراوح من 6:1.5 جرام يومياً حسب الحالة. 

تعرف على…فوائد إكليل الجبل للتخسيس

علاج العقم عند الرجال بالأعشاب

نبات البالا 

  • تعتبر نبتة البالا أحد الأعشاب التي تستخدم في علاج العقم عند الرجال بالأعشاب حيث أن أوراق وجذور تلك النبتة تدخل في العديد من الصناعات الدوائية؛ بالإضافة إلي أنها تدخل في العديد الاستخدامات الطبية، ومن الممكن أن يتم مزج نبات البالا مع نباتات أخري حتي يتم تحسين الفعالية في علاج مشاكل العقم.
  • نبات البالا يساهم في تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق ويساعد في تحسين القوة الجنسية وتنشيط إفراز المني وزيادة هرمون الذكورة في الدم.
  • ينصح الأطباء باستخدام زيت نبات البالا في تدليك العضو الذكري، ويتم تناول الجرعة ما بين 6:2 جرام يومياً حسب الحالة وسوف تظهر النتائج الإيجابية عند الاستمرار في تلك تناول الجرعة المحددة بشكل دقيق بعد حوالي شهر.

الفلفل الطويل 

  • نبات الفلفل الطويل ينتشر بشكل كثيف في ماليزيا، جبال الهيمالايا، سريلانكا، الهند، ويتم استخدام ذلك النبات وجذوره في المساهمة للتحكم في حالات الاضطراب والمشاكل الصحية بالجسم.
  • يستخدم في تحسين الحالة الجنسية للجسم لدي الذكور ويتم مزجه مع نبات الأشواجندا من أجل زيادة سريان الدم خلال العضو الذكري مما ينشط الحالة الجنسية لدى الرجال. 

علاج العقم عند الرجال بالأعشاب أحد الأسئلة المنتشرة حيث أن مشكلة العقم يعاني منها بعض الرجال ولهذا فإن هناك العديد من النباتات الطبيعية والصحية التي ينصح بها الأطباء حيث تساهم تلك الأعشاب في زيادة هرمون الذكورة في الدم، والتخلص من حالات التوتر والقلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى