علاج العجز الجنسي عند الرجال

علاج العجز الجنسي عند الرجال | العملية الجنسية تكون على أكمل وجه عندما يبلغ الرجل وزوجته مرحلة المتعة والنشوة ويتوقف ذلك بدرجة كبيرة جدًا على قدرة عضو الرجل أن ينتصب لكن هناك ملايين الرجال حول العالم يعانوا من مشكلة الانتصاب الجيد، ولكن يا ترى ما الأسباب؟ وما هي طرق علاج العجز الجنسي عند الرجال ؟ سوف نتعرف على الإجابة الآن من عالم المعرفة..

أسباب ضعف الرجل جنسيًا

توجد العديد من الأسباب المختلفة من الرجال أهمها هو التقدم في السن، إن عملية ضعف الانتصاب تزيد بنسبة واحد في المائة كل عام، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأمراض المؤدية للضعف الجنسي منها السكر، والأوعية الدموية، وغيرها..

بالإضافة إلى أخذ وتناول بعض العلاجات والعقاقير مثل مضادات الاكتئاب التي تساعد على زيادة معدل التبول فهي تكون السبب في حدوث مشاكل الانتصاب.

ووجود العديد من  العوامل المختلفة الأخرى التي  تزيد من إصابة الرجال بالضعف الجنسي منها التدخين، وتناول المخدرات والكحوليات وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

علاج العجز الجنسي عند الرجال
علاج العجز الجنسي عند الرجال
علاج العجز الجنسي عند الرجال

علاقة الضعف الجنسي ونفسية الرجل

 يوجد عدد كبير من الأزواج يعانوا من مشاكل صحية تؤثر بشكل كبير جدًا في القدرة الجنسية، وأن تجعله يقيم علاقة زوجية ناجحة.

نفسية الرجل تتأثر بشكل كبير جدًا بذلك، وتتوتر هذه العلاقة الاجتماعية بعدة أشخاص محاطة وأهمهم هي الزوجة، فيؤكد الاستشاريين نحو هذا التخصص أن العوامل النفسية تكون مسؤولة بنسبة عشرة إلى عشرون في المائة من الضعف.

دائمًا ما يكون هذا له رد فعل لسبب مادي أيضًا، ففي بعض الحالات تظهر آثار نفسية لعدم القدرة على ممارسة الجنس مع الزوجة وهو معاملة الصغار بشكل غير آدمي، أو ربما يحدث صدمة جنسية خطيرة.

إذا فقد الرجل الثقة في رجولته ونفسه نتيجة الإصابة بمرض الضعف الجنسي سوف يتأثر نفسيًا ويصاب بالإحباط، ويعاني من مشاكل في الأسرة متكررة وصعوبة في تأدية مهام العمل اليومية.

تعرف على…طرق سريعة في علاج آلام الأسنان

التأثيرات النفسية للضعف الجنسي على الرجال

التوتر الشديد: الشعور بالخوف والتوتر المستمر يعتبر عرض من الأعراض النفسية التي تكون مصاحبة للضعف الجنسي ولكن ذلك يكون في معظم الحالات ولا يحدث لجميع الرجال المصابة.

يشعر الزوج بخوف من الفشل وعدم المقدرة على إتمام العلاقة الحميمية بشكل طبيعي.

الخمول والكسل المستمر: الكسل الشديد وعدم الرغبة في القيام بالنشاط اليومي يعد من الأعراض النفسية المختلفة التي يعاني منها بعض من الرجال؛ وذلك يكون مستمر لبعض من الزمن والوقت، بالإضافة إلى أنه يؤدي لعدم الرغبة في القيام بالعلاقة.

الإحباط الشديد: مع فقدان القدرة الجنسية الرجل ينتابه الإحباط والاكتئاب ويكون نتيجة فقد جزء هام جدًا من الحياة.

الرغبة في التوحد والعزلة: الرجل يشعر بعد إصابته بالضعف الجنسي بالرغبة في العزلة عن جميع الناس وخصوصًا من حوله، بالإضافة إلى أنها قد تصبح علاقته بزوجته أكثر توتر وقلق.

فقد الثقة بنفسه: ترتبط المقدرة الجنسية بشعور تقدير الذات الكثير من الرجال يشعر بعد الإصابة بالعجز بعدم وجود ثقة نهائيًا بجسده ولا بقدراته الجسمانية.

حدوث اضطراب في المزاج: الحالة التي يكون عليها الرجل ما بين الغير محبوبة، والعصبية طول الوقت يعتبران من الأعراض التي تكون مصاحبة للضعف الجنسي، ويشعر الرجل ببعض من التأثيرات الخاطئة التي تجعله يتعامل بعنف.

 كيفية علاج العجز الجنسي عند الرجال

  • العمل على تغيير أسلوب الحياة اليومي.
  • تحسين عمل الدورة الدموية ومحاربة السمنة تمامًا.
  • ممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين تمامًا.
  • أخذ العقاقير والأدوية التي بها تستطيع أن تحسن من قدرتك الجنسية مثل الفياجرا، ودواء ليفترا المستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.
  • حقن العضو الذكري ومضخات التي تعمل على تحفيز وتنشيط انتصاب القضيب.

في النهاية نتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة التي تدور في أذهانكم نحو مقال اليوم وعلى كل حال تعرفنا وذكرنا بعض طرق وخطوات علاج العجز الجنسي عند الرجال؛ حيث تساعد على الرغبة الجنسية وتنشيطها لدى الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى