علاج الشهوة الزائدة عند الرجال

علاج الشهوة الزائدة عند الرجال | زيادة الشهوة الجنسية لدى بعض الرجال هل هو مرض نفسي أم خلل عضوي؟ الكثير يعاني من فرط الشهوة الجنسية أي الرغبة المستمرة في ممارسة العلاقة الحميمة أو حتى العادة السرية وإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية؛ وذلك يهدد الصحة العامة، وهذا ما سوف نتناوله في السطور القادمة من عالم المعرفة معرفة الأسباب وطريقة علاج الشهوة الزائدة عند الرجال.

أسباب زيادة الرغبة عند الرجل

الأسباب مختلفة ومتنوعة ومنقسمة لأسباب بيولوجية ونفسية واجتماعية أيضًا وتتمثل تفصيليًا في الآتي:

الأسباب البيولوجية: ربما يكون عند الرجل استعداد وراثي لتواجد اندفاع عاطفي، وسوف يكون مرتبط ذلك بتلك الحالة ظهور سلوكيات مثل الاكتئاب والقلق والتوتر.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجال

الهرمونات: ربما تظهر مستويات مرتفعة من الهرمون الجنسي لدى الرجل مثل هرمون التستوستيرون والأستروجين الذي يؤدي لزيادة الرغبة الجنسية باستمرار.

تحليل الهرمونات يبرهن ذلك الأمر أو ينفيه تمامًا، ومن الممكن وجود حل للأمر الذي يعمل على سهولة تلك الحالة بعدة طرق علاجية للهرمونات وذلك يكون بتشخيص الطبيب وتحت إشرافه الشخصي.

الأسباب النفسية: العوامل التي يتعرض لها الرجل منذ صغره وحياته السابقة مثل التعرض للتحرش تعمل في زيادة السلوك الجنسي لديه.

الصحة العقلية وحسن التفكير: الاكتئاب والتوتر واضطرابات في الشخصية وضعف السيطرة على أي ضغوطات وانفعالات تعد من المشاكل التي يجب أن يتم التعامل معها بمجرد أن تظهر،  لأن ذلك يؤدي لإدمان الجنس ويكون عرض من ضمن الأعراض الجانبية.

أسباب اجتماعية: رفض الشخص المصاب بالاجتماعات والعلاقات مما يؤدي به للهروب لطريقة أخرى حتى يشعر وأنه مقبول وذلك يتم بمجرد إشباع رغبته الجنسية ويشعر أنه ملك ومرغوب فيه لدى الكثير من النساء.

العزلة والتوحد بعيدًا عن الاجتماعات: تزيد من فرصة إدمان الجنس، وتؤدي لوجود وخلق مشاكل أخرى مختلفة منها: السلوك الجنسي الغير صحي مثل إدمان المواقع الإباحية.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجال
علاج الشهوة الزائدة عند الرجال

علاج الشهوة الزائدة عند  الرجال المتزوجة

الشهوة الزائدة لدى الرجل تكون حسب ما قام بتفسيره العديد من العلماء، إدمان الجنس ويمكن أن يتم تعريفه بأنه عبارة عن سلوكيات تؤدي بالرجل لإدمان العلاقات الحميمة وهذا بدوره يؤثر في حياته عمومًا بطريقة وبشكل سلبي.

أشارت الكثير من الأبحاث بزيادة الشهوة عند الرجال وأصبحت منتشرة بشكل كبير منذ السنوات الماضية، وبالتأكيد تكون حالة مسببة للانزعاج للزوجة إذا كان الزوج يعاني من أي اضطراب سوف يطلب منكِ كل يوم علاقة حميمة أكثر من مرة.

الحياة اليومية والعمل والأولاد لن تجدي ذلك الطلب مريح مطلقًا ولن تشعرين برغبتك تجاه زوجك؛ وهذا يكون بسبب بعض النصائح لمتخصصين العلاقات الزوجية التي تساعد في حل تلك الأمور.

تعرف على …إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية

حل مشكلة الشهوة الزايدة مع الزوج

  • يجب أن تعلمي جيدًا أنه ليس خطأك أنتِ لا تلقي اللوم ع نفسك، العلاقة الحميمة الجيدة هي العلاقة الصحية وليست التي تحتوي على إدمان.
  • يجب الاهتمام بصحتك النفسية بانتظامك على الرياضة واتباع نظام صحي ومقابلة الأصدقاء وحضور الاجتماعات العائلية.
  • يجب  إبداء بعض النصائح لزوجكِ لكي يتأهل لأنه يجب الذهاب إلى طبيب نفسي حتى يتعالج.
  • امتنعي عن العلاقة الحميمة لمدة يومين كل أسبوع، وبعد مرور شهر اجعليها ثلاثة مرات، إلى أن تصلي معه للاعتدال.
  • يجب الحصول على العلاج النفسي إنه مهم جدًا لهذه الحالة.
  • الطبيب يلجأ للعقاقير والأدوية المساعدة على الاتزان، والعقاقير الخاصة بالهرمونات في تلك الحالة يكون الزوج مضطرب هرمونيًا وهو لا يعلم تمامًا.

 جميع الأسباب التي ذكرناها لكم تؤدي بالرجل إلى إدمان العلاقة الجنسية وزيادة شهوته عنده؛ ولهذا قبل أن يتم الدخول في أي مشكلة من المشكلات يجب البحث بهدوء شديد عن السبب التي يجعلنا نعرف حل المشكلة بالطريقة السليمة، وخلق طريقة مناسبة من أجل علاج الشهوة المفرطة عند الرجل المتزوج بالتحديد، علاج الشهوة الزائدة عند الرجال أصبحت بسيطة فقط باتباع الإرشادات السليمة، والذهاب للمتخصص لكي يتمم التشخيص والعلاج بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى