علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب عدد كبير من الأشخاص يلجؤون إلى طرق العلاج بالأعشاب، وهذا لأنها من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجلطات الدماغية، وتقوم بحماية الرأس وإذابة الجلطات التي تحدث فيها، وكذلك يوجد مجموعة من الأدوية المضادة للتخثر والتي تلزم لمجموعة من المرضى الذين يتعرضون إلى التجلط بطريقة مستمرة، للمزيد تابعوا عالم المعرفة.

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

يجب التأكد أن هناك مجموعة من الأعشاب التي تقوم بدورها في الحافظ على الدماغ من الجلطات التي يمكن أن يصاب بها الجميع، لهذا سوف نذكر مجموعة من العلاجات الطبية (الأعشاب) والتي أثبتت فعاليتها في علاج الكثير من الحالات، وهي تتمثل في:

الكركم: يعرف الكركم بأنه واحد من الخصائص الطبيعية التي تحتوي على مضادات التخثر والتي تسبب التهابات، وهذا بسبب احتوائها على عنصر الكور كومين، يسهل إضافته في الطعام والشراب وهذا عن طريق وضع ملعقة من الكركم في كوب من الماء الفاتر.

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

الزنجبيل: يقوم الزنجبيل بدوره في مكافحة الجلطات الدماغية وهذا لأنه يحتوي على السليلات وهي المسئولة عن هذا، بجانب أنها تقوم بمنع التخثر، كما أن للاسبيرين نتيجة هائلة في علاج السيولة ويساعد في التخلص من الجلطات والسكتات الدماغية.

 وهذا لأنه في الأصل تمت تركيبته من حمض الإستيل سالي سيليك وهي المستخرجة من السليلات، كما أن الزنجبيل يقوم بدور فاعل جدًا وهو مثل الأسبرين، لذا أثبت فعاليته في محاربة الجلطات ومنع تخثر الدم.

الثوم: يعرف الثوم بأنه من المواد الفعالة التي تتمثل في الأوجين، وهي التي تقوم بدورها في التخلص من الجلطات وتمنع تخثر الدم، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من مضاد الميكروبات التي تساعد الجسم في طرد السموم.

تعرف أيضًا على … علاج مرض الإيدز

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

القرفة: تحتوي القرفة على عناصر الكومارين وهذا لأنه من المواد الفعالة التي توجد في عقار الوارفارين وهو من الأدوية المعروفة التي تمنع الجلطات وتقلل من التخثرات، ويسهل إضافة القرفة إلى الأطعمة والمشروبات، ويمكن عملها كمشروب طبيعي.

الجنكو بايلوبا: تعرف عشبة الجنكون بايلوبا بأنها أقوى علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب وهي من الأعشاب الطبيعية التي تم استعمالها منذ فترة بعيدة من الوقت، وعرف عنها أنها تقلل من مشاكل الدم، وكذلك لديها قدرة في حل مشاكل الذاكرة والخمول.

وحسب ما أكدت الكثير من الدراسات أنها من الأعشاب الطبيعية التي تتخلص من الآلام وتقوم بإذابة الجلطات لهذا إنها تعتبر مثالية في حال مشاكل الجلطات الدماغية.

أقحوان زهرة الذهب : أقحوان زهرة الذهب هي من الأعشاب الطبيعية التي يتم استعمالها لأجل تخفيف الآلام الشقيقة والتي تعمل على حل مشاكل الجهاز الهضمي بجانب ارتفاع الحرارة.

يسهل عملية إذابة الجلطات والتخلص من مشاكل التخثر وهذا عن طريق تخفيض نشاط الصفائح الدموية لهذا يعتبر من الحلول القوية والمثالية في التخلص من الجلطات الدماغية.

مخلب القط: تعرف مخلب القط بأنها من الأعشاب المثالية التي تمنع مشاكل جلطات الدم، والتقليل من عملية زيادة تدفق الدم وهذا في الأوعية الدموية، كما تعمل على التخفيف من خطر الجلطات القلبية والسكتات العقلية.

زيت الزيتون: يعتبر تناول زيت الزيتون من الزيوت المشبعة التي تحتوي على مجموعة من مصادر الدهون الحيوانية، وهي سبب من الأسباب الرئيسة التي تخلص من الجلطات.

إنه يساعد في التخلص من المشاكل المتنوعة ومساعدة الصفائح الدموية في تأدية دورها بطريقة رئيسية، لهذا يعتبر تناول زيت الزيتون بمختلف أنواعه من أهم علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب.

الفواكه التي تعالج الجلطة الدماغية

هناك عدد من الفواكه التي تقوم بعلاجات الجلطات الدماغية وهي تعتبر عوامل طبيعية يجب تناولها، تتمثل في البرتقال، التوت البري، العنب، الكرز، اليوسفي، الفراولة، وكذلك الفواكه المجففة التي تتمثل في الخوخ المجفف، والتين المجفف والزبيب المجفف.

أعراض الجلطة الدماغية

  • عدم القدرة على التحرك مع وجود إصابات في الدماغ وإصابة الجسم بشلل.
  • حدوث فقدان في البصر أو وجود تشوش عند الرؤية وهذا يتم بطريقة مفاجئة.
  • عدم القدرة على تحرك أطراف اليدين أو القدمين ووجود اضطرابات في الرؤية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى