علاج التهاب المفاصل بالماء

علاج التهاب المفاصل بالماء | في فصل الشتاء يعاني مرضي التهاب المفاصل من وجود ألم شديد وذلك بسبب برودة الجو الشديدة وانخفاض درجات الحرارة وبسبب ذلك يلجأ الكثير منهم إلى تناول المسكنات لتقليل الألم، ولكن بعد انتهاء مفعول المسكن يعود الألم مرة أخرى ومن الممكن أن يحدث تورم أيضا حول منطقة الألم ولتعرف عن المزيد عن علاج التهاب المفاصل بالماء زورا عالم المعرفة

علاج التهاب المفاصل بالماء 

  • تمارين الماء :

التمارين المائية تساهم بشكل كبير في الحد من ألم المفاصل وذلك لأن الطفو فوق الماء يقلل الضغط على المفاصل وللحصول على أفضل نتيجة ينصح بممارسة هذه التمارين 3 مرات أسبوعيا.

  • العلاج بالحرارة :

نقوم بالاستحمام بالماء الدافئ وبعد ذلك نقوم بدهن المفاصل بشمع البارافين الدافئ ثم نقوم بوضع قربة بها ماء دافئ على المفصل المصاب نكرر هذه الطريقة مرتين يوميا ولمدة أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

علاج التهاب المفاصل بالماء
  • العلاج البرودة :

نحضر مكعبات الثلج ونقوم بوضعها في قطعة من القماش ثم نقوم بوضعها على المكان المصاب أو نقوم بوضع المكان المصاب في الماء البارد لمدة 40 دقيقة.

  • الماء وملح الإبسوم.

ينصح الأطباء بوضع كمية مناسبة من ملح الإبسوم في حوض الاستحمام فهو يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم وبالتالي يقوم بتخفيف التهاب المفاصل والألم الناتج عنها.

وللحصول على نتيجة مضمونة ينصح بالجلوس في الماء الدافئ الذي يوجد به 2 كوب من ملح الإبسوم 30 دقيقة يوميا.

علاج التهاب المفاصل بالماء
علاج التهاب المفاصل بالماء

تعرف على…اعراض ارتفاع حمض البول عند الانسان

علاج المفاصل بالماء والملح  

يعتبر الملح الخشن أو الملح الإنجليزي من أهم المصادر الغنية بالمغنيسيوم وهو يقوم بمعادلة مستوي الحموضة في الجسم وهو يعتبر علاج فعال جدا لالتهاب المفاصل.

وذلك من خلال وضع كمية متساوية من الملح الإنجليزي أو الملح الخشن مع عصير الليمون ونصف كوب من الماء الساخن وبعد ذلك يتم تناول ملعقة صغيرة من هذا المزيج 3 مرتين يوميا.

أو نقوم بوضع 3 إلى 4 أكواب من الملح الخشن في حمام ماء دافئ وتقوم بالجلوس في هذا المزيج لأطول فترة ممكنة حتى تشعر بالراحة من ألم المفاصل.  

ويعتبر علاج التهاب المفاصل بالماء من أفضل العلاجات المستخدمة في الوقت الحالي فهي أثبتت فعالية كبيرة مع الكثير من المرضي. 

علاج المفاصل بالليمون

نحضر 2 ليمونه ونقوم بعصرها ثم نحضر وعاء زجاجي ونضع به قشر الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم يغلق الوعاء ويوضع في مكان مظلم لمدة أسبوعين.

بعد ذلك نقوم بتصفية الزيت ونقوم بوضع المزيج على المكان المصاب بالألم مع التدليك بحركات دائرية ومن الأفضل دهن الزيت قبل الذهاب إلى النوم وبعد ذلك نضع ضمادة ونتركها أطول فترة ممكنة.

علاج المفاصل بالعسل

يستخدم العسل في التهاب المفاصل والكثير من الأمراض وذلك من خلال مزج ملعقة من العسل مع القرفة ويتم تناول هذا المزيج مرة واحدة يوميا على الريق فهذه الطريقة تساعد على علاج التهاب المفاصل بشكل كبير.

وتحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهاب كما تقوم بطرد السموم من الجسم وتعمل على تطهيره وهي تحافظ أيضا على صحة جميع الأعضاء الذي توجد بالجسم.

أما العسل فهو يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والكثير من الفيتامينات الذي يحتاج الجسم ولذلك فهو يقوم بتقوية جهاز المناعة ويعتبر علاج فعال وأمن لالتهاب المفاصل.

أسباب التهاب المفاصل

  • الوزن الزائد الأشخاص المصابون بالسمنة هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل وذلك نتيجة الضغط بشكل كبير على المفاصل وخاصة العمود الفقري والركبتين.
  • الإصابة ببعض الأمراض الذي تسبب تغيير في طبيعة تكوين الغضروف نفسه.
  • إصابة المفصل سابقا نتيجة ممارسة تمارين رياضية أو القيام بجهد جسدي كبير.
  • النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل بسبب الحمل والولادة وبسبب حدوث تغييرات في هرمونات الجسم.
  • وراثة تلعب دور كبير بالإصابة بهذا المرض من خلال نقل الجينات عبر العائلة.

وفي الختام على الرغم من وجود طرق طبية كثيرة لعلاج التهاب المفاصل ولكن علاج التهاب المفاصل بالماء يعتبر من أفضل العلاجات المستخدمة في الوقت الحالي وهو مضمون جدا ويسبب تحسن كبير في حالة المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى