علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

يعاني الكثير من الناس من مشكلة التهاب المفاصل والألم الشديد الذي تسببه ولذلك يلجأ البعض للبحث عن طرق علاج التهاب المفاصل بالأعشاب بدلا من تناول الأدوية والمسكنات لكي تستطيع تأدية الأنشطة اليومية بدون الإحساس بالألم الشديد ولتعرف عن المزيد عن علاج التهاب المفاصل بمكونات طبيعية موجودة في البيت زوروا عالم المعرفة.   

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب  

  • الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة طبيعية تقوم بمكافحة التهابات المفاصل ولذلك ينصح بتناوله 3 مرات يوميا أو نقوم بتناول مكملات غذائية تحتوي على الشاي الأخضر.

  • الكركم :

يستخدم الكركم منذ قديم الزمان في الطب الصيني لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ويمكن تناوله من خلال وضع على الطعام أو نقوم بوضع ملعقة من الكركم على كوب ماء ساخن ويتم تناول هذا المشروب.

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب
  • الزنجبيل.

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات وقال بعض الباحثين أن الزنجبيل من الممكن أن يكون بديل للأدوية المضادة للالتهابات وهو يستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وألم المفاصل وهشاشة العظام. 

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب
علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

علاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على الحد من ألم المفاصل ويقوم بتقليل التورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي وتزيد فاعلية زيت الزيتون بشكل كبير عندما يتم خلطه مع زيت السمك.

ولذلك ينصح بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون وبعد ذلك نقوم بدهن المكان الذي يوجد به الألم مرتين يوميا مع تغطية المكان حتى يظل دافئ لأطول فترة ممكنة وسوف تندهشي من النتيجة.

ومن الممكن أيضا تناول ملعقة من زيت الزيتون البكر يوميا لعلاج التهاب المفاصل وهو أيضا يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ويعتبر علاج التهاب المفاصل بالأعشاب من أفضل العلاجات المستخدمة بدلا من استخدام المسكنات والأدوية الموضعية التي تضر بصحة الكلى على المدى البعيد. 

تعرف على…علاج فطريات اللسان بالعسل

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل 

  1. نقوم بتقطيع الزنجبيل الطازج ويتم طحنه ثم نتناول ملعقة صغيرة منه يوميا لتخفيف ألم المفاصل.
  2. نضيف نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الزنجبيل ثم نقوم بتناول هذا المزيج يوميا لعلاج التهاب المفاصل ولتقوية جهاز المناعة.
  3. من الممكن أن نقوم بوضع الزنجبيل الطازج على الطعام يوميا سواء كان شوربه أو خبز أو حلويات وذلك لعلاج التهابات المفاصل.
  4. نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة في كوب من الماء ويتم تناول هذا المشروب يوميا لتقليل ألم المفاصل.
  5. نضيف ملعقة من الزنجبيل المبشور على كوب ونصف من الماء ونتركهم على الغليان ثم نقوم بتحلية المشروب بالعسل ويتم تناوله مرة يوميا لعلاج التهاب المفاصل والتورم.
  6. نحضر كوب من الماء ونضع به ملعقة من الزنجبيل المبشور وعصير نصف ليمونه مع كمية مناسبة من الثلج ويتم تناول هذا المشروب لتقليل التهاب المفاصل.

أعراض التهاب المفاصل 

  • وجود احمرار في الجلد حول منطقة المفصل ومعظم المصابين تزداد الأعراض عند الاستيقاظ من النوم.
  • إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الرثياني سوف تشعر بالتعب الشديد وتقل الشهية بسبب هذا الالتهاب.
  • الالتهاب الحاد في المفاصل يسبب تشوه في المفصل إذا تم تركه بدون علاج.
  • يشعر المريض تيبس المفاصل وتورمها مع وجود ألم شديد في الأماكن المصابة بالالتهاب.

نصائح هامة لتقليل التهاب المفاصل 

  1. يجب إتباع نظام غذائي صحي من أجل خسارة الوزن حتى تقل أعراض التهاب المفاصل.
  2. يجب تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات الطازجة والأعشاب.
  3. عمل بعض التمارين الرياضية التي تساهم في الحفاظ على مرونة المفاصل مثل السباحة.
  4. ينصح بإتباع نظام غذائي خالي من الجلوتين خاصة للأشخاص الذين يعانون من وجود أجسام مضادة للجلوتين وذلك من أجل تقليل تطور الأعراض.

وفي الختام يعتبر التهاب المفاصل والألم الشديد والتورم الذي تسببه أمر صعب على الكثير منا لأن ذلك يؤثر بالسلب على الأنشطة اليومية ولذلك ننصحكم بعلاج التهاب المفاصل بالأعشاب لأنها طريقة أمنة ونتائجها مضمونة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى