علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا

علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا من أهم ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، حيث أن هناك العديد والعديد ممن يعانوا من تلك المشكلة ، والتي تسبب آلامًا مبرحة حتى أنك لن تجد وضعية يمكنك الجلوس والراحة بها، وفي التالي نوفر لك أهم طرق العلاج الطبيعية التي قد تساعدك.

التهاب الفقار اللاصق

قبل أن نتطرق للحديث عن علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا، يمكنك أن تتعرف أولًا على ماهية تلك الالتهابات وكيف تحدث، الحقيقة أن هذا النوع من الالتهابات يصيب المفاصل وقد يكون من بين الحالات النادرة، كم أنه في بعض الحالات قد يكون الالتهاب حالة تصيب العمود الفقري ويكون الأمر طويل الأمد.

الأمر قد يسبب لك حالة من التصلب والألم المبرح، حتى أن الألم قد يصل إلى رقبة المريض أو يصيب أماكن مختلفة في الجسم، وغالبا ما يصيب الالتهاب العديد من الأماكن المختلفة ومن بينها:

  • المفاصل بين الحوض والقاعدة
  • الفقرات القطنية التي توجد اسفل الظهر
  • مفاصل الاكتاف والوركين
  • الغضروف بين عظام الظهر والأضلاع
  • في بعض الحالات الأوتار والأربطة في العمود الفقري

علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا

هناك عدد من الطرق التي يمكنك بها علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا، تلك التي تشمل العديد من الأعشاب والتمارين الطبيعية وغيرها العديد من الطرق الأخرى، وإليك أهم تلك الطرق:

العلاج بالأعشاب

الزنجبيل

علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا

يتم العلاج باستخدام الاعشاب لتلك الحالة من أجل العمل على تخفيف الألم الناتج عن التصاق الفقار، كما أن تلك الأعشاب تعمل على تقوية عضلات وعظام الظهر مما يمكنك من مواجهة تلك الأعراض المزعجة، لذا إن دققت قليلًا ستجد أن تلك الأعشاب دخلت في العلاجات الكيميائية والمراهم مثل الفلفل الحار والثوم وغيرها.

يمكنك الاعتماد على الزنجبيل كأحد أفضل أنواع الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا، حيث يتم استخدام جذور الزنجبيل وعمل مغلي منها وتناولها، أو عمل ضمادة توضع على المناطق المصابة من وقت لأخر، فهو مميز جدا لاحتوائه على مضادات الالتهابات ومضادات السرطان وكذلك مضادات الأكسدة وغيرها.

الزنجبيل سيساعدك على الشعور بألم أخف وكذلك المعالجة مع المداومة على الاستخدام، وهو من بين أكثر المواد التي يتم استخدامها في المراهم والمستحضرات العلاجية.

اقرأ ايضا علاج التهاب الأمعاء

الكركم

الكركم من بين أهم وأفضل التوابل التي توفر لك العديد من الفوائد المختلفة، تلك التي تتضمن علاج حمى القش والحكة و أمراض الكبد وغيرها العديد من الأمور الأخرى لاحتوائه على الكركمين، الكركم أيضا يساعدك في الحصول على علاج للالتهابات وتخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي، وقد أجريت العديد من الأبحاث على الكركم على وجه التحديدحيث يتم تناوله بمعدل جرام واحد فقط يوميًا.

العلاج الطبيعي والرياضة

من بين أهم طرق علاج التهاب الفقار اللاصق طبيعيا، أن يتم العمل على علاج التهاب الفقار اللاصق بالاعتماد على التمارين الرياضية، تلك التي تبين أنها يمكن أن تكون فعالة بشكل كبير من العلاج، ومن بين أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على ذلك ، والتي تشمل السباحة حيث تعمل على تقوية عضلات الظهر وتمديدها، وكذلك تساعد على علاج الالتهاب وتحسين المنطقة المصابة.

يمكنك في بعض الحالات الأخرى الاعتماد على العلاج الطبيعي ، والذي يتم تقديمه من خلال مراكز العلاج الطبيعي، فهو فعال للغاية في علاج تلك المشكلة.

كذلك يمكن أيضا أن تعتمد على جلسات التدليك، حيث أن المساج يساعد على تحسين تدفق الدم في تلك المنطقة، مع العمل على تحسين وعلاج المنطقة المصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى