علاج البقع الداكنة في البشرة

علاج البقع الداكنة في البشرة أمر تبحث عنه العديد من النساء على وجه التحديد، في العديد من الحالات يمكن أن يحدث تغير لون الجلد وتشكيل البقع الداكنة بسبب الشيخوخة أو حب الشباب أو إزالة شعر الوجه أو التعرض المفرط للشمس أو التغيرات الهرمونية أو الإفراط في إفراز الميلانين. 

يمكن أن تظهر هذه البقع الداكنة على أي جزء من الجسم، لكنها تظهر في الغالب على الوجه أو الذراع أو الظهر أو الكتفين، وإليك بعض المكونات الطبيعية التي قد تستخدمها لتفتيحها، بدلاً من استخدام المكياج لتغطية هذه البقع الداكنة أو الاعتماد على الكيمويات وكريمات التفتيح، وإليك أفضل تلك الطرق.

طرق علاج البقع الداكنة في البشرة 

ليمون لعلاج البقع الداكنة

يعمل حامض الستريك وفيتامين ج الموجود في الليمون كعامل مبيض ويفتح البقع السوداء، يمكنك استخدام عصير الليمون مع الماء أو الزبادي أو السكر للحصول على بشرة أكثر صفاءً وبالتالي علاج البقع الداكنة في البشرة.

كبسولات فيتامين هـ لتفتيح البقع الداكنة

يدرك الكثيرين العديد من فوائد فيتامين E للبشرة والتي تجعله من بين أهم مكونات مستحضرات التجميل، وخاصة لتفتيح البقع الداكنة، يقدم هذا الفيتامين فوائد مضادة للأكسدة ويمكن وضعه مباشرة على الجلد أو يمكن تناوله على شكل كبسولة.

اقرأ ايضا عن طرق علاج التهاب الجلد

علاج البقع الداكنة في البشرة

البطاطس لعلاج البقع الداكنة

تحتوي هذه الخضروات الجذرية على فيتامينات ومعادن مختلفة مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ج والزنك والبوتاسيوم والفوسفور، مما يساعد على تقشير الجلد الميت، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويساعد في نمو خلايا الجلد الجديدة، وبالتالي هو مثالي جدا من أجل علاج البقع الداكنة في البشرة.

اللبن لعلاج البقع الداكنة

يعمل حمض اللاكتيك الموجود في اللبن مثل حمض ألفا هيدروكسيل الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البقع الداكنة.

الصبار لعلاج البقع الداكنة

يقدم هذا الحمض الأميني والجيل الغني بالفيتامينات الموجود في هلام الصبار، وله فوائد خارقة لتغذية وترطيب وتنشيط البشرة، وبالتالي منع تكون البقع الداكنة.

زيت اللوز لعلاج البقع الداكنة

من أهم مميزات زيت اللوز الحلو احتوائه على نسب عالية جدا من الأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات وفيتوسترولس، تلك التي يعتبرها الخبراء إكسير لبشرة صحية وكما أنها علاج البقع الداكنة في البشرة.

دقيق الشوفان لعلاج البقع الداكنة

يحتوي على فوائد مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد استخدامه كمقشر على تفتيح البقع الداكنة والحصول على بشرة أكثر صفاءً.

نصائح تساعدك في علاج البقع الداكنة في البشرة 

إن كنت ترغب في الحصول على العلاج المثالي للبشرة الداكنة، عليك أن تعرف أن هناك عدد من العوامل من الممكن أن تسبب لك تفاقم تلك الحالة وعليك التصدي لتلك العوامل والابتعاد عنها قبل أن تفكر في المعالجة، وهي أيضًا أمر هام جدا من أجل المعالجة الصحيحة.

أولا عليك البعد تماما عن أشعة الشمس لأنها قد تزيد من حدة ظهور تلك البقع، وإن كان لابد من التعرض للشمس عليك وضع واقي شمس جيد قبل الخروج.

العلاجات الهرمونية قد تسبب زيادة تصبغ الجلد، لذلك إن لاحظت وجود تصبغ في الجلد بعد الاستخدام أو تفاقمت الحالة، يمكنك الرجوع للطبيب.

تجنب استخدام المواد الكيميائية الحارقة على البشرة، وكذلك تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر مع المعالجة.

يمكنك أن تعتمد على التقشير الكيميائي في العلاج إن وجدت أن تلك الوصفات السالف ذكرها لم تجدي نفعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى