علاج افرازات المهبل بالأعشاب

علاج افرازات المهبل بالأعشاب | تعتبر الإفرازات الشفافة هي أمر طبيعي عند كل السيدات وهذه الإفرازات تخرج من المهبل لتنظيف الجهاز التناسلي من البكتيريا والجراثيم، ويوجد نوعان من الإفرازات أولا الطبيعية وهي تكون شفافة اللون ليس لها رائحة أما الغير طبيعية يوجد معها حكة شديدة ورائحة كريهة ومن الممكن أن تسبب نزول دم بسيط ولذلك نحن في هذا المقال من عالم المعرفة سوف نقدم لكم علاج افرازات المهبل بالأعشاب بمكونات بسيطة من البيت فتابعونا. 

علاج افرازات المهبل بالأعشاب

  • بذور الحلبة.  

تستخدم بذور الحلبة لعلاج الافرازات وذلك من خلال وضع كمية مناسبة منها في كوب من الماء ونتركها لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بتصفية هذا المزيج ثم يتم تناوله على الريق.

أو نقوم بوضع 2 ملعقة من الحلبة على 4 أكواب من الماء ونقوم بوضعهم على النار حتى الغليان ثم يترك لمدة 30 دقيقة على النار وعندما يبرد يستخدم كغسول لمنطقة المهبل 4 مرات يوميا.

علاج افرازات المهبل بالأعشاب
  • عشبة النيم.

نقوم بوضع كمية مناسبة من أوراق عشبة النيم على كمية مناسبة من الماء ونتركها على النار حتى تغلي ثم توضع جانبا حتى تبرد تماما وبعد ذلك تستخدم كغسول لمنطقة المهبل مرة واحدة يوميا.

  • الثعلب الهندي.

نقوم بخلط كمية مناسبة من العسل مع ملعقة كبيرة من الثعلب الهندي ثم يتم تناول هذا المزيج مرتين يوميا ولمدة سبع أيام للتخلص من الافرازات.

أو نقوم بطحن ملعقة من الثعلب الهندي ونقوم بمزجها مع كوب من الماء ونضعها على النار حتى الغليان ثم نضيف عليها ملعقة من العسل ويتم تناولها على الريق يوميا.

  • الزعفران.

نقوم بخلط ملعقة نصف ملعقة كبيرة من الزعفران مع كوب من الماء ونقوم بوضع المزيج على النار ونتركه حتى الغليان ثم يتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا للتخلص من الإفرازات.

  • قشر الرمان.

نقوم بطحن كمية مناسبة من قشر الرمان المجفف ثم يتم خلط ملعقة كبيرة مع 2 كوب من الماء وبعد ذلك يستخدم هذا المزيج كغسول لمنطقة المهبل.

علاج افرازات المهبل بالأعشاب
علاج افرازات المهبل بالأعشاب

علاج التهاب المهبل بالأعشاب بزيت الزيتون

نقوم بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت اللافندر ثم نقوم بتدليك منطقة المهبل بهذا المزيج ثم يغسل ويجفف جيدا بمنشفة جافة، يساعد زيت الزيتون في التخلص من الالتهابات المهبلية ويعالج أيضا جفاف المهبل.

علاج التهابات المهبل بالملح

الجلوس في حوض حمام دافئ به كمية مناسبة من الملح عدة مرات خلال يوم ولمدة أسبوع يساعد في علاج التهابات المهبل أو نقوم بوضع كمية مناسبة من الملح على كمية مناسبة من الماء الدافئ ويستخدم كغسول لمنطقة المهبل.

ويجب الحذر مع وضع هذا الغسول داخل منطقة المهبل كما يجب الابتعاد عن الصابون العطري أو المواد التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها تسبب الحكة الشديدة وتؤدي إلى تهيج الجلد.

تعرف على…علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين

غسول اكليل الجبل للمهبل 

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل على كوب من الماء ونتركها على النار حتى الغليان وعندما تبرد تستخدم كغسول لمنطقة المهبل مرتين يوميا للتخلص من الإفرازات.

أو نقوم بغلي نصف ملعقة صغيرة من إكليل الجبل مع ملعقة من الشمر في كوب من الماء ويتم تناول هذا المشروب مرة واحدة يوميا ولمدة شهر للتخلص من الإفرازات.

أسباب إفرازات المهبل 

  • استخدام صابون يحتوي على مواد كيميائية.
  • كثرة استخدام حبوب منع الحمل.
  • تعرض المهبل للالتهابات.
  • إهمال النظافة الشخصية.
  • الإصابة بمرض السكري والسرطان.

ما هي أعراض افرازات المهبل

  1. ظهور تورم وانتفاخ في منطقة المهبل.
  2. وجود حكة شديدة.
  3. الشعور بألم وحرقان أثناء التبول.
  4. وجود رائحة كريهة منبعثة من هذه الإفرازات وفي بعض الأوقات يكون معها دم.
  5. الشعور بألم شديد أثناء الجماع.

وفي الختام توجد أعشاب طبيعية كثيرة تساعد على التخلص من الإفرازات الغير طبيعية والتي يعاني منها الكثير من السيدات ولكن يجب العلم إذا لم تساعد هذه الوصفات للتخلص من الإفرازات في هذه الحالة ينصح بالذهاب إلى الطبيب لأخذ العلاج المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى