علاج إدمان الترامادول

انتشر الترامادول في الآونة الأخيرة بشكل كبير بين الأشخاص حتى وصل لحد الإدمان، لذلك نجد الكثيرون يبحثون عن علاج إدمان الترامادول بالطرق المختلفة، ولكن هذا الأمر بات سهلًا في عصرنا هذا ويمكن التعافي منه بسهولة، وسنتعرف في هذا المقال على إدمان الترامادول وعلاجه بكل الطرق الممكنة، ويمكن التعرف على المزيد من عالم المعرفة.

إدمان الترامادول

الترامادول مسكن قوي للألم يستخدم لعلاج الآلام الشديدة التي لا يستطيع الشخص تحملها أو الآلام المتوسطة، وعادة ما يصفه لك الطبيب إذا كنت قد تعرضت لإصابة ما أو خضعت لعملية جراحية.

ولكن كما هو الحال مع بعض الأنواع من العقاقير الطبية، إذا كنت تتناول الترامادول لفترة طويلة من الزمن، أو لا تتناوله بطريقة مناسبة، فمن الممكن أن يتطور ليصبح إدمان الترامادول.

علاج إدمان الترامادول

إذا كنت تتناول الترامادول على مدى فترة طويلة من الزمن، فقد يعتاد جسمك على وجود هذا الدواء بصورة مستمرة، مما يعني أنه لا يمكنك العيش بدونه، وأنك قد أدمنته.

قد تواجه أيضًا أعراض الانسحاب إذا حاولت التوقف عن تناوله، وبمرور الوقت، قد تتطور لديك القدرة على تحمل الترامادول، مما يعني أنك بحاجة إلى تناول المزيد من الدواء حتى تشعر بالتأثير الذي تريده.

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من إدمان الترامادول، فمن المهم أن تفهم أن هذه الحالة يمكن علاجها، وليس عليك أن تعاني لمدة طويلة، كل ما عليك هو طلب المساعدة من متخصص للتخلص من هذا الإدمان.

علاج إدمان الترامادول
علاج إدمان الترامادول

علاج إدمان الترامادول

هناك عدة مراحل يمر بها مدمن الترامادول حتى يصل إلى التعافي، وهذه المراحل هي:

تقييم الحالة الطبية

أول مرحلة يمر بها المدمن في العلاج هي تقييم حالته الصحية بشكل شامل من خلال تجهيز ملف خاص يشمل التحاليل الطبية والمعلومات الشخصية للمدمن، وحالته الجسدية.

في هذه المرحلة أيضًا يتم تحديد العلاج المناسب للشخص.

تناول الأدوية اللازمة

  • هذه المرحلة هي الأصعب لأن الشخص قد يتعرض لأعراض الانسحاب التي تجعل بعض المتعاطين يلجؤون إلى التراجع عن العلاج، حيث أن في هذه المرحلة يبدأ الطبيب في تقديم الأدوية التي تساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة.
  • في هذه المرحلة لا يسمح لك بتناول أي مخدر على الإطلاق.
  • يتم الحصول على أدوية للتخفيف من أعراض الانسحاب المؤلمة، لذلك لا تقلق فلن تشعر بأي آلام.
  • يقدم للشخص نظام غذائي صحي لتقوية الجسم والمناعة.
  • يراقب الأطباء الحالة في هذه المرحلة بدقة حتى لا يحدث أي مضاعفات.

الحصول على العلاج النفسي

  • يبدأ الأطباء في هذه المرحلة بتأهيل الشخص نفسيًا ومعرفة أسباب التعاطي وعلاجها من خلال برنامج خاص بالعلاج النفسي.
  • يقوم الأطباء بتدريب الشخص على نسيان الجرعات المخدرة ومواجهة مشاكل الحياة دون الحاجة إلى مخدر.

تقديم الرعاية بعد فترة العلاج

آخر مرحلة بعد نهاية فترة العلاج هي استمرار التواصل بين المعافي والمستشفى وحضور جلسات الدعم النفسي، لضمان عدم الرجوع إلى الإدمان، وعدم حدوث أي انتكاسة.

تعرف على…علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين

أدوية علاج الترامادول

إليك أهم الأدوية التي قد تساعد في التخلص من إدمان الترمادول:

النالترسكيون.

الميثادول.

البوبرينورفين.

ريميرون لعلاج الترامادول

يعتبر دواء ريميرون من الأدوية المضادة للاكتئاب، لذلك يستخدمه الكثيرون في علاج إدمان الترامادول لأن هذا الدواء له تأثير فعال على المواد الكيميائية التي توجد بالدماغ، ولكن يجب أن يتم تناوله تحت إشراف طبيب حتى لا يتم إدمانه أيضًا.

علاج الترامادول بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي قد تكون بديل طبيعي للترامادول، لذلك قد تساعد في التخلص من إدمان الترامادول، والتخلص من السموم التي تراكمت في الجسم نتيجة تعاطيه بشكل خاطئ، ومن الأعشاب المفيدة في علاج إدمان الترامادول التالي:

أعشاب الزعتر

تساعد هذه الأعشاب في التخلص من السموم في الجسم، وينصح الكثير من الأطباء بتناولها أكثر من مرة في اليوم.

يمكن تجهيز الزعتر عن طريق وضع كمية كبيرة من أعشاب الزعتر في كوب ماء، ثم يترك الماء ليغلي على النار، ونقوم بتصفيته وشربه.

أعشاب الحلبة بديل الترامادول الطبيعي

تم إثبات فعالية الحلبة في التخلص من السموم في الجسم بشكل عام، وسموم الكبد التي تتراكم بسبب الترامادول بشكل خاص.

لهذا ينصح الأطباء باستخدام الحلبة في مرحلة التخلص من إدمان الترامادول، فقد تجعل المتعافي يشعر بتحسن كبير بعد الاستمرار في شربها.

في النهاية وبعد أن عرفنا كيفية علاج إدمان الترامادول بطرق عديدة ومختلفة، ننصحك بأن لا تترك الإدمان يدمر حياتك، وأن تسعى لإنقاذ نفسك منه وأن تنتشل نفسك من هذا الضياع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى