علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين

علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين | تمثل التجاعيد طيات تظهر على الجلد مع التقدم في العمر وتبدأ غالباً في الظهور نتيجة لتعابير الوجه، وتعد تطور طبيعي لا بد منه يمر به الإنسان خلال حياته يفقد الجلد فيه مرونته وتقل سماكته وتظهر التجاعيد بشكل كبير في المناطق المعرضة لأشعة الشمس، والتي قد تعاني من الجفاف كالوجه وتحت العينين واليدين، وسنتعرف على علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين نقدمها لكم من عالم المعرفة.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

وقبل التعرف على علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين سنتعرف على أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين:

علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين
  • تعبيرات الوجه والحركات: النوم يومياً على الوجه يتسبب في ظهور خطوط رفيعة تحت العينين كما أن تعبيرات الوجه المتكررة، كالعبوس والتبسم وغيرها لها دور مهم في تكوين تجاعيد العين.
  • التلوث البيئي: يعد العيش في بيئة ملوثة من الأمور التي تؤثر سلباً على البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد عليها، خاصة تحت منطقة العينين.
  • نقص الفيتامينات: تعد الفيتامينات مهمة جداً لصحة البشرة، وإبقائها نضرة وشابة وعند حدوث نقص في فيتامينات الجسم، فذلك بلا شك يؤثر سلباً على البشرة، ويسبب لها التجاعيد وظهور الخطوط الرفيعة تحت العينين.
  • التغيير المستمر لمنتجات التجميل: أغلب منتجات التجميل قائمة في تكوينها على مواد كيميائية ضارة، وكثرة التغيير المستمر لهذه المنتجات وتجربته على البشرة يعود عليها بالضرر والأثر السيء إذ يتمثل ذلك بظهور التجاعيد خاصة تحت العينين.
علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين
علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين

تعرف على..طرق لاستخدام الزيوت الصحية للعناية بالبشرة

علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين

تعد الطرق الطبيعية لعلاجات مشاكل البشرة والطرق الأكثر أمانًا ومن هذا المنطلق كان من المهم البحث عن علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين والتي تمثل طرقًا تعالج تجاعيد الوجه بشكل عام، والتي تعد تجاعيد العينين جزء منها، ومن أفضل الوصفات المستخدمة في العلاج

صبار الألوفيرا:

يمثل تطبيق هلام هذا النوع من الصبار علاجاً نوعياً وموثوقاً في التخفيف من التجاعيد، ويساعد كذلك على زيادة نسبة الماء في البشرة مما يحسن من رطوبتها وتناول منتجات الصبار الهلامية يقلل من ظهور التجاعيد.

ماسك الموز:

يتميز الموز باحتوائه على زيوت وفيتامينات تساعد في المحافظة على صحة الجلد، حيث يتم هرس ربع حبة من الموز ثم تطبق على الوجه وتحت العينين لمدة ربع ساعة، ثم تشطف.

بياض البيض:

يزيد بياض البيض من فعالية الكولاجين ويجعل البشرة أكثر نعومة ويساعد على التقليل من عمق التجاعيد، لذلك يعد خياراً جيداً لعلاج تجاعيد الوجه وتحت العينين ولكن يجب تجنب استخدامه في حال وجود حساسية تجاه البيض.

الزيوت الأساسية:

يساعد تطبيق كميات صغيرة من بعض الزيوت كزيت الأركان والرمان وإكليل الجبل في التخفيف من التجاعيد ويجب أن تخفف هذه الزيوت بزيت ناقل تجنباً لحدوث رد فعل تحسسي ويساعد تناول زيت الزيتون على حماية البشرة من ظهور التجاعيد.

فيتامين C:

الموضعي يتم استخلاص فيتامين C من خلال صنع ماسك يطبق على البشرة من الفواكه الغنية بهذا الفيتامين، كالجوافة واللفت إذ يتميز هذا الفيتامين بخصائصه المضادة للأكسدة مما يساعد في علاج التجاعيد والتخفيف من مشاكل البشرة، من خلال التخفيف من الالتهاب وزيادة رطوبة البشرة.

اللبن:

يحتوي اللبن على البروبايوتيك الداعم لصحة الجلد حيث يساعد على مقاومة أضرار الشمس ويساهم بشكل واضح في تخفيف التجاعيد لذلك تم اختياره كواحد من سلسلة علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين.

التدليك:

لقد ساهم تدليك الوجه بواسطة أجهزة التدليك في منع ظهور التجاعيد من خلال زيادة البروتينات التي تبقي البشرة ناعمة، ويكون ذلك من خلال تدليك الوجه والمنطقة تحت العينين بشكل دائري يومياً لمدة ثلاث دقائق.

الوقاية من ظهور التجاعيد تحت العينين

  • حماية الجلد من أشعة الشمس بارتداء القبعة الواسعة والنظارات الشمسية واستخدام واق شمسي مع عامل حماية لا يقل عن 30 وتكرار تطبيقه كل ساعتين.
  • استخدام مرطبات الجلد بشكل مستمر تجنباً لجفاف البشرة الذي يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • الامتناع عن التدخين.
  • اتباع نظام صحي غني بالفيتامينات والفواكه والخضار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى