عبارات عن الصداقة

عبارات عن الصداقة هي كلمات و جمل صاغها الأدباء والمفكرين، هي تلك العبارات التي يمكنك أن تعبر بها عن محبتك لأصدقائك، والجدير بالذكر أن تلك الكلمات مهما بلغت صياغتها فلن تعبر عن المعنى الحقيقي للصداقة، تلك التي تعد أسمى معاني الوجود، وإليك أفضل تلك العبارات في تلك المقالة فتابع القراءة.

ما هي الصداقة

قبل أن نتحدث عن أجمل عبارات عن الصداقة وما قيل عنها، دعنا نتحدث عن الصداقة ما هي وما أهميتها بك وضوح، بكل بساطة الصداقة هي تلك العلاقة التي تربط اشخاص بينهم علاقة دم أو لا، ويكون الرابط من أقوى أنواع الروابط التي خلقها الله جل وعلى.

الحقيقة أن الصداقة هي السبيل الذي يمكننا من الحصول على حياة سعيدة، فنجد من يشاركنا في أفراحنا، ويساندنا إن تقلبت بنا الأزمان، وتبعد عنا مشاكل الدهر، وإن وجدت صديق فلا تتركه أبدا وافتديه بحياتك ولا تتردد في ذلك.

أفضل عبارات عن الصداقة 

الصديق هو الذي إذا حضر رأيت كيف تظهر لك نفسك لتتأمل فيها، وإذا غاب أحسست أن جزءاً منك ليس فيك، مصطفى صادق الرافعي

إن صديقك هو كفاية حاجتك وهو حقلك الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكر هو مائدتك وموقدك لأنك تأتي إليها جائعاً وتسعى وراءه مستدفئاً، جبران خليل جبران

عبارات عن الصداقة

واعلم أن أرفع منازل الصداقة منزلتان: الصبر على الصديق حين يغلبه طبعه فيسئ إليك، ثم صبرك على هذا الصبر حين تغالب طبعك لكيلا تسئ إليه، مصطفى صادق الرافعي.

الصديق المزيف كالظل يمشي ورائي عندما أكون في الشمس ويختفي عندما أكون في الظلام، جبران خليل جبران.

متى أصبح صديقك بمنزلة نفسك فقد عرفت الصداقة. مثل فارسي: الألم الذي نتحمله من أجل صديق هو راحة، ميخائيل نعيمة.

اقرأ ايضا حكم عن الصداقة

ليكن جليسك من يزهدك في الدنيا ويرغبك في الآخرة وإياك ومجالسة الذين يخوضون في حديث الدنيا فإنهم يفسدون عليك دينك وقلبك.سفيان الثوري.

الصداقة بين غريبين تبدأ احياناً بكلمة، بلفتة حانية، بلحظة صراحة نادرة. في اللحظة التي تليها يصبح الغريب صديقا بل لعله يكون قد حصل في ثوانٍ على أكبر أسرار الآخر وأعمقها. فغالباً ما تكون ساعات الصداقة الأولى هي الأكثر غزارة وسخاء من حيث منسوب الأسرار المتدفقة من الجانبين، ربما لأن كليهما لا يحسبه صداقة في تلك الآونة بل مصباً مؤقتا للأزمات النفسية.خولة حمدي.

من الصعب جداً شرح معني الصداقة  فهي ليست شئ يمكن أن تتعلمه في المدارس وإذا لم تتعلم معني الصداقة الحقيقي فأنت لم تتعلم أي شئ.محمد علي.

ذا صاحبْتَ في أيامِ بؤسٍ … فلا تنسَ المودةَ في الرَّخاءِ ومن يُعْدِمْ أخوه على غناهُ … فما أدَّى الحقيقة في الإِخاءِ ومن جعلَ السخاءَ لأقربيهِ … فليس بعارفٍ طرقَ السخاءِ.ابو العلاء المعري.

إِذا ما صديقيْ رابني سوءُ فعلهِ … ولم يكُ عما رابني بمفيقِ صبرتُ على أشياءَ منهُ تريبني … مخافةَ أن أبقى بغيرِ صديقِ كم صديقٍ عرْفتُهُ بصديقٍ … صارَ أحظى من الصديقِ العتيقِ ورفيقٍ رافقتُهُ في طريقٍ …. صارَ بعد الطريقِ خيرَ رفيق. البحتري.

وإِذا الصديقُ رأيتَهُ متملقاً … فهو العدوُّ وحقُّه يُتَجنذضبُ لا خيرَ في امرئٍ متملقٍ … حلوِ اللسانِ وقلبهُ يَتَلهَّبُ يلقاكَ يحلفُ أنه بكَ واثقٌ … وإِذا توارى عنك فهو العَقْرَبُ يعطيكَ من طرفِ اللسانِ حلاوةً … ويروغُ منك كما يروغُ الثعلبُ واخترْ قرينَكَ واْطفيه نفاخراً … إِن القرينَ إِلى المقارنِ يُنْسَبُ علي بن ابي طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى