عادات وتقاليد غريبة في فرنسا

عادات وتقاليد غريبة في فرنسا | فرنسا هي واحدة من أجمل دول العالم، ففيها الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة التي تسلب الألباب بالإضافة إلى كثرة الأماكن السياحية التي جعلت منها مدينة النور بالامتياز، والفرنسيين كغيرهم من السكان لديهم بعض العادات والتقاليد الخاصة بهم، والتي تميزهم عن بقية دول أوروبا وعن دول العالم بأسره وسنتعرف في هذا المقال على عادات وتقاليد غريبة في فرنسا نقدمها لكم من عالم المعرفة.

عادات وتقاليد غريبة في فرنسا

أهم وأبرز عادات وتقاليد غريبة في فرنسا التي يجب معرفتها فيما يلي:

على الرغم من كون فرنسا من دول العالم الأول المتحضرة والغنية والتي يتمتع سكانها بالرفاهية العالية والبذج فإن الفرنسيين في العموم يميلون إلى قالب وشكل الحياة البسيطة أكثر من حياة البذخ فهم يحبون المواقد التقليدية بالخشب والفحم أكثر من التدفئة ويفضلون البيوت القديمة الحجرية على البيوت العالية الحديثة.

يعتبر الفرنسيون شعباً مسالماً ولطيفاً ومهتما بالأخلاق بصورة كبيرة ولعل السبب في ذلك يعود إلى احتكاكهم مع الكثير من الشعوب الأخرى وكون فرنسا واحدة من الدول السياحية الأولى في العالم، فالأخلاق مهمة للغالية في فرنسا، حتى أن الكثير من المحال التجارية تقدم عروضاً وخصومات لمن يبادر بالقول (شكرا) أو (من فضلك) أو (لو سمحت).

تعتبر وجبة الإفطار واحدة من الوجبات المقدسة والمهمة في فرنسا، وهي تتكون في الغالب من قطعة من الكعك المحلى أو الكرواسون الشهير مع فنجان من القهوة ولعل هذا السبب هو من أهم الأسباب لرشاقة جسم الفرنسيين وحفاظهم على أجسامهم، وهم يستهلكون نوعاً خاصاً من الخبز لذلك.

تنادي فرنسا بالحرية والمساواة وتعتبر من الدول التي ساهمت بإصدار الوثائق العالمية لذلك، وهي تعمل على العمل بها فهي ترعى حرية المعتقد من إسلامي ومسيحي وبوذي وغيرها ولهذا تجد كافة الأعراق والأديان والألوان تعيش في فرنسا بسلام ومودة، بالإضافة إلى ذلك فإن عدد النساء العاملات في فرنسا مرتفع للغاية فهنالك ما يقارب ال 80% من الفرنسيات يشغلن وظائف خارجية جنباً إلى جنب مع الرجل.

عادات وتقاليد غريبة في فرنسا
عادات وتقاليد غريبة في فرنسا

اغرب العادات الفرنسية

هنالك قانون غريب في فرنسا يقضي بالسماح للشخص من الزواج والاقتران بآخر متوفى شريطة أن يكون الراغب من الزواج منه قد لازمه لمدة عامين اخيرين من وفاته.

هنالك قانون فرنسي يقضي بمنع أي إذاعة من الإذاعات الفرنسية بوضع أي أغنية بغير اللغة الفرنسية وخاصة في الصباح، وذلك من أجل تقوية اللغة الفرنسية وإبقائها اللغة الأهم في فرنسا، مع السماح بوضع أغان بلغات أخرى في فترة الليل.

تتضح بعض من عادات وتقاليد غريبة في فرنسا عند رؤية موكب من المتزوجين حديثًا وهم يتجولون في سيارة زفافهم معًا، وهم يضحكون بصوت مرتفع مع أصوات عالية للغاية تصدر عن عدد كبير من السيارات التي تحيط بالعروسين، وسط ضجيج لا ينتهي لساعات طويلة.

إذا نشأ أحدهم خارج فرنسا فربما يتصور أن الالتزام بالمواعيد ذا أهمية قصوى إلا أن الصورة ليست على ذلك النحو خاصة في المناسبات الاجتماعية.

على عكس البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، حيث يتم تربية الأطفال تقليديًا على نظام غذائي من قطع الدجاج والبطاطس المقلية، فإن الأهالي في فرنسا لهم عادات خاصة جدًا ومرتبطة بلحوم البقر والجبن بدرجة كبيرة.

تعرف على…أبرز العادات والتقاليد في تركيا

تقسيم الفاتورة عادة غير مقبولة في الولايات المتحدة والدول الأمريكية الأخرى، من الشائع أن تقوم المجموعات بتقسيم الفاتورة في مطعم هذا هو الحال حتى بالنسبة لشخصين في الخارج ويعد السبب وراء ذلك هو أن كل شخص يحصل على حصة عادلة من المسؤولية عن الدفع ومع ذلك، فإن الفرنسيين ينظرون إلى هذه الممارسة كدليل على البؤس وبالتالي فهي غير مقبولة.

 الغناء على متن القوارب أمام الحشود الكبيرة في البندقية الصغيرة في كولمار الواقعة في شمال شرق فرنسا، يرتدي الأطفال قبعات سانتا الحمراء ويغنون أغاني عيد الميلاد على متن قوارب على طول القناة، حيث يقومون بأداء أربع أو خمس أغاني في كل مرة للجمهور المجتمع على الأرصفة.

وهذة إجمالاً هي أهم العادات والتقاليد الغريبة في فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى