عادات سيئة تسبب تلف الشعر

عادات سيئة تسبب تلف الشعر حيث هناك الكثير من العوامل التي لها تأثير بالغ على خصلات الشعر وتتسبب في تعرضه للتلف والتساقط والجفاف وغيرها من المشاكل المزعجة للعديد من الأشخاص، لذلك يمكنك زيارة موقع عالم المعرفة حتى تتعرف على أسباب تساقط الشعر

جدول المحتويات

عادات سيئة تسبب تلف الشعر

يرتكب البعض منا عادات سيئة تسبب تلف الشعر مما يعرض الشعر إلى الكثير من المخاطر، لذلك يتطلب العناية به للحصول على شعر صحي، قومي لامع، نذكر لكم أخطاء يتم ارتكابها تضر الشعر وهي على النحو التالي:

  • غسل الشعر بالماء الساخن

غسيل الشعر بالماء الساخن يسبب ضرر بالغ لأنه يعمل على إزالة الترطيب الطبيعي الخاص بالشعر وإذابة الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، لذلك يظهر بشكل جاف، ويتساقط بشكل أكثر يبدو بشكل تالف.

عادات سيئة تسبب تلف الشعر
  • تكرار غسيل الشعر يوميا

غسل الشعر بصفة مستمرة يفقده الزيوت الطبيعية المكونة داخله قبل الاستفادة منه مما، لذلك فإن تكرار غسل الشعر يتسبب له الضرر وليس مفيد، يمكنك غسله فقط مرتين أو ثلاثة مرات كل أسبوع.

عادات سيئة تسبب تلف الشعر
عادات سيئة تسبب تلف الشعر

عادات خاطئة للشعر

يتعرض الشعر إلى الإجهاد نتيجة تعرضه إلى أشعة الشمس، الأتربة، الهواء وغيرها من العوامل المحيطة به مما يجعله يبدو بشكل جاف وتالف، ويتساقط بكثرة بصورة غير طبيعية، هذا بالإضافة إلى القيام ببعض عادات سيئة تسبب تلف الشعر تسبب لها الضرر الكبير منها:

  • التجفيف بعنف: بعد الاستحمام يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تجفيفه بالمنشفة بعنف شديد ولكن هذه العادة خاطئة للغاية لأنه الشعر يكون في حالة للغاية وهو مبلول لفقدانه الزيوت الطبيعية، مما يصبح عرضة للتقصف بشكل كبير، لذلك يجب التعامل برفق مع الشعر المبلل.
  • كثرة استخدام مجفف الشعر: عدد كبير من الأشخاص يقومون بتجفيف الشعر عبر استخدام المجفف الساخن، والمكواه التي تعمل على إصابة الشعر بالتلف وتقصفه الشديد ويصبح جافاً أكثر، لذلك يجب التقليل من استعمال تلك الأجهزة.

تعرف على…عشبة العلندة لعلاج الدوالي

عادات تدمر الشعر

الشعر هو تاج لكل شخص خاصة النساء، لأنه سر جمالهن، لذلك يسعون بشكل كبير إلى الحصول على شعر صحي لامع وقوي، ولكن يرتكب بعض الأشخاص عادات سيئة قد تسبب تلف الشعر منها:

  • روابط الشعر: تستخدم بعض السيدات روابط الشعر، لعمل تسريحات مختلفة منها الكعكة أو ذيل الحصان وغيرها من التسريحات المنتشرة، ولكنها تتسبب في إحداث ضرراً كبيراً بالشعر لأنها تقوم بشد الشعر بشكل كبير للغاية، وتقطيع جزء كبير من الشعر، وتجعله يبدو بشكل غير جيد ويصاب بالتقصف والهيشان الشديد.
  • التغذية السيئة: التغذية لها أثر كبير على الصحة العامة والشعر، لذلك فإن التقليل من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، البروتين اللازم يجعل الجسم يبدو في حالة سيئة مما يضر بالشعر ضرراً بالغاً ويزيد من تلف الشعر وتقصفه، لذلك يجب الإسراع في علاج الشعر بطرق فعالة.
  • تمشيط الشعر المبلل: هذا الأمر يفعله الكثير من الأشخاص بعد الاستحمام على الرغم من أنه من ضمن عادات سيئة تسبب تلف الشعر لأن الشعر المبلل يكون في أضعف حالة له والقيام بالتمشيط يعرضه للتقصف والهيشان، ويترتب عليه تساقط الشعر بكثرة.
  • الإكثار من الصبغات وكريمات الفرد: تفضل سيدات كثيرة تلوين الشعر وذلك بهدف التجديد، ولكن استخدام تلك المكونات الكيميائية باستمرار تعمل على الإضرار البالغ بخصلة الشعر، تجعله جاف وخشن ويتعرض للتساقط والتقصف بصورة كبيرة للغاية، لذلك يجب الحد من استخدام كريمات الفرد والصبغات.

عادات للحفاظ على الشعر

يجب تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية تسبب الضرر الكبير للشعر.

عدم تدليك فروة الرأس باستخدام الأظافر ولكن باستخدام الأصابع حتى لا يتم خدشها.

الانتظام على قص الشعر منعاً لتقصفه.

في النهاية يجب الاهتمام بالعناية الدائمة للشعر، لأنه سر جمال كل شخص، سوف يؤثر على النفسية والحرص على تناول الأطعمة المفيدة المليئة بالفيتامينات والمعادن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى