عادات تعمل على زيادة الوزن

عادات تعمل على زيادة الوزن التي يبحث عنها الأشخاص الذين يعانون من النحافة، وذلك بعد استخدام العقاقير والوصفات الطبيعية، هناك بعض العادات التي يمكن اتباعها تؤدي إلى زيادة الوزن بالشكل المطلوب، كذلك يمكن زيارة موقع عالم المعرفة للحصول على معلومات أكثر حول أسباب الوزن الزائد.

عادات تعمل على زيادة الوزن

النحافة الشديدة هي من المشاكل الخطيرة، كما أن زيادة الوزن ليس بالأمر السهل ولكنه مستحيلاً، يعتقد البعض أن اتباع الروتين الغذائي فقط لا يعمل على حل مشكلة النحافة، حيث هناك عادات تعمل على زيادة الوزن تعمل على اكتساب عدد من الكيلو جرامات وهي:

  • عدم شرب الماء

عد تناول كمية من الماء في الصباح يعمل على زيادة الوزن، لذلك فإن الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن لا يقومون بشرب الماء على الريق، في حين الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن عليهم الاستمرار على تناول كوبين من الماء الدافئ على الريق، حتى يعمل على فقدان الوزن بشكل أكبر.

عادات تعمل على زيادة الوزن
  • تناول الأطعمة المقلية

إن الإقبال على تناول الأطعمة المصنعة كوجبة إفطار تعتبر من عادات تعمل على زيادة الوزن حيث يحمل الجسم بكمية كبيرة من السكر، الملح الزائد الذي يؤدي بدوره إلى زيادة غير صحية بالوزن، هذا بالإضافة إلى الإفراط في فتح الشهية، لذلك يمكنك استبدال تلك العادة بتناول الفواكه والخضروات الطازجة، المكسرات.

  • تأخير وقت تناول وجبة الإفطار

تأخير وجبة الإفطار تعمل على زيادة الوزن، حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة، وذلك للتنشيط، حيث يشعر الشخص بالمعدة الفارغة مما يعمل على زيادة إنتاج العصائر الحمضية، حيث يؤدي إلى حدوث التهاب وأعراض التهاب المعدة، لذلك يجب الحرص على تناول الطعام أول ساعتين من القيام من النوم.

عادات تعمل على زيادة الوزن
عادات تعمل على زيادة الوزن

تعرف على…طريقة استخدام طنجرة الضغط

الحل لزيادة الوزن

  • ضبط ساعات النوم

الحصول على قدر المعتاد من النوم الذي يتراوح ما بين 7: 8 ساعات يعتبر من الأمور الصحية ولكن زيادة عدد الساعات تعتبر من عادات تعمل على زيادة الوزن ويعمل على زيادة مؤشر كتلة الجسم.

  • تناول الطعام بسرعة

 حيث يحتاج وصول الإشارات إلى المخ لتعبر عن الشعور بالشبع بعضاً من الوقت، لذلك فإن التناول السريع للطعام لا يساعد على وصول تلك الإشارات للدماغ في الوقت الصحيح.

  • تناول الطعام في أطباق كبيرة الحجم

لأن تناول الطعام في أطباق ذات حجم كبير يؤدي إلى زيادة كمية الطعام الموضوعة بداخله، مما يجعل الشخص يقبل على تناول كميات كبيرة من الأطعمة ويعني زيادة في الوزن.

  • تقليل وجبة الإفطار

عادات تعمل على زيدة الوزن هي عدم احتواء وجبة الإفطار على العناصر الغذائية المثالية منها البروتين، الكربوهيدرات، الفيتامينات والمعادن.

وصفات زيادة الوزن

هناك العديد من الوجبات التي تعمل على زيادة الوزن منها:

  • البطاطا: تعتبر من أكثر الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات فهي تمنح الجسم نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، كما تعتبر مصدر هاماً لأنواع كثيرة من الفيتامينات منها فيتامين A، C، والعديد من المعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتقوية المناعة بالجسم، فضلاً عن الألياف التي تعمل على تنظيم صحة الجهاز الهضمي.
  • ساندويتش الافوكادو:تعتبر فاكهة الافوكادو من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وهي مصدر غنى للدهون غير المشبعة، هذا بالإضافة إلى توفير كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات، يمكن دمجها مع السلطات والأطباق المختلفة

عجة البيض لزيادة الوزن

  •  تسمى أيضاً الاومليت تعتبر من الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتين، هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة عليها عدد كبير من المكونات لزياد القيمة الغذائية داخلها.

إن العمل على تغيير العادات الشخصية تعمل على تغيير حجم الوزن سواء كان بالزياد أو النقصان، لذلك عليك اتباع عادات جديدة حتى تناسب وزنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى