طريقة معرفة آي بي الجهاز

يعد ال ip هو عنوان الجهاز الخاص بك عبر الإنترنت، ويمكنك أيضا التعرف على طريقة معرفة آي بي الجهاز من خلال موقعنا، فقد تحتاج إل هذا الرمز الذي قد يتغير في كل مرة تقوم بها بإعادة تشغيل الراوتر، كما يوجد مختلف الطرق التي يتم التعرف عليه من خلالها عبر موقع عالم المعرفة

طريقة معرفة آي بي الجهاز

إذا كنت تريد أن تتعرف على طريقة معرفة آي بي الجهاز فيجب أن تعلم أن الجهاز المتصل بالإنترنت له رقم يعبر عنه، كما يوجد مختلف الطرق التي من خلالها يمكنك التعرف على الآي بي وهناك أربعة طرق أساسية يمكننا التعرف عليهم الآن.

استخدام محركات البحث

طريقة معرفة آي بي الجهاز

تعرف طريقة استخدام محركات البحث هي الطريقة الأمثل من خلال كتابة تلك الجملة في محرك البحث جوجل (What is my IP address) وهنا سوف يظهر لك مختلف المواقع يمكنك اختيار أيا منهما حتى يظهر عنوان الآي بي الخاص بك والمتعلق بشبكة الإنترنت الخارجية، وسوف تلاحظ أن هذا الرمز يتغير مع إعادة تشغيل الراوتر.

طريقة معرفة آي بي الجهاز
طريقة معرفة آي بي الجهاز

استخدام سطر الأوامر CMD

من خلال لوحدة المفاتيح يمكنك التعرف على رمز الآي بي من خلال الضغط على كلا من CTRL+R من أجل فتح مربع Run ثم تقوم بكتابة cmd ثم تقوم بالضغط على إنتر.

وسوف يظهر لك شاشة سواء يطلق عليها في عالم الحاسب الآلي سطر الأوامر، وقم بكتابة ipconfig وهنا سوف يظهر العنوان الخاص بالشبكة الداخلية الخاصة بك.

استخدام طريقة اللينكس

كما يوجد طريقة مختلفة للتعرف على آي بي الجهاز وذلك في حال أنك من محبي استخدام توزيعات اللينكس، فيمكنكم التعرف على عنوان الآي بي الداخلي الخاص بجهازك من خلال استخدام الأمر ifconfig ، كما يمكنك استبداله بالأمر الآخر ipconfig وذلك من خلال لينكس.

تعرف على…تعريف الميزانية العمومية

استخدام شاشة حالة الإنترنت

بالضافة إلى ذلك فمن خلال الإنترنت يمكنكم التعرف على آي بي الجهاز، ويتم هذا الأمر من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن من خلال أيقونة الإنترنت عبر شريط المهام.

ثم يتم الضغط على القائمة وتنقر على Open Network and sharing settings  وهنا تذهب إلى إعدادات الإنترنت ومن القائمة في الجانب الأيسر.

قم بالضغط على Change adapter settings حتى تنتقل إلى شاشة حالة الإنترنت Internet Status وذلك في مربع Run ثم يتم الوصول إلى الشاشة بشكل مباشر للتعرف على رمز الآي بي.

استخدام إعدادات جهاز الراوتر

في الخطوات السابقة قد أوضحنا لكم أكثر من طريقة معرفة آي بي الجهاز وأيضا يمكنكم التعرف عليه من خلال الدخول إلى متصفح الويب وفتح إعدادات الراوتر، ثم يتم استخدام العنوان الافتراضي التالي (IPv4 Default Gateway) وتقوم بتسجيل الدخول من خلال الاسم المستخدم والرقم السري الخاص بك وبالراوتر.

وفي العديد من الحالات تكون admin  هو اسم الدخول وأيضا كلمة السر، ثم يتم الضغط على Status، وتقوم باختيار Wlan، وهنا سوف تجد هناك خانة مخصصة لعرض عنوان الأي بي الخاص بك، كما أن هذا الرقم قد يتغير بعد غلق الراوتر وفتحه من جديد.

استخدام المواقع المتخصصة

كما يوجد العديد من المواقع المتخصصة في التعرف على عنوان  IP الخاص بك، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من المواقع ولكن يجب أن تتأكد في البداية أنها ليست مواقع هكر.

فتقوم بإتباع الخطوات المحددة والروابط المحددة حتى تقوم بالحصول على عنوان الip الخارجي. ولكن حاول قدر الإمكان الحفاظ على سرية هذا الرمز لأنه العنوان الذي يستطيع البعض الاعتماد عليه في الوصول لجهازك الشخصي.

وفي النهاية نكون قد أوضحنا أفضل طريقة معرفة آي بي الجهاز من خلال مختلف الطرق ويمكنكم إتباع الخطوات حتى تحصلون على الرمز بسهولة، ويجب التأكيد أيضا بضرورة الحفاظ على هذا الرقم. وذلك في مربع  شاشة حالة الإنترنت ن القائمة في الجانب الأيسر قم بالضغط على  خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن من خلال أيقونة الإنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى