طريقة عمل كيكة اللوتس

طريقة عمل كيكة اللوتس من أكثر ما يبحث عنه الكثيرين على صفحات الانترنت، حيث أصبحت كيكة لوتس من أهم الأطعمة التي تقدم في المقاهي المحلية وأماكن بين الحلويات والمخبوزات، و مع توافر بسكويت اللوتس الشهير والأطعمة القابلة للدهن للاستخدام في المنزل – أصبحت كعكة اللوتس بيسكوف واحدة من الحلوى المفضلة لدي النساء. 

طريقة عمل كيكة اللوتس

نوفر لك في التالي دليل سهل لصنع كيكة اللوتس الشهيرة باستخدام السكر البني وكريمة الزبدة واللوتس القابل للدهن للزينة، الكيكة مثالية مع القهوة كما أنها لها طعم مميز يعشقه الكبار والصغار على حد سواء.

طريقة عمل كيكة اللوتس

المكونات

300 جرام زبدة غير مملحة

300 جرام سكر بني فاتح

300 غ من الدقيق ذاتي التخمير

6 بيضات 

1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر ممتلئ

1 ملعقة صغيرة فانيليا

160 جرام زبدة غير مملحة

330 جم سكر بودرة

1 برطمان لوتس سبريد ناعم أو مقرمش حسب اختيارك

1 علبة بسكويت لوتس للتزيين

الطريقة

يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية قبل البدء في طريقة عمل كيكة اللوتس

تُبطن اثنتين من قوالب الكيك بقاعدة سفلية مقاس 8 بوصات بورق الخبز

باستخدام مضرب يدوي أو كهربائي – اخلطي الزبدة والسكر البني الفاتح معًا حتى تصبح كريمية ورقيقة

أضيف الدقيق والبيض والبيكنج باودر والفانيليا واخفقي حتى تمتزج، احذر من الطحين المتطاير في كل مكان وقت التقليب، وإذا كان المزيج كثيفًا أضف قطرة من الحليب أو الماء لتفككه ثم احتفظ به.

خذ نصف الخليط باستخدام ملعقة وضعها في الصينية المبطنة بالتساوي، ويُطهى لمدة 30-35 دقيقة حتى يصبح ذهبيًا ويخرج السكين نظيفًا عند فحصه. هذه هي إشارتك الرئيسية التي تبين سواء الكيك، أعطه خمس دقائق إضافية إذا لم يتم طهيه بعد 30 دقيقة.

اترك الكيك ليبرد لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اتركه حتى يبرد تمامًا ويثلج، قد يستغرق هذا ما يصل إلى ساعة ولكن يجب أن يتم ذلك حتى يتمكن من الاحتفاظ بتجميد الزبدة.

قم بإذابة الزبدة في الميكروويف أو تأكد من أنها بدرجة حرارة الغرفة تمامًا، ضعها في وعاء الخلط واخفقها حتى تصبح سائبة.

أضيف السكر البودرة ببطء واترك الزبدة والسكر يصبحان ناعمين ومختلطين تمامًا.

باستخدام ثلثي وعاء دهن اللوتس، اخلطهم مع خليط كريمة الزبدة، أضف قطرة من الماء المغلي حوالي 50 مل واخلطها حتى تصبح ناعمة ورقيقة.

ضعه في كيس التزيين واستخدمه لوضع طبقات من الكيك، يمكنك إما قص الكيكتين إلى نصفين لإنشاء أربع طبقات أو استخدام الطبقتين لإنشاء الطبقتين المرغوب فيهم فقط.

اقرأ ايضا طريقة عمل كيكة الزبدة

تزيين كيك اللوتس

بعد أن تتم طريقة عمل كيكة اللوتس قم بإذابة ملاعق كبيرة من اللوتس في الميكروويف لعمل كريمة سائبة يسهل تزيين الكيك بها، واسبها من الأعلى واستخدم البسكويت للتزيين (مطحون أو كامل).

تم إنشاء هذه الوصفة مع مراعاة السهولة، وأكبر نصيحة اقدمها لك لتتمكن من طريقة عمل كيكة اللوتس هي التحلي بالصبر، عليك أن تترك الكثير من وقت الطهي ولكن أيضًا متسعًا من الوقت لتبرد أو قد يهدأ الكيك جدا قبل أن تبدأ في حشو الطبقات، وقد يستغرق هذا حوالي ساعة حتى يبرد تمامًا. يمكن صنع هذه الكعك قبل يوم واحد إذا لزم الأمر أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى