طريقة عمل كيكة العسل الروسية

طريقة عمل كيكة العسل الروسيةMedovik أو Tort Medovik، تعتمد على عدد من الخطوات تلك التي يمكنك أن تقوم بتطبيقها لتحصل على المذاق المميز الذي ترغب به، ولكن احرص على التنفيذ بدقة.

كانت الوصفة تنتقل من أسرة إلى أخرى على الرغم من عدم وجود “وصفة رئيسية” واحدة بالطبع، كل طاه جعلها خاصة به، وقد كان من المستحيل إقامة أي نوع من الاحتفال دون أن يتوج ميدوفيك الوجبة لذلك هي من أشهر أنواع الكيك في روسيا.

طريقة عمل كيكة العسل الروسية ميدوفيك (Медовик) هي عبارة عن نوع من الكيك يضم 8 طبقات كعكة  من العسل الطرية مع كريمة حامضة لذيذة، هذه الكعكة هي واحدة من الكعكات المفضلة في العالم، كعكة جميلة ومثيرة للإعجاب لأعياد الميلاد والكريسماس أو أي مناسبة.

طريقة عمل كيكة العسل الروسية

المكونات

لطبقات الكيك:

7 ملاعق كبيرة (100 جم) زبدة الغير مملح

طريقة عمل كيكة العسل الروسية

4 ملاعق كبيرة (80 جم) عسل

1 ملعقة صغيرة (5 جم) صودا الخبز

3½ كوب (450 جم) طحين

3 بيضات

3/4 كوب (150 جم) سكر

للقشدة:

2¼ كوب (515 جم) كريمة حامضة

1 كوب (240 مل) كريمة ثقيلة

1½ كوب (190 جم) سكر بودرة

1 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

1. سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية) قبل أن تبدأ في العمل على تنفيذ الكيك حيث أنها تسوى في فرن ساخن مسبقا.

2. في وعاء مقاوم للحرارة ، قم بخفق البيض مع السكر حتى تصبح خفيفة ورقيقة وهنا يمكن أن تضاف الزبدة والعسل، ضع الوعاء فوق حمام مارئ أو غلاية مزدوجة، مع العمل على تقليب المكونات حتى تذوب الزبدة تمامًا ويذوب السكر.

3. أضيف صودا الخبز إلى خليط العسل والزبدة واخفقه جيدا، وهنا يضاف الدقيق تدريجياً ويخلط بملعقة خشبية حتى يتشكل عجين وهي اولى خطوات طريقة عمل كيكة العسل الروسية.

4. اعجن العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق، و نقسم إلى 8 قطع متساوية، شكل كل قطعة إلى كرات صغيرة، وهنا يمكن أن تُلف كل قطعة إلى طبقة رقيقة جدًا، ويُقلّم العجين الملفوف باستخدام حلقة كعكة / قالب كيك مقاس 7 بوصات (18 سم).

5. اثقب كل طبقة بشوكة، ثم قم بالعمل على خبز الكيك لمدة 7-8 دقائق أو حتى تصبح ذهبية اللون، مع العمل على لتوفير الوقت أثناء خبز صينية واحدة ، افرد قطع العجين الأخرى، تُخبز العجينة المتبقية أيضًا (قد تستغرق وقتًا أقل) نتجية لزيادة سخونة الفرن، اتركها بعد خروجها من الفرن حتى تبرد، ثم قم بتحويل بقايا الطعام المخبوزة إلى فتات صغيرة.

اقرأ ايضا طريقة عمل كيكة بصوص الشكولاتة

6. اصنع الكريمة: في وعاء كبير كريمة ثقيلة وخلاصة الفانيليا ومسحوق السكر، أضيف الكريمة المخفوقة إلى الكريمة الحامضة حتى تصبح ناعمة.

7. بمجرد أن تبرد طبقات الكيك يمكنك تجميع الكيك الذي قمت بتبريده وتفتيته، وتوضع حوالي 3 ملاعق كبيرة من الكريمة على طبقة واحدة، وتكدس الطبقة الثانية في الأعلى وتكرر العملية حتى تحصل على 8 طبقات، الآن قم بالعمل على توزيع الكريم الإضافي على الوجه والجوانب، تُوزّع فتات الكيك المحفوظة على سطح الكيك وجوانبها.

8. ضع الكيك في الثلاجة طوال الليل.

تعتبر كيكة العسل مثالية للمناسبات وهي من أجمل أنواع الكيك ويمكنك تقديمها للأطفال لما يميزها من مكونات مفيدة جدا للأطفال الصغار، أما بالنسبة لما يقدم بجانبها فيمكنك تقديم العديد من المشروبات الساخنة مثل الشاي والحليب وغيرها من المشروبات التي تفضلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى