طريقة عمل فشار بالسكر

طريقة عمل فشار بالسكر واحدة من أكثر الطرق التي يبحث عنها الكثيرين على شبكات الانترنت، وذلك لسهولة عملها وكذلك مذاقها المميز، وتلك الوصفة البسيطة يمكنك أن تتناولها كطبق تسلية مميز وهو شهير جدا في اماكن البيع التابعة لدور السينيمات وفي المقال التالي نوفر لك طريقة عمل تلك الوصفة بعدد من الطرق فتابع القراءة.

طريقة عمل فشار بالسكر

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على وصفة الفشار بالسكر، تلك التي تعرف أيضا باسم الفشار بالكراميل، وفيما يلي نوفر لك أهم التفاصيل حول تلك الوصفة لتطبقها بكل بساطة.

الطريقة الأولى 

في تلك الطريقة ستقوم بعمل طريقة عمل فشار بالسكر عن طريق وضع كل المكونات في قدر واحد والمكونات كما يلي:

  • كوب ونصف من الذرة الجاف
  • نصف كوب من السكر الأبيض
  • ربع كوب من الزيت

يمكنك وضع الزيت في قدر التسوية، ثم قم بوضع السكر وقلبه قليلا، ويفضل أن تقوم بالتقليب باستخدام تحريك القدر ذاته دون استخدام ملاعق، وبعد ذلك قم بوضع الذرة في القدر وقلب المقادير بنفس الطريقة التي ذكرناها لك، وبعد ذلك غطي القدر واترك الذرة حتى تتحول لفشار، وبمجرد توقف صوت الطقطقة في القدر اطفئ النار وقم بسكب الكمية في الطبق واستمتع بالطعم.

الطريقة الثانية

ونحن ننصحك باستخدام تلك الطريقة الثانية في طريقة عمل فشار بالسكر حيث انها يكون مذاقها أكثر تركيزًا، والمقادير الخاصة بها هي.

  • كوب ونصف من الذرة الجافة
  • كوب من السكر
  • ملعقة صغيرة من البكينج باودر
  • نصف كوب من الزيت
  • ملعقتين من الماء

في إناء قم بوضع الزيت والذرة معا، واترك القدر حتى تنتهي صوت الطقطقة الخاصة بالحبات وهنا يكون الفشار قد نضج، وفي تلك المدة لتحضير الفشار قم بعمل الكراميل.

ضع السكر والماء في إناء وقلبهم باستخدام ملعقة خشبية مع رفهم على النار، ستجد أن السكر بدأ في الذوبان وعند تحول السكر للون الذهبي قم بوضع البكنج باودر وقلب سريعا جدا لأن الخليط سيبدأ في الفوران.

جهز صينية كبيرة وقم بدهانها بالزيت، وقم بسكب الكراميل على الفشار وافرده على تلك الصينية المدهونة واتركه ليهدأ وبعد أن يبرد قم بالعمل على تكسير الحبات الملتصقة واستمتع بالمذاق اللذيذ له.

اقرأ ايضا فوائد زيت الذرة للبشرة

الفشار بطرق أخرى

هناك العديد من الطرق الأخرى المميزة التي يمكنك أن تستمتع بها في منزلك بكل سهولة، فبالإضافة الى الملح والاطعم التي تباع في الماركت، يمكن أن تستخدم أيضا عدد من الطرق المميزة المدونة أسفل، والتي تشبه طريقة عمل فشار بالسكر وربما تكون أفضل.

الفشار بالأم أند امز

قم بتجهيز إناء التسوية وضع ربع كوب من الزيت وكيس من الام اند امز، ثم قم بالتقليب لمدة نصف دقيقة فقط، وبعد ذلك قم بوضع كوب من الذرة في الإناء، وبعدها غطي الإناء جيدا واتركه حتى ينتهي صوت الطقطقة واسكب الإناء واستمتع بالمذاق الجديد للفشار.

الفشار بالشكولاتة

أما عن تلك الطريقة فتقوم فيها بالعمل على تجهيز حبات الفشار جيدا وتركها على الموقد حتى تنتهي الطقطقة، وبعد التسوية قم بسكب الفشار، ثم استخدام الشكولاتة الزائبة واسكبها على الإناء المجهز وقلبها جيدا واتركها لتهدأ قليلا ثم استمتع بالفشار.

يعد الفشار من بين أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك الاستمتاع بها في جلسة عائلية أو أمام التلفاز، وقد عملنا على توفير أفضل الطرق التي يمكنك أن تطبقها لتستمع بطبق فشار مميز، طبقها واترك لنا تعليقك بما وجدته الأفضل لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى